المقالات

هذا ما يفعله حرس عدنان الدليمي بالعراقيين

2446 21:39:00 2006-11-23

( بقلم :محمد الحجابي )

لا أستطيع أن أصف مشاعر الغضب والاشمئزاز التي أنتابتني مما نشر في جريدة أيلاف الموقرة لعدنان الدليمي أحد رجالات زمن الموت العراقي الجديد.

الدليمي الذي تحدث ايلاف عن مايعانيه ما وصفهم العرب السنة في العراق من اضطهاد وقتل من قبل الآخريين !!!

الدليمي الذي يدافع عن السنة العراقيين الذين هم أشرف وابعد ما يكون عن ما يرتكب باسمهم من الدليمي او غيره من ساسة العهد الأسود الذي يعيشه العراق.

الدليمي الذي يعرفه الآن الكثيريون لا يستحق كلمة عتاب او غضب لكن هذه الكلمة للناس الشرفاء العرب ولكل انسان شريف مازال يؤمن بعالم بلا عنف وظلم.

في يوم21 من الشهر الماضي قام 9 رجال مسلحين في حي العدل ببغداد حيث مكتب الدليمي بقتل الأخوة (ناطق، عمار وفيصل موفق الحجابي ) مع أربع عمال في محل السوبر ماركت اسمه "سرى" الذي يملكه والد الشباب الثلاثة المغدورين.

الجريمة التي نفذت بكل القسوة التي لا يعرفها الا القتلة الظلاميون قد تكون تشبه الكثير من الجرائم التي تجري الآن بالعراق ويذهب ضحيتها الآلاف كل اسبوع لكنها تبقى لنا أهل الضحايا مآساة سوف تبقى معنا العمر كله...

الأم والأب الذين بالكاد أستطاعوا أن ينقلوا وحدهم توابيت ابنائهم الثلاثة الى المقبرة قبل اسابيع لم تمر بهم هذه الصورة حتى في أحلك كوابيسهم.

توابيت الشباب الثلاثة الذين كانوا من اكثر الشباب المحبوبيين في حي العدل في بغداد خير مثال على الطائفية البغيضة والحقد الأسود لمجرميين بلا رحمة..

العائلة الصغيرة التي ترجع اصولها الى مدينة الحلة قرب بغداد أجبرت مع الفجيعة التي لا توصف على ترك بيتها في بغداد والتوجه الى منازل بعض الأقارب في مدينة الحلة وسط ظروف هائلة القسوة لا يعرفها الا من فقد ابنا وعزيزا.

قبل اسبوع وبحكمة آلهية رحيمة تم القبض على مجموعة من حرس السياسي العراقي عدنان الدليمي بعد ان شهد بعض المجاورين للسوبر ماركت (مكان الجريمة) على تورط هؤلاء في حادثة القتل التي أودت بحياة الأخوة الثلاثة والعمال الأربعة.العائلة التي سمعت بالأخبار لم تهتم كثيرا فالكارثة بفقد الشباب الثلاثة أطفئت اي رغبة بالقصاص او الأنتقام الذي لن يعيد ابنائهم. العائلة اصلا تعاني من جروح نفسية لا توصف حيث تعالج الأم في الوقت الحاضر من أثار انهيار عصبي خطير.بعد اسبوع من عملية القبض على حراس الدليمي في مبنى وزارة الداخلية في حي البلديات طلبت الوزارة من الوالد تقديم شكوى رسمية لبدء اجرآءات محاكمتهم بعد ان أعترف 4 من المحبوسين بجريمة قتل ضحايا السوبر ماركت وبعد شهادات الشهود.

الوالد الذي قدم الشكوى صعق عندما علم بضغوط من المدعو عدنان الدليمي ونائب رئيس العراق طارق الهاشمي بأطلاق المجرميين قبل حتى تقديهم للمحاكمة!!

هكذا وبكل بساطة يطلب سياسي اقسم اليميين امام الشعب باطلاق مجرميين تلوثت اياديهم بدماء 7 من الشباب البريء في يوم لا ينساه حي العدل ببغداد واعترفوا امام قاضي التحقيق بجريمتهم التي نفذوها على اساس طائفي من اجل اخلاء منطقة حي العدل من غير طائفة هؤلاء القتلة.

كيف يمكن ان يكون العراق مكانا للأمن والعدل بوجود هؤلاء الساسة ؟كأحد أفراد عائلة الحجابي وابن عم للمغدوريين الثلاثة أحمل وزارة الداخلية العراقية والحكومة العراقية والسيد طارق الهاشمي المسؤلية الكاملة اذا تم اطلاق سراح اي من المجرميين المحبوسيين الآن في السجون العراقية.

الداء الطائفي الذي تسبب به الساسة العراقين مازال ولله الحمد بعيدا عن كثير من العراقيينز فجيران بيت الضحايا من ذات الطائفة التي ينتمي اليها القتلة ويختلفون عن طائفة الضحايا انما اصالتهم ومحبتهم لجيران العمر تحركت فيهم وشهدوا على القتلة وهم من دلوا الشرطة عليهم.

وكعائلة عراقية ترفض العنف او الثأر وتؤمن بعدالة القانون سوف نقدم شكاوي عن طريق ابنائنا في خارج العراق ضد السياسي عدنان الدليمي وطارق الهاشمي لمسؤليتهما المباشرة بمقتل ضحايا سوبر ماركت "سرى" في حي العدل. وقد علمت ان الهاشمي تدخل مرارا لاطلاق متهمين اعترفوا بجرائم قتل طائفي لالشي الا لارتباطهم به حزبيا.

الشكاوى التي سوف تقدم الى المحاكم الخاصة بهكذا جرائم في هولندا وبلجيكا وسوف نقدم أدلة خطية قدمها شهود متعددون على حادثة القتل التي شهدوها والتي تثبت تورط حرس عدنان الدليمي بحادثة القتل.

كذلك سوف تبحث عائلة الحجابي السبل القانونية لتقديم نفس الشكاوى للمحاكم العربية المختصة او المحاكم الشرعية.

نحن الذين ما زلنا نؤمن بالقانون العراقي ما زلنا نامل من الرئيس العراقي شخصيا التدخل لوقف الكارثة بأطلاق سراح قتلة أعترفوا بجرائهم. كذلك نطلب من السيد رئيس الوزراء العراقي وكل الشخصيات الوطنية والدينية التدخل لوقف هذا الخرق الفظيع للقانون.

ونحن نناشد الجميع للوقوف معنا في معركتنا القانونية لطلب الحق لضحايا أبرياء من الشباب العراقي..واخيرا اخترت موقع ايلاف لنشر هذه المناشدة والمكاشفة لان كل المسؤولين العراقيين يطالعون ايلاف كما نعلم. 

محمد الحجابي عن عائلة الحجابي في العراق وخارجها

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
هدى الموسوي
2006-11-24
لا اعتقد ان ايلاف ومثيلاتها تنشر الغسيل القذر للدليمي وامثاله اما عن القانون فنحن نعيش في دولة لايحكمها شرع ولا قانون وعلينا ان نحتكم الى القران وماجاء فيه العين بالعين والسن بالسن وعلى اهل الشهداء ان يحتسبوا ذلك عندالله,,,,
لا للظلم
2006-11-24
اريد اكول كلمه اننا لله وانا اليه راجعون اصعب حدث مر علينه هو هاي الفاجعه المولمه اني من اهالي حي العدل وجان الخبر علينه مالشباب فااجعه كبيره شباب در ه الكل تحلف براسهم من اخلاق وثقافه وحبهم للناس وماايميزون بين سني وشيعي ابد هاي المعروف عن كل مثقف ليش هاي صارت شي واحد بس الجرم الجرم المزروع دااخل الووحوش الي قضوا عليهم الله يصبر اهلهم ياربي
الحيدري
2006-11-23
واسمع من ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي للأخوة من عائلة الحجابي احر التعازي لذويهم الشهداء عسى ان يتغمدهم العزيز الكريم برحمته الواسعة اما ما يتعلق بخصوص الحكومة فهي الفاجعة الاعمى لنا و لجميع الموالين اذ باتت الحكومة تتملق العفالقة و التكفيريين و الاحتلال فما اظن ان لهؤلاء الشهداء ام غيرهم الذين سقطوا من يقف في صفهم من جانب الحكومة فلنقرأ الفاتحة على روح الشهداء و دو لتنا العتيدة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك