المقالات

تدخل اجنبي ايراني ؟ خوش يحللون!

1773 23:15:00 2006-11-15

( بقلم: مروان توفيق )

الذين يسقطون تبعات مايجري في الساحة العراقية على ايران أمرهم محير حقا. فهم يعللون حججهم باستقلالية العراق عن التدخل الاجنبي, وكأن العراق لاوجود لأي اجنبي فيه !! ولكن الحقيقة تظهر واضحة بين سطور كتاباتهم حيث يصبون جام غضبهم على ايران ويطعمون كلماتهم بالصفوية والفارسية وغيرها ممن اشبعنا بها أيام النظام المقبور وكأنهم قد تأثروا بذلك الفيض المكرر من الكلمات التي اريد بها الاساءة ليس لدولة ايران وانما لنظامها , تفضحهم كلماتهم وهي تكيل الشتائم والنقائص وهم يعنون بها المذهب الامامي ليس الا واتباعه وأن غلفوها بحب الوطن والولاء له . ولا عجب فجلهم من اليساريين الذين لجأوا الى بلاد الرأسمال الغربي وتنعموا بتلك النعم التي رفضها مؤسسي احزابهم, فهم في غبطة النعيم الرأسمالي يساريون في كتاباتهم ونقاشاتهم وجلسات حوارهم الفارغة حالمين بالغد السعيد ذلك الغد الذي تنبأ به منظريهم وأن كان ذلك الغد صار كلمة ميتة في كتبهم التي علاها الغبار والاصفرار ورحلت الى الابد.

على الرغم من مبادئهم ومقتهم لدول الرأسمال نراهم هللوا لسقوط الصنم ودخول القوات الاجنبية الرأسمالية, وقلنا وقال الكثير أن تلك الفرحة بسقوط الطاغية انستنا كل شئ فعذرناهم وأنفسنا لوطنيتهم وحبهم للخلاص من الكابوس بأي وسيلة.

تفلسف البعض منهم في كتاباته وكلهم أمل في الحصول على مكسب أو منصب ما بعد سقوط العفالقة, وكان هذا من المحال وبعضهم قابع وراء شاشات الكمومبيوتر في بلاد الرأسمال, لكنهم لم يتركوا فرصة لمدح أي صاحب منصب طالما هو كان حاملا مقتا للدين أو كان من الذين لايسعد بقدوم الذين نذروا انفسهم في حربهم للنظام المقبور, اولئك الذين ضاقت بهم سجون الطاغية, اولئك الذين فجروا أنتفاضة شعبان وقدموا الشهداء فيها. ترى لماذا المقت, السبب واضح فالذين حملوا ذلك الفكر النير كانت كتب قادتهم تعصف بفلسفة اهل المادة حتى اصبحت كتب المادية الفلسفية اثرا مضحكا . فلاعجب أن يطلع علينا الذين سحقت افكارهم للحط ممن حمل ضد نظرياتهم ويصفه بقول سخيف فهو يقول و بعد دصمت طويل أن شهيد العراق الخالد (سحل من عمامته), نعم بهكذا صلافة يريد الحط ممن كان يوم استشهاده هو نفس تاريخ سقوط الطاغية وكأن الاقدار تبين لنا اعجازها في نصرة هذا الشهيد الخالد.

يعرجون بعد مقدماتهم وجلجوتياتهم على الحط من ايران ودولتها ولو كان نظام الشاه حاضرا لما نطقوا حرفا لأن المعني عندهم هو الدين وما يأتي به وأن كانوا يخفون ذلك بحماقة واضحة في كتاباتهم , فجل المشكل عندهم هو دولة الاسلام في ايران. أما تدخل دول العرب ووصول اهل التفخيخ والقتل منها فهو عندهم بحث يحتمل التأويلات!!! أقول لهذه الافواه ما قولكم باحتلال البلاد من دولة الرأسمال ؟ كيف سكتم عن ذلك وهي بجيشها الجرار في طول البلاد وعرضها, كيف تناسيتم وجودها ولكن ارق ليلكم (تدخل) ايران (الصفوية) كما تدعون في شؤون العباد.

هل ان الافكار التقدمية التي حملتموها حينا لم تغسل ذلك الموروث المتناقض في الدين المزيف, دين معاوية وبطانته ؟ أما أن تلك الافكار التقدمية كانت وسيلة للتغير حينا فلما عصف الواقع بها عدتم الى طبقات عقولكم القديمة فظهرت فجاجة موروث السلف لتتناغم مع الظلاميين واهل التخريب في البلاد. حنت الروح الجاهلية لاشباهها واقاربها مع علمها ببطلان مذهبهم لكنها لن تجد بدا للانتماء القبلي وتنصر الاخوان ظالمين كانوا أو مظلومين , اما المبادئ فهي عبارات منمقة ونقاشات مسلية تدير اعناق الجهال لسماع سفسطات لم تأتي سوى باليباب فهنيئا لكم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك