المقالات

حكومة أبت إلا أن ينام شعبها على مفاجأة ، ويصحو على أخرى!

1087 23:52:28 2015-10-14

مجلس محافظة نينوى يجتمع لاختيار محافظ جديد خلفا للمحافظ المقال !
مجلس محافظة الانبار يقرر حل مجلس قضاء الفلوجة!

أخبار مرت مرور الكرام ، وأظهرت بعض الحقائق المرة،فما سبب وجود مجلس لمحافظة نينوى فضلا عن وجود محافظ؟ وماسبب وجود مجلس لمحافظة الانبار ومحافظ؟ وماسبب وجود مجلس للفلوجة وغيرها من اقضية محافظتي نينوى والانبار؟ وصلاح الدين وديالى وكركوك قبل تحريرهما وعودة الحياة المدنية اليها؟

ماتقدم يعني ان السادة المحافظين وأعضاء مجالس تلك المحافظات والاقضية والنواحي كانوا طيلة الفترة المنصرمة يتقاضون رواتبهم وامتيازاتهم ، برغم انهم مابين ساكن في اربيل او بغداد ، او عمان. مع اطقم الحماية والسيارات وصلاحيات الصرف وغيرها!!!

نضيف لما تقدم منتسبي دوائر الدولة في تلك المحافظات ممن ظل تحت سيطرة دولة الخرافة،والذي وجدت الدولة بين ليلة وضحاها حلولا ناجعة لمسالة رواتبهم،فالمحاسبون يتسلمون الرواتب في كركوك،ثم يدفعون حصة داعش منها شهريا،والباقي يذهب الى اولئك الموظفين بلا دوائر ولاعمل،ان لم نقل انهم يخدمون في سلك (جند الخلافة)!!

نواب تلك المناطق المهمشة ما انفكوا يدافعون عن مصالحها، فهم يطالبون دوما بمنع قصفها، ويحذرون من قطع رواتب سكانها،ويطلبون منع اشتراك الحشد الشعبي في تحريرها،ويهاجمون القوات المحررة لانها احرقت البيوت وسرقت الممتلكات واغتصبت النساء واستخدمت الاسلحة في عملية التحرير واعتقلت بعض السكان الابرياء لمجرد انهم كانوا ضمن تشكيلات داعش ،ويطالبون بالعفو العام عن كل من اشترك مع نظام الدولة القومية،او نظام الخلافة الاسلامية، لان الناس ربما كانوا مجبرين،ولان المصالحة تتطلب قادة جسورين!

يعترضون على سن قانون يشرعن قوات الحشد،او يحدد صرف رواتب لهم من الخزينة العامة برغم انهم يضحون بانفسهم،ويصمتون مع (جماعتنا) الصامتين عن موظفين بلا رواتب ، برغم انهم يعملون يوميا ، في دوائر حكومية، وينجزون اعمالهم بصورة يومية،والسبب في عدم تقاضيهم الراتب هو انهم يعملون في شركات تعرف بشركات التمويل الذاتي،وتلك الشركات بسبب سياسة الحكومات الرشيدة....خاسرة،اما شركات داعش في نينوى والانبار وغيرها فهي شركات رابحة،لذا يتقاضى منتسبي تلك الدوائر رواتبهم وهم يعملون في سلك داعش،ولايتسلم هؤلاء رواتبهم لانهم اما مقاتلين لداعش،او لانهم يعملون في شركات منتجة لكنها..خاسرة،وكانهم يعملون بنظام المضاربة مع الدولة !

أي دولة في العالم هذه التي يتقاضى فيها المسؤول بلا مسؤولية راتبه؟وأي دولة هذه التي يكون فيها للمناطق العسكرية مسؤولين مدنيين ومجالس بلدية ومحلية ؟ وأي دولة هذه التي يتقاضى فيها الموظف راتبا وهو جالس في بيته او يعمل لمصلحة العدو؟بينما لايتقاضى المقاتل او الموظف المنتج راتبا؟ أهي حكومة عميلة ؟ أم هي حكومتنا المنتخبة؟ وهل ان (هذا هو الواقع الذي تركته الحكومة الرشيدة السابقة) عذر مقبول؟ أصحيح ان الدولة مفلسة وتعاني ضائقة مالية؟ من يصدق هذا وهي تصرف المليارات على رواتب لمسؤولين في اربيل وعمان وموظفين يعملون لمصلحة داعش او يجلسون في بيوتهم ؟هل ان التاريخ سيسجل ان حكومتنا الرشيدة فاقت بفسادها فساد الدولة العثمانية ؟ الى متى الصمت عن هذه الكارثة الكبرى؟ولماذا البحث عن فضائيين وفضائيي داعش يحتلون كوكبي نينوى والانبار برواتب حكومية؟

اين أعضاء مجلس النواب عن هذا؟ أين الاسلاميين؟ أين العلمانيين والمدنيين ؟ ما الذي يجري في العراق؟ بل من الذي يدير العراق اصلا؟ من يوقف هذه المهازل قبل ان نسمع عن توزيع أرباح على منتسبي القطاع النفطي في تلك المناطق بسبب زيادة في قدرة داعش على التصدير؟!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك