المقالات

اوقفوا منهجية الخراب بارساء الامن وتنضيج الحياة العراقية

1324 00:20:00 2007-02-19

ـ ان تفجير مرقد العسكريين (ع) هو قتل للامام(ع) بعينه، فمن قام بهذا العمل لا يتونى عن فعل كل قبيح مهما كانت بشاعته وهذا ما اثبته سالف ما انصرم وتثبته تقادم الايام ـ ان الناظر لهذه الصور التي تطيح بالانسانية يجزم بان القائمين على هذا الدمار هم كالانعام او اضل سبيلا ( بقلم : سليم الجصاني )

يعد اعتداء سامراء انتهاكاً صارخاً يضاف الى سفر الانتهاكات التي يسجلها اعداء البشرية ضد الانسانية المتمثلة باهل البيت(ع)، وهو امر يشير بوضوح الى الاصرار في الايغال بالجريمة والتمادي من اجل تمزيق نسيج المجتمع العراقي القائم على التنوع المكوناتي.

ولا يخفى على المتتبع للشأن العراقي ما يحمله التكفيريون من منهجية مبرمجة تحاول احباط العملية السياسية الوليدة، وكذلك الاجهاز على النتاجات العراقية التي ابرزت الوجه الحضاري لهذا البلد ويتجلى ذلك في كتابة الدستور والتصويت عليه ليس بالحبر البنفسجي حسب بل بدماء العراقيين الذين تحدوا الارهاب وتهديدات الموت التي نعق بها الواقفون بوجه التقدم العراقي، وكذلك يتجلى المنتج الناشط في انتخاب الحكومة، الامر الذي يشير بوضوح جلي الى الطاقات العملاقة التي تكمن في القواعد الشعبية لهذا البلد والتي تضيف مصدراً رئيساً للطاقة في العراق.

فالحركية الناشطة للمجتمع العراقي تعد في يقيني ابرز مصادر الطاقة العراقية والتي تفوق المصادر المائية والنفطية والزراعية وغيرها مما تنعم به ارض الرافدين. ومن هنا جاءت منهجية التكفيريين المدفوعين من قبل الاجنبي ليحاولوا زج المجتمع في الدهاليز المظلمة للاحتراب الطائفي عن طريق ضرب الهوية العراقية والاطاحة بركائزها والمتمثلة بالثقافة المحمدية الاصيلة.

لا غلو عند القول بان تفجير مرقد العسكريين (ع) هو قتل للامام بعينه، فمن قام بهذا العمل لا يتونى عن فعل كل قبيح مهما كانت بشاعته وهذا ما اثبته سالف ما انصرم وتثبته تقادم الايام، والا ما جدوى قتل الاطفال وفصل رؤسهم عن اجسادهم وما جدوى بقر بطون الحوامل والاعتداء على الحرمات، وما فائدة قتل الناس وتقطيع اطرفهم وتحميل المجتمع اعباءً تثقل كاهله من الجانب النفسي والاجتماعي والصحي وما جدوى تزايد قوائم الشهداء والارامل والايتام، وما سر التلذذ بالخراب الذي يعم ارجاءً من العراق وفي مقدمتها المفصل الحضاري المتمثل ببغداد التي عاشت لحقب طويلة من الزمن تمثل مركزاً للاشعاع الحضاري والثقافي.اننا على نحو ما نعتقد ان هذه الافعال لا تمت الى الانسانية بادنى صلة وان الذي يقف لهنيهة يتأمل صور الدمار والخراب الذي حل باماكن عدة من هذا البلد، وما يتوسط هذا الخراب من اشلاء متناثرة يمتزج بعضها بالاخرى دون تمييز بين مسلم ومسيحي او شيعي وسني او عربي وكردي وتركماني وغيرها من مكونات الشعب يسقيها الدم العبيط الذي لا زال يسيل منذ واقعة كربلاء؛ ان الناظر لهذه الصور التي تطيح بالانسانية يجزم بان القائمين على هذا الدمار هم حيوانات غير اليفة؛ حيوانات بشعة لم نرها في غابة الوحوش ولا يمكن لعقل انسان ان يرسم لبشاعتها صورة في مخيلته، فهم مجرمون يتلذذون بالدمار ويتلذذون بالدماء ويتلذذون بهموم الناس وآهات الاطفال، وارتعاشت المهجرين في عراء بارد والتواءاتهم في زمهرير صيف مقرف.

انها منهجية القتل والتهجير والخراب اعتمدها مرتزقة الداخل بدعم من متأمري الخارج ولا احسب انها تقف حتى تحقق ما تصبو اليه من تحويل العراق الى رسمٍ دارس قوامه اطلال باليه، وهو امر احسبه لا يتحقق بسبب قدم الحياة التي تتدفق مع مياه هذا البلد وبسبب ارادة هذا الشعب الذي اقسم على نفسه ان يعيش على الرغم من كل التحديات التي جابت ارضه فابراهيم (ع) انتصر على الرغم من انف النمرود الذي راح يلفظ انفاسه تحت ضربات نعل الرعية كي تُسكت برغوثاً صغيراً زن برأسه. وكذلك الحجاج تمنى الموت على الرغم من حبه للحياة وذلك بسبب ديدان اقتاتت على احشائه، وهذا صدام مطت رقبته حبال اعدها للمؤمنين ثم راحت تنهشه المخالب ليُقبر بعدها في بطون الكلاب.. هذا هو مصير جلادي العراق.. ويموت الجلادون ليبق الوطن زاهياً بابنائه.

لذا نجد ان من الاهمية بمكان ان يتصدى ابناء الوطن بجدية لهذه التحديات وان تأخذ الحكومة دورها ومسؤوليتها في التصدي للإرهاب والخراب، ويساندها في ذلك كل مكونات الوطن بشيعته وسنته وعربه وكرده وتركمانه وعشائره ونخبه وشبابه ونسائه واطفاله.. لكي يقف مد الدمار ولكي يقف الخراب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك