المقالات

مجتمع بين الجهل الدماء


 

مقدمتنا... نحن نتكلم بالعموم اي حسب ظاهرة متفشية في المجتمع قد يكون البعض بريء مما هو فيه بحسن نية وقد يكون هنالك من يرفض الجهل والدماء ولكن تبقى القوى المؤثرة هي الجهل والدماء في اغلب مجتمعات الدول الاسلامية ، وارجو التفريق بين الاسلام ودماء الشهداء من جهة وجهل المسلم ودموية الحاكم من جهة اخرى . 

ابدا بسبب تقديس الجهل سفكت دماء بريئة وتم تغطيتها بالعلم لتصبح ضمن ركب الشهداء الذي بدا ولم ينتهي وبدات بقية الدول الاسلامية تقتدي بهذا الطريق المعبد بالجهل ورصيفيه ضفتي نهر مليء بالدماء . 

المتهمون هم المتصدين لدفة الامور في كل مناحي الحياة ومن ثم شعوب المنطقة ، لماذا نتمسك بقشور ونترك اللب ، وقمة الماساة نضحي بارواحنا من اجلها لنؤكد للجيل الذي بعدنا ان الاصل هي القشور فطب الاعشاب يؤكد دائما على استخدام القشور لعلاج بعض الامراض وهكذا نحن نترك تراثنا الاسلامي العريق لنتمسك بالثانويات ، ولو قلت دعكم من هذا ستكون خارج الملة . 

هو علي بن ابي طالب عندما شكى له اخ من اخيه يتعبد ويترك ملذات الحياة الحلال بل ويحرم عائلته فقال علي به فوبخه توبيخا شديدا . 

ومما زاد في الطين بلة عندما يطعن المتنورون بالاسلام بحجة نقد الجهل فيختلط عليهم الحابل بالنابل وهذا التيار سينشئ جيل يبتعد عن الاسلام والكل يذكر عندما اجتاح الفكر الشيوعي العراق منتصف القرن العشرين اغلب من سلك هذا الدرب هم اولاد عوائل معروفة بالتدين ، لا لشيء لانهم يؤمنون بالتغيير قبل دعاية اوباما ، وقد دفع العراق ثمن ذلك الانحراف غاليا بالرغم من ان علمائنا تصدوا لهذه الموجة بشكل سليم ، ولكنني اتمنى من يتصدى لمن يتربع على المنابر او يرتدي العمامة ويفتي باي شيء لانه لا يفهم اي شيء فزاد من انحراف الجيل ، واما سوق التاليف فانه بلا رادع وياحسرة على رفوف المكتبات عندما تمتلئ بكتب مليئة بخزعبلات . 

هنالك من يحرص على احتواء زلات بعض خطباء المنبر لمنعها فاذا ظهرت لنا ظاهرة خطيرة وهي توثيق هذه الخطابات دون تنقيح بمؤلفات غطت علي صوت العدالة ومحمد سيد الكونين واهل البيت الاطهار حجج الامة ، وووو. 

نعم يتحمل المسئولية من يتصدى للمسؤولية ، بحيث بتنا في كثير من حوارتنا مع الاخر في حنق عندما يستعرض جهل جهلائنا كحجة علينا وان انكرتها يقول لي الاولى بك تصحيح الجهل قبل ان تحاورنا . 

من تقوقع بكهف لا يسمح لثقب صغير كي يسرب له اشعة الشمس ليمنع تعفن المكان فانه ستفوح منه رائحة العفونية وتجتمع حوله الحشرات فقط نعم هم الجهلاء الذين ياون الى هكذا كهف ، ولو جعلت ثقبا صغيرا في الكهف فانه يرفض ان يرى من خلاله العالم الاخر حتى لا تبور تجارته . 

قبل ان تبكي لماذا انت تبكي ؟ افهم الحسين عليه السلام والتزم بما اراد وستكون دمعتك على الحسين بحق دمعة صدق بل افضل بكثير من المرائين . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
iiiiiiiiiiii : والله انعل ابو الكهرباء لابو وزيرها من سنة المالكي وايران بس كلامها صحيح ...
الموضوع :
اكاذيب جديدة ..... الكهرباء: انتاجنا 15 ألف ميكاواط 60% منه يضيع هدراً بتواطئ مولدات
مقداد عبدالامير هادي محمد المكتوب : بتاريخ 2841991دخلت الى مخيم رفحاء عن طريق مخفر الجميمه الحدودي باشراف قوات التحالف والجيش السعودي وصرفت لي ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
احمد حسن الموصلي : لماذا لايتم محاسبة السياسين العراقين الذين شاركو القطرين بغسيل الاموال وايصالها الى الارهابين ؟؟؟ اين رئيس الجمهوريه ...
الموضوع :
الكشف عن عمليات غسيل أموال قطرية بالعراق \\\"بواجهة خيرية\\\"
احمد حسن الموصلي : هذه هي الفوضى والفساد المستشري في كل ارجاء مؤؤسات الدوله والمحافظات ،،،ه يعقل بعد مرور سنه يتم ...
الموضوع :
بالوثائق.. صدور مذكرة قبض بحق مسؤول في الأنبار
كرار حيدر غازي : حاصل على شهادة في ادارة المشاريع النفطية والسلامة المهنية وكذالك بكلريوس لغة انكليزية اتكلم الانكليزية بطلاقة وابحث ...
الموضوع :
وظائف في شركة شل النفطية لاهالي البصرة حصريا
احمد حسن الموصلي : بارك تلله بمعالي الوزير قاسم الاعرجي لما يبذله من جهود في سبيل حفظ الامن في العراق. ولين ...
الموضوع :
مصدر: وزير الداخلية بحث في السعودية تبادل المعلومات الامنية وضبط الحدود
فيسبوك