المقالات

الإبادة الجماعية في الفلوجه !

1596 00:50:24 2016-06-17

إستمع ممثّلوا دول العالم في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة يوم امس الثلاثاء الى نداءات الإستغاثة التي أطلقتها الجمعية الدولية للمحامين التي يرأسها صباح المختار لإنقاذ الفلوجة, وعبر الكلمة التي القاها أحد ممثليها خلال جلسة المجلس التي عقدت في قصر هيئة الأمم بمدينة جنيف السويسرية.

الصراخ كان على قدر الألم الذي تتجرعه بقايا نظام البعث مع كل تقدم تحرزه القوات العراقية البطلة في معركتها المقدّسة التي تخوضها مع تنظيم داعش الإرهابي نيابة عن العالم . تلك الأصوات النشاز تعالت مدعية بأن الحكومة العراقية تشن حرب إبادة جماعية لسكان الفلوجة, وبأن العمليات العسكرية تستهدف المكوّن العربي السنّي, وأن الميليشيات ترتكب جرائم حرب.

لم يكن هذا الدفاع مستغربا فالرفاق يدافعون عن رفاقهم الذي يحتلون مراتب متقدمة في تنظيم داعش الإرهابي بعد ان أسبلوا لحاهم وتخلوا عن اللباس العربي او الزيتوني ليعتمروا لباس الأفغان والشيشان الذين قدموا من وراء الحدود ليصبحوا أصهارا لهم رغم أنوفهم.

الأمر الذي يثير الأسى أن ممثل العراق في مجلس حقوق الإنسان لم يكلف نفسه عناء الرد على تلك الكاذيب التي ساقها أزلام البعث في هذا المجلس الأممي مع إمتلاكه لحق الرد. كنت جالسا أتصفح وجوه أعضاء الوفد وانتظرت أن يرفع أحدهم يدهم طالبا التحدث, لكن ذلك لم يحصل. ممثل دولة كوريا الشمالية التي يحكمها نظام حديدي رفع يده للرد على إتهامات بإنتهاكات حقوق الإنسان يرتكبها النظام وهي حقيقة, لكن ممثل العراق لم يكلف نفسه عناء الرد على اكاذيب.

إعداد الرد لا يحتاج الى عبقرية او بلاغة فالقضية واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار! وماعلى ممثل العراق إلا أن يطلب الحديث ليكرر على أسماع العالم بأن العراق يخوض حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم, وأن هناك إبادة جماعية في الفلوجة ولكن ليس لسكانها, بل للدواعش الذين يستخدمون أهلها كدروع بشرية, وأن يشير الى الخطبة الإفتتاحية لأعمال المجلس والتي القاها المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين والتي أثنى فيها على آية الله العظمى المرجع علي السيستاني لدعواته للحفاظ على أرواح المدنيين, وبأن القوات العراقية تعمل كل ما في وسعها لإنقاذ حياة المدنيين الذين يحتجزهم تنظيم داعش في الفلوجة ويقتل من يحاول الخروج منهم من المدينة.

لكن ممثل الوفد العراقي دسّ رأسه في الرمال وكأنه لا يسمع وتوالت بعدها الكلمات التي تعزف على ذات الإسطوانة المشروخة.

لاحظت خلال حضوري للدورات السابقة لمجلس حقوق الإنسان وجود نشاط معاد للعراق تمثل بالقاء الكلمات المناهضة للحكومة العراقية وللعملية السياسية وكذلك عقد ندوات على هامش إجتماعات المجلس بهدف النيل من الحشد الشعبي العراقي ووضعه بمستوى واحد مع تنظيم داعش الإرهابي.

هذه النشاطات تتواصل خلال هذه الدورة ال 32 وبشكل أشد مع إقتراب القوات العراقية الباسلة من تحرير مدينة الفلوجة , ولكن الأمر المؤسف هو إنعدام النشاط الرسمي العراقي في جنيف للرد على الأكاذيب التي يسوقها هؤلاء الموتورون, ويعينهم عليها سياسيون عراقيون يحضرون إجتماعات المجلس.

فلقد شاهدت في الدورة السابقة كلا من النواب ناهدة الدايني وأحمد المساري ورعد الدهلكي بالإضافة الى جمال الضاري وهم يحاولون وبكل ما أوتوا من قوة النيل من الحكومة العراقية ومن قوات الحشد الشعبي الباسلة ,سواء عبر لقاءاتهم بمسؤولي الدول أو عبر الندوات التي يشاركون فيها.

إن وزارة الخارجية العراقية مدعوة الى الإيعاز للبعثة الدبلوماسية العراقية في جنيف, للقيام بدور فاعل ونشاط مضاد يكشف زيف الإكاذيب والإدعاءات التي يسوقها بقايا نظام البعث ويحاولون من خلالها بيع بضاعتهم الفاسدة الى المجتمع الدولي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك