المقالات

هل هنالك شيء ارخص من الانسان؟


 

ايها القوى المتسلطة على رقاب الدول الضعيفة ، الستم انتم من قسم الشرق الاوسط وبقية الدول التي خاضت الحربين العالميتين الاولى والثانية؟ ، الستم انتم من وضع الحدود ونصب الحكام ؟ الستم انتم من شكل منظمات حقوقية للانسان والاوطان ؟ 

فلماذا تتدخلون في شؤون دول اخرى ؟ لماذا ترسلون اجندتكم وجنودكم الى بلدان تبعد عنكم الاف الكيلومترات ؟ لا استثناء لاي دولة لديها جنيدي وليس جندي خارج حدودها في دولة اخرى ، نعم الكل امريكا ، روسيا ايران السعودية الامارات قطر مصر العدو الصهيوني ، ووو، لماذا لا تلتفتون الى بلدانكم ؟ هل بلدانكم عامرة بالخير ؟ الا يوجد لديكم فقراء ؟ الا يوجد لديكم عصابات مافيا ومخدرات ؟ الا توجد اراض غير صالحة للزراعة والسكن ؟ فلماذا هذا الجنون بصناعة الاسلحة والتدخل بشؤون غيركم ؟ الارض بحاجة الى اعمار ، وهنالك بشر يموت جوعا يوميا ، وبشر يموت بسبب الامراض يوميا ، اين الضمير الانساني لهؤلاء ؟ الا تستطيعون استبدال صناعة طلقة بعلبة ادوية ؟ الا يمكن استبدال مصانع الاسلحة بمصانع الاجهزة الطبية ؟ الا يمكن استبدال مصانع الدبابات بمصانع للمواد الغذائية ؟ الا يمكن استبدال الصواريخ عبر القارات لضرب المناطق السكانية بانابيب ماء عبر القارات الى المناطق الجافة ؟ 

ماذا جرى لعقولكم ؟ هذا ينصب قاعدة في سوريا واخر يثبت قدمه في العراق وثالث يقصف اطفال اليمن ورابع يبيد شعبه وخامس يعسكر في افغانستان، هل الانسان اصبح ارخص من عفطة عنز ؟ كل انسان له الحق بان يؤمن بما يعتقد حتى لو اعتقد ان الشيطان ربه فليؤمن بما يريد ولا يفسق غيره ، وحتى الفكر الوهابي لكم مطلق الحرية بذلك واعملوا ضمن حدودكم ، ايران لكن خياراتكم على ارضكم . 

الى من يشتكي الضعفاء لاسترداد حقهم من الاقوياء ؟ الامم المتحدة ومجلس الامن ومحكمة العدل الدولية ومنظمة حقوق الانسان واليونسيف واليونسكو وهلم وجرى كلها اسماء فقط وكانها شجرة عملاقة اكلت دودة الارضة جذورها وجذوعها تميل مع من يدفع لها، لا اثر لها في صيانة كرامة الانسان . 

اسرائيل هي المشكلة ، ايها العرب دعوها وشانها ،لا تقيمون معها اية علاقة، لا عدائية ولا صداقة . 

امريكا عاجزة عن القضاء على عصاباتها ، وعاجزة على النهوض بواقع فقرائها ، وفيها اكبر بئر نفط في العالم في تكساس ، اضافة الى ارقى انواع النفط لديها ، فلماذا هذه المؤامرات ؟ روسيا ، بريطانيا ، فرنسا، لديكم من الوسائل الاقتصادية المتطورة ما يمكنكم القضاء على سلبيات بلدكم وتجعلون شعوبكم يعيشون بافضل مما هم عليه الان ، دعونا وشاننا دعونا بجهلنا ، دعونا بتخلفنا ، لو تركتمونا لحالنا فلا يبقى اي مهاجر في بلدانكم لانهم سيعودون الى اوطانهم وانتم سبب تشريدهم . 

كل من حشر انفه في شان غيره حصل على ما يريد وهو الخراب له ولغيره لانهم اجندة لحكومات خفية خبيثة تعمل على تدمير البشرية ، نكتب لنامل صحوة ضمير تعيد الامور الى سابق عهدها ، كم قابيل وهابيل في العالم ؟ انهم سكان العالم مناصفة، صور لجرائم بشعة لا يقدم عليها حتى الحيوانات الوحشية ، هؤلاء المجرمين لم يولدوا بين ليلة وضحاها ، هؤلاء مدرسة اعد لها في زمن سابق لهذا اليوم الاسود ، ولكن ثم ماذا ؟ هل ستبيدون البشرية ؟ فليكن ثم ماذا ؟ هل سيكون البقاء لكم ؟ ان اعتقدتم ذلك فانتم اغبى من الحمقى . 

جندي سعودي يُقتل في اليمن وجندي ايراني يُقتل في سوريا وجندي امريكي يقتل في افغانستان وجندي تركي ربما يقتل في قطر ، لاي هدف ولاي سبب ؟ اليست لهم عوائل هؤلاء الجنود ، الا الجندي الامريكي فاغلبهم لقطاء ونحن ندفع ثمن نطفتهم غير الطاهرة . 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
باقر جواد
2017-07-03
عزيزي السيد سامي جواد كاظم كل الدول تبحث عن مصالحها سواء بطريقة ناعمة او بطرق اخرى مثل الحروب والتأمر وتسليط دول على اخرى وغير ذلك اما وضع دولة العراق الحالية بسلطتها وسياسييها همهم الوحيد هو تلبية رغبات انفسهم بالنهب المنظم وممارسة كل انواع الفساد الذي لا يوجد في العالم مثله ولم نرى اي مسؤل عنده من الغيرة والحرقة على الوطن بارضه وشعبه . لذلك انا لا اوافقك في الطلب من الدول الأخرى ان تكف هيمنتها وسيطرتها على الشعوب الأخرى لأن هذه الدول هي بطبيعتها استعمارية وليس لديها حد ادنى من الأنسانية ولا الأخلاق لأنها اصلا لا تؤمن بأي قيم وبهذا يكون خطابك سيدي الكاتب مع كل الأحترام لا صدى له .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك