المقالات

ماذا بعد داعش؟ فاجاب البرزاني انا بعد داعش


عندما شارفت قواتنا البطلة على تطهير الموصل واعلان النصر على دولة الخرافة ظهرت عناوين من على وسائل الاعلام ماذا بعد داعش ؟ وكل بدا يحلل ويتوقع كيف سيكون حال العراق بعد داعش ولا احد فكر بما تقوم به القيادة الكردية . 

داعش من رحم القاعدة والقاعدة من رحم طالبان وكلها اعترفت امريكا والعدو الصهيوني بانهم هم من صنعوها ، ولان داعش انتهت فعلى القيادة الصهيونية ايجاد البديل ، وكلنا نعلم الدور الصهيوني في الاستفتاء الكردي وهذا الاستفتاء هو بعينه الذي اجراه طاغية العراق على منصبه هل تريد ابن العوجة الجواب بنعم او كلا وهو بعينه استفتاء كردستان وكان الاحرى بالقيادة الكردية تغيير سؤال الاستفتاء هل تؤيد اغتصاب كركوك ام لا ؟ لانها هي المشكلة والا انفصال الكرد عن العراق هو مطلب عراقي قبل ان يكون كردي . 

لابد من التاكيد على ان الشعب الكردي شعب له ثقافته وتقاليده وحريته ولا احد ينكر ذلك والسؤال هل ان الاكراد لم يحصلوا على حريتهم واستحقاقهم من سنة 1991 الى الان ؟ 

نعم الصهيونية لا تفكر اطلاقا بالقومية الكردية وهم من يقولون ان اسوء يوم في حياة الصهيونية ولادة طفل عربي مسلم ولان الكرد شعب مسلم فليعلم انه ورقة لاستكمال الهلال الصهيوني الذي بتر في سوريا بالرغم من اغتصاب الجولان حتى يكون سكينة خاصرة على تركيا وايران وسوريا والعراق ، والا بشخطة قلم لمعاهدة مؤامراتية تلغى القضية الكردية من على الوجود كما هو حال شخطة القلم بين الشاه وطاغية العراق سنة 1974 في الجزائر. 

حتى وان لم يجرى الاستفتاء فان القيادة الكردية غير الشرعية لانه كما هو معلوم ان ولاية البرزاني منتهية وهي محل خلاف مع بعض الكتل الكردية فان هنالك مكاسب سيحصل عليها وهي اهون الشرين مثلا المناطق المتنازع عليها التي وضعها المغفلون في الدستور العراقي ستصبح كردية وان مسالة استقواء الاكراد بالصهيونية فانهم سيدفعون الثمن غاليا لان الصهيونية تجري خلف مصالحا ولو ان ايران فقط تنازلت عن شعارها زوال اسرائيل فان العدو الصهيوني سيطلّق الاكراد بالثلاث . 

في محاورة سابقة بين قيادي كردي والقاضي وائل عبد اللطيف قال له عبد اللطيف نحن نؤيد انفصالكم ونبارك لكم وسنبني علاقات دبلوماسية معكم وحسن الجوار ، ( هذا قبل سقوط الموصل بيد داعش) فقال له القيادي الكردي نحن لا ننفصل وسنبقى على قلوبكم وضحك ، الان لو قيلت نفس العبارة لهذا القيادي الكردي بماذا سيجيب؟ 

علاقة برزاني بالقيادات البعثية لاغبار عليها ، والامم المتحدة ( القذرة وعصابتها مجلس الامن ) عرفوا كيف يؤمنوا حياة كريمة للاكراد سنة 1991 ابان الانتفاضة الشعبانية وتركوا الوسط والجنوب لطغيان القذر ابن العوجة حيث عاشوا ماساة البعث الفاشي والاكراد ياخذون حصتهم بالكامل من قرار النفط مقابل الغذاء والدواء ، ولان طاغية العراق غبي ويبحث عن السلطة ترك الاكراد يسرحون في محافظاتهم الثلاثة ولا يجرؤ احد منهم ان يطل ببصره على اطراف كركوك. 

الكتاب الاسود للدكتور المؤرخ الشهيد عمر ميران يكشف الحقائق ( طبعا تم اغتياله على طريق شقلاوة برمي سيارته من الجبل والاعلان في الصحف وفاة ميران بحادث سيارة )، هذا الرجل يتحدث بالوثائق وهو يدرس قبل ان يولد كاكه مسعود برزاني، فما يتطرق اليه من حقائق تكون دليل وليس تاويل . 

الحكومة العراقية اصدرت بعض البيانات التي لا تليق بحجم الازمة وهذا يعني هنالك اوراق خفية للتسوية يخسر العراق فيها اكثر مما خسره الان وسابقا ولم ولن تعلن الى العلن . 

هل سيقول الحشد الشعبي كلمته ؟ هل ستترك ايران وتركيا الامر يمر بسلام ؟ هل ان العشائر العربية في كركوك ستخضع للاكراد . 

تحسين صديقي عراقي متزوج من كردية بعد سوء الاوضاع في بغداد سكن السليمانية مع اهل زوجته، التقيته وسالته عن الاحوال قبل عشر سنوات ومن جملة ما قاله لي لقد رزقت بمولود وسجلته القيادة الكردية على نفوس كركوك والحليم يكون فهيم 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1369.86
الجنيه المصري 66.27
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1639.34
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 309.6
ريال سعودي 311.53
ليرة سورية 2.27
دولار امريكي 1162.79
ريال يمني 4.67
التعليقات
Abdal Mahdi Hamad : Please I need to send my ducoment as a resident of rafha camp in suadia Arabia kingdom ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
احمد حسن الموصلي : كردي اخر من الاكراد الذين ظللهم. مسعود بالمملكة الكردية او الجمهورية الكرديه بدأ بالانهيار بعد ما تركه ...
الموضوع :
باسلوب حاقد وشوفيني كوسرت رسول يصف الذين انضموا الى الصف الوطني بالمنحرفين ودخلوا التاريخ من بوابة العار
فاطمة هادي مرزوك : خريجة معهد اداري تقني اداري قسم سياحه ...
الموضوع :
فتح باب التعيين على ملاك مطار النجف الدولي
فرحان القلعاوي : هل لدعبل كتاب صدر عن الامام الرضا ع ؟ ماهو اسم هذا الكتاب ان وجد ؟ ...
الموضوع :
دعبل الخزاعي ..شاعر قلما يجود الزمان بمثله .مرفق فيديو
عباس حيدر : كم عمر شريفه بنت الحسن ...
الموضوع :
طبيبة العلويين السيدة شريفة بنت الامام الحسن (ع)
منتظر : احسنت عاشت ايدك لبيك ياحسين ع ...
الموضوع :
ثورة الإمام الحسين عليه السلام ثورة الحرية والكرامة والإباء.
نور صفاء عبدالحسين : خريجه معهد اداره قسم اداره مواد أتخرجت سنه 2014 اطلب من وزاره العمل وشؤون الاجتماعيه أتعين بيهه ...
الموضوع :
التخطيط العراقية تعلن عن إطلاق تعيينات 117 الف درجة وظيفية خلال الشهر المقبل
حسن صبري : الحقيقة أغبط الأستاذ الجليل صاحب القلم الشريف والفكر النظيف الأستاذ مختار الأسدي حيث رموه بما رموا به ...
الموضوع :
هل مثل مختار الاسدي نفسياً مؤهل لأن يكتب عن أزمة العقل الشيعي!!؟
ابومحمد : متى يقر قانون تعديل ابراتب الاسمي لمنتسبي الداخليه ظلت بس المواعيد وبدون قبض على أساس من الدوره ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
فيسبوك