المقالات

أمريكا وقصص وصول الدواعش الى بغداد

2116 03:24:13 2014-10-21

امر غريب ان تنسج امريكا وعلى لسان ابرز قادتها وعرابيها ،قصص وحكايات تكاد تقترب من حكايات قصص الخيال العلمي،التي يبدع الامريكان باخراجها على شكل افلام هوليودية،تحصد المال والشهرة ،رغم انها لا تمت الى الواقع بصلة.

ومنذ اعلان امريكا قيادتها لتحالف دولي هش وشكلي لمقاتلة داعش،وهي تطلق بين الصباح والمساء اخبارا عن احتمالات احتلال بغداد،ودخول مطارها الدولي ،وتبث تقاريرا عن قدرات داعش القتالية،وتاقلمه مع الاوضاع الحربية،واستحالة هزيمته،مع احتمالية استمرار الحرب لسنوات ،وزاد وزير الدفاع السابق المدة حتى توقعها ثلاثين سنة بالتمام والكمال.

واطلاق القادة الامريكان لمثل هذه التصاريح،امر غريب ومريب،وينافي العقل ،ان المنطق يحتم عليهم"اي الامريكان" اطلاق تصاريح تشد من عزيمة من تحالفوا معه،وتوهن عزيمة وعقيدة ومتبنيات الطرف الاخر وهم الدواعش،وتحجم قدراتهم وامكانياتهم اعلاميا وواقعيا،طالما ان امريكا لديها القدرة على التعامل مع جميع الفرضيات بطريقة حقيقية وواقعية.

ان قصص الامريكان عن ضعف دفاعات بغداد ،واحتمال وصول القتلة والمجرمين الى بواباتها ،واختراق مطارها قصص غير حقيقية،وبعيدا كل البعد عن الواقع،لان بغداد مؤمنة بشكل كامل بقوات الجيش والاجهزة الامنية واسناد المجاهدين وابناء الحشد الشعبي،ولن تكون للخلايا النائمة والحواضن الارهابية فرصة واحدة للقيام بمجرد محاولات لجس النبض،لان هذه المحاولات ستقبر في مكانها وستنقلب على من مهد او ساهم بها.
الامر المحير،انه في الوقت الذي ينسج القادة الامريكان قصص الخيال عن بطولات داعش في بغداد ،يتخلون عن هذه القصص في اقليم كردستان،ويقدمون كل الدعم والاسناد المادي والمعنوي والعسكري والاعلامي،وكانهم يتحدثون عن دولة ومكان اخر، رغم ان اوضاع الاقليم المتردية هي من حشدة الدعم الدولي ،بعد ان اصبحت اربيل على بعد خطوات من فك ارهاب داعش.

ان تصريحات الامريكان الاعلامية عن اوضاع بغداد ومطارها وعن تاقلم الدواعش وبطولاتهم، فقدت اهميتها ،ولم يعد لها اي رصيد في الشارع العراقي ،وبين اوساط السياسيين والقادة العسكريين ،خاصة بعد ان قطعت المرجعية الدينية الشك باليقين ،وخولت الحكومة العراقية امر الدفاع عن الاراضي العراقي حصرا من خلال الاعتماد على ابناء القوات المسلحة وابطال الجهاد المقدس والحشد الشعبي،وهذا التخويل سيوقف تصريحات الامريكان ويوقف اندفاعهم نحو بوابات مصالحهم التي لا زالوا يحلمون بها في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب.
ان دعايات الامريكان الاعلامية المجانية عن الدواعش وقدراتهم الخارقة انكشف كذبها،بعد ان بدات قواتنا المسلحة وابطال الحشد الشعبي ،تحقق الانتصار تلو الانتصار ف،ي جميع الجبهات ومواقع القتال ،رغم الدعم والاسناد الذي لازال يقدم للدواعش من قبل الامريكان والاتراك وبعض دول الخليج.

كان على صقور امريكا ان يستخلصوا العبر والدروس من صمود امرلي المدينة التركمانية الشيعية الصغيرة ،والتي لا يزد عدد نفوسها على 17 الف نسمة ،وكيف انها هزمت الدواعش،وعلى هذا الاساس اذا كانت امرلي الشيعية المحاصرة تمكنت من قهر الدواعش ،فكيف تسقط بغداد وفيها تتوقف حركة الدنيا وتسجد على اعتاب ضريح الامامين موسى بن جعفر ومحمد الجواد عليهما السلام هامات الرجال وبطولاتهم وتضحياتهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك