المقالات

المهم بعد ولاية العهد


 

سيناريو ليس بالجديد على العرب فقد حدث مثله لبلدان عربية اخرى ، ياتي من امريكا على عجالة ولربما انه ميت هو ملك الاردن ملك الحسين ليعلن من الطائرة التي لم يغادرها بعزل ولي عهدة الامير حسن وتعين ابنه عبد الله الملك الحالي للاردن وليا للعهد ليصبح بعد يوم ملكا للاردن، ويتفاجا العراقيون بعزل البكر واستلام مقاليد السلطة بدلا عنه طاغية العراق، وبين ليلة وضحاها يستلم تميم امارة قطر في ظروف فجائية ، بل وفي التاريخ السعودي حادثة مماثلة عندما أُجبِر الأمير فيصل الملك سعود على التنحي عام 1964، وضمن السيناريو اصطناع احداث فوضوية داخل البلد ووصفها بالمؤامرة مثل ما ادعى طاغية العراق واعدم ابن خالته عدنان الحمداني عملت السعودية في العوامية والمسور نفس الاعمال الارهابية لشغل الراي العام السعودي اضافة الى حقن تخديرية بزيادة راتب وما الى ذلك ، وها هو سيناريو ابن سلمان ( 31 سنة) جاء بعد عدة بروفات قام بها داخليا وامريكيا والتي نتج عنها فوضى عارمة وهذا هو من صلب السياسة الامريكية في المنطقة حيث انها تؤمن بسياسة الفوضى ليكون دورها دور المتفرج ويتدخل في بعض اللحظات التي تراها حرجة على السياسة الامريكية فهي تارة تدعم الارهابيين وتارة تدعم من يحاربها واخرى تدعم الاكراد ومن ثم تطمئن الاتراك وتبرم صفقة مع السعودية ومع قطر وهكذا . 

نعود لولي العهد والذي اخذ حيزا واسعا من وسائل الاعلام في عملية الفبركة التي على اساسها استلم ولاية العهد والاصح عرش السعودية ، فالاهتمام ليس لانه استلم ولاية العهد بل لماهو المطلوب منه او ما تعهد به لسيده ترامب الذي لا يختلف في فوضويته في ادارة امريكا لثمن ولاية العهد . 

ونظرة سريعة لقرارات ابن سلمان الفاشلة في المنطقة فقد شنَّ حملةً جويةً ضد الحوثيين في اليمن، ثم اختفى في عطلةٍ في جزر المالديف، وبعد أن لقي عشرات الآلاف حتفهم، لا يزال الحوثيون يسيطرون بحزمٍ على العاصمة اليمنية صنعاء، وانفلت الجنوب المُحرَّر من سيطرة عبد ربه منصور هادي، وتفشَّى وباء الكوليرا. 

ثم قدم التقشُّف عن طريق طرح تخفيضاتٍ عميقة في أجور موظَّفي الحكومة، ثُمَّ أعاد تلك التخفيضات من جديد، ليفرح السعوديون بشيء من تهوراته وفي نفس الوقت مهد لان يبرم صفقة بـ 500 مليار دولار من المشتريات العسكرية من الولايات المتحدة. 

وقد أدَّت خطته لبيع نحو 5% من أسهم شركة النفط العربية السعودية المملوكة للدولة (أرامكو) في أسواق لندن ونيويورك المالية بالفعل إلى تحذيراتٍ بشأن المخاطرات القانونية التي سيتقدم بها عائلات ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، والأمر نفسه في سوريا. دعونا لا ننس مَن أمدَّ الجماعات المُسلَّحة في سوريا ببعضِ أكثر رجالها عنفاً. والان بعد ما ورطوا ما تسمى المعارضة السورية في دعمها الى تجاهلها من قبل ابن سلمان ، كل هذا فقد منحت صحيفة امريكية ابن سلمان لقب امير الفوضى . 

طبعا قد لا يعلم البعض ان الملهم لخطط ابن سلمان هو ابن زايد وقد واعده ابن سلمان بانه سيتخلص من دمية اليمن الرئيس المخلوع ليمنح خالد بحاح المدعوم اماراتيا السلطة في اليمن كما اخبر بن سلمان طحنون بن زايد، شقيق محمد بن زايد، ومستشار الأمن الوطني بذلك. 

ومسالة معاداة قطر كانت ضمن الخطة الهجومية لهما وقد تنبه لها امير قطر فبعث رسالة تهنئة لسلمان وولده على خطوتهما هذه لها ابعاد وغايات غير الظاهر منها ، كما وان من بين خطط ابن سلمان وابن زايد الاعلان صراحة عن تعاون سعودي اماراتي اسرائيلي لتكون ايران هي الوجهة التي يجب توجيه سهام المؤامرة نحوها وما زيارة العبادي الاخيرة للسعودية الا هي للاطلاع على بعض قرارات سلمان ترامب بخصوص ايران ونقلها الى ايران في محطته الثانية لزيارته . 

قد يكون هنالك محور عمان ، الكويت ، قطر ، ايران ضد هؤلاء ولكن لا احد يستبعد بان المصالح السعودية ستصطدم بالاماراتية وستكون ساعة الصفر متى ما ضمن احدهم ضحكة ترامب سيضرب الاخر، نعم قد يهدا الوضع في اليمن وسوريا ولكن وفق شروط احتواء ايران وحزب الله بالرغم من ان ورقة الحشد الشعبي هي الاخرى اخذت حيزا من القلق السعودي . 

الملخص يقوم هذا المتهور بخطط ارهابية اكثر دموية ثمنا لولاية العهد وعلى غرار الخطوات الدموية لطاغية العراق 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك