المقالات

وهل سيسحق الديمقراطيون ديمقراطية العراق ..!!؟؟

1568 18:54:00 2006-11-12

( بقلم : احمد مهدي الياسري )

لن يكونوا ديمقراطيون ابدا إن وقفوا وساندوا الدكتاتوريات البغيضة في المنطقة ومنها رموز الدكتاتورية الصدامية ورمزها البعث الفاشي المتمثل في بقايا رموز الحقبة البائدة فلايستبشرن الاعراب بالتغيير ..غبي من يراهن على اي تغيرات جذرية في السياسة الامريكية واقولها للحالمين والواهمين والمراهنين على وصول الديمقراطيين الى مجلسي النواب والشيوخ الامريكي انكم في حلم فافيقوا منه ولاتذهب احلامكم ابعد من نظر عيونكم المعورة دوما والتي ترى نصف الحقيقة كما هو حال الاعراب المتسلطين دوما على مقدرات شعوبنا والذين لطالما رايناهم مع قضية فلسطين كلما حلت الانتخابات الامريكية كلما كانت اوهامهم واحلامهم في اشدها من السرحان والخيال حيث في كل مرة يقولون سياتي الجمهوري ليحل القضية وان جاء الجمهوري وسارت الامور وفق رؤى الثوابت الامريكية قالوا سياتي الديمقراطي ليحل القضية وهكذا منذ ان ولدت ووعيت وعلمت ان هناك قضية اسمها فلسطين اسمع واقرأ تعويلات الاعراب الذين كنت متوهما كباقي هذه الامة انهم شئ يذكر ولكنني ما ان تلوعت باحد طغاتهم حتى ايقنت انهم كما نقول في المثل الشعبي العراقي وعذرا من القراء الكرام ولكنها الضرورة وللضرورة احكام ان حالهم مصداق المثل (هل الركعة من هل بابوج ) اي هذه الجلدة من هذا الحذاء بالعربي الفصيح ..

البعثصداميون ومطبلي الابواق الاعرابية لايخفون سعادتهم وشماتتهم بفوز الديمقراطيين ولكنني اقولها لهم وساستبق الاحداث انكم سياتي عليكم يوم في قادم الايام تتمنون لو ان الجمهوريون لم يرحلوا ولم يخسروا ووقتها ساذكركم واقول لكم الم اقل لكم يا اغبياء الاعراب ..لازال الاعراب يتصورون ان من يحكم امريكا ويدير امورها هم الشخوص التي تمر في كل جولة من الانتخابات ولازال الجهلة من هذه الامة يتصورون ان الاخر يفكر وفق رغباتهم او يحسب لهم حساب في ميزان الامم والمصالح ونسيوا انهم العملاء الاذلاء والعميل حتى من يستعمله يحتقره ولايحسب له حسابا ..الحزب الديمقراطي او الجمهوري ليسوا هما من يحكمان امريكا انما يحكمها دستورها وثوابتها ومصالحها العليا وغير ذلك قابل للنقاش والحركة وحينما يتحرك الجمهوريون كل هذا الوقت وفق ما حدث من غير المعقول ان حركتهم كانت خارج نطاق مصالحهم العليا ..

ذلك اولا اما الامر الاهم هو هل ان شعب العراق الذي تحرر من اقذر واقسى طغمة مجرمة سيسمح لاي شئ مشابه لكي يحلم البعثصداميون بالعودة مرة اخرى ؟؟قسما نقولها لو ان احد ما مس ديمقراطيتنا وحكومتنا الشرعية ودستورنا الفدرالي وماتوصلنا اليه بشق الانفس والدماء الغالية فانه سيكون امام بركان يتمنى عند ما تفذغ حممه ان امهاتهم لم تلدهم والتاريخ يشهد اما ان نخسر المعركة وننال ماناله الحسين الشهيد فتلك فرحة ونصر مضاعف ..

العراقي الحر الغيور المتطلع الى عراق حر ديمقراطي اليوم هو من يمسك بزمام الامور ومن يظن ان هذا الذي يحدث الان من تجاوز وارهاب فهو بسبب حماية زلماي لفلولكم القذرة وبسبب تصرفاته وسماحه لكم بالتغلغل والعودة مرة اخرى وان قبلنا وصبرنا على مضض فلا يعني هذا ان شعب العراق سيصمت دوما ..الحزب الديمقراطي ان كان عنده نية تغيير في السياسات الامريكة في العراق فعليهم اصلاح الثغرات التي تركتها سياسة الجمهوريين في امساك العصى من الوسط وفسح المجال لاعداء الديمقراطية من العودة الى سدة حكم العراق المتطلع الى فضاء الديمقراطية الانساني ..

لن يكون العراق كرة تتقاذفها ارجل هذا وذاك ومرحلة ترك زمام المبادرة الى الاخر ولت واليوم كل عراقي شريف هو من يمسك زمام المبادرة وان اي تلاعب او غدر سيكون اثره عكسيا على من يقوم بذلك او يدعمه ..غالبية شعب العراق الان هي من يسيطر على شمالنا الكوردستاني وجنوبنا والوسط العراقي الاصيل وبيد من حديد فمن يستطيع الانقلاب فليغامر وليرى مايكون مصيره ..

لايمكن لحزب يدعي الديمقراطية ان يعطي حثالات الدكتاتوريات فرصة السيطرة مرة اخرى على بلد اعطى غزير الدماء متطلعا الى الوصول الى الديمقراطية لان ذلك بعيد عن شعاراتها التي تنادي بها فعلى من يعول على ذلك ان يدعوا الله ان يبقي له بوش والجمهوريين وليفرح شعب العراق بامر واحد انه الان حر وانه بمقدوره ان يدير شؤونه وفق مصالح شعبه لا وفق رؤى الاخرين ..

السؤال المطروح هو هل نفهم من خلال السعادة والفرحة التي عمت القاعدة والبعثصداميين والاعراب وابواق الارتزاق والفضائيات المشبوهه انهم مستعدين ليكونوا عملاء امريكا التي يحكمها الديمقراطيون ام ماذا ؟؟نريد تفسيرا لهذه الفرحة التي لن تدوم ..احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عبد الله
2006-11-12
لنجعل الرهان على انفسنا بعد اليوم لنرص الصفوف وننتبه الى أنفسنا ولا ننجر الى أى نزاع اقليمى . لنتخل عن الشعارات التى تثير الشكوك . لنكسب التيارات الليبرالية والعلما نية والديمقراطية من طائفتنا . ليكن فى علمنا ان بعض دول الجوار لهم اجنداتهم الخاصة والضارة بنا ولا يمكن الركون اليهم . لنحذر الذين اخترقوا صفوفنا على حين غفلة . لنحسنالتعامل و قوات التحالف فلا نترك ثغرة ينفذ من خلالها دهات أعدائنا. الظفر حليفنا عن قريب.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك