التقارير

مطرقة الرأس: عملية مداهمة لخلايا إرهابية داعشية في استراليا

2901 07:59:35 2014-09-19

شنت الشرطة الفيدرالية الاسترالية مدعومة من الشرطة المحلية اكبر عملية مداهمة في تاريخ استراليا ــ باسم العملية "مطرقة الرأس" ــ علي المشتبهين بعلاقاتهم مع أرهابيي "داعش"، والقت القبض على 15 شخصا.

وفقاً لما أفادته وکالة أهل البيت(ع) للأنباء ـ ابنا ـ شنت الشرطة الفيدرالية الاسترالية مدعومة من الشرطة المحلية اكبر عملية مداهمة في تاريخ استراليا لمشتبهين بعلاقاتهم مع أرهابيي "داعش ".

وشارك في هذه العملية والتي أطلق عليها "مطرقة الرأس" اكثر من 600 من قوات الشرطة والاستخبارات والطائرات المروحية، تمت خلالها مداهمة عشرات المنازل في مناطق مختلفة من مدينة سيدني وبرزبن, والقي القبض على 15 شخصا بتهمة دعم الارهابيين والتحضير لشن عمليات ارهابية وتخريبية داخل استراليا

وجاءت هذه العملية بعد رفع مستوى الخطر الارهابي في استراليا الى اعلى درجة الاسبوع الماضي بناء على معلومات استخباراتية تفيد بأن جماعات سلفية تكفيرية إرهابية موالية لـ "داعش" كانت تريد القيام بأعمال ارهابية تخريبية على الاراضي الاسترالية.

ومن اخطر الارهابيين تمّ القبض عليه «عمرجان آذاري» البالغ من العمر 22 سنة برفقة الارهابي «محمد بريالي» الذين كانا يريدان تنفيذ اكبر جريمة مرعبة في تاريخ استراليا، من خلال خطف شخص عشوائيا، ونشره بعد ذبحه في مواقع التواصل الاجتماعي في خطوة تصدم المجتمع الاسترالي كافة.

كما أغلقت السلطات الاسترالية شركة "بيستول ريا" في ضاحية لاكمبا تعود ملكيتها لـ «أحمد علوش» وزوجته «دامور شروف» شقيقة الارهابي «خالد شروف» المتواجد في العراق حاليا.

وخالد شروف هو الذي نشرت صوره وکذلك صورة من ابنه (7 سنوات) وهما يحملان رؤوس مقطوعة في الرقة والعراق. کما يکون خالد مطلوباً من قبل السلطات الاسترالية.

وقد تبين لدى التحقيقات أن الشركة قد حولت ما يقارب 23 مليون دولار خلال سنة الى تركيا ولبنان لدعم المجامع الارهابية.

ولا زالت العملية مستمرة لهذه اللحظة, هذا وكانت الشرطة الاسترالية داهمت قبل اسبوع أماكن متفرقة في مدينة برزبن والقت القبض على ثلاثة اشخاص بتهمة تمويل ودعم الارهاب وكما واغلقت "مكتبة اسلامية" في ذات المدنية.

ومن جانبه أشاد رئيس الوزارء الاسترالي «توني ابوت» وجميع الساسيين الاستراليين بعملية المداهمة ووصفوها بالشجاعة والناجحة.

كما وأثنت الجالية العربية والاسلامية على تلك الخطوات الوقائية, ودعت وسائل الاعلام الى عدم الانجرار بتوجيه الاتهامات الى الجالية الاسلامية بالارهاب لانها المستهدفة الاولى من تلك الاعمال الارهابية والاجرامية, والبعض منها علقت عليها بانها "جائت متأخرة بعض الشيء" بعد أن إنتشر الفكر التكفيري في معظم المراكز التي تمولها السعودية وبعض دول الخليج الفارسي.

علم داعش يباع في المزاد العلني في استراليا !

أثار بيع علم ما يسمى "داعش" في مزاد علني قبل أيام داخل مسجد الامام أحمد في ناحية ليفربوك سيدني استراليا باكثر من ألفي دولار استرالي سخط كبير لدى الحكومة والشعب الاسترالي.

ووصف النانب فرد نايل بيع العلم بالعمل المشين وطالب بحظره, كذلك طالب رئيس الولاية السيد بيرد إعادة النظر في القوانيين وقال : "علينا العمل مع المجتمع المحلي لمكافحة الارهاب".

واشار النائب العام «جورج براندس» الى ان الحكومة الاسترالية تريد ادخال قوانين جديدة تضع "داعش" كمنظمة ارهابية بموجب قانون الكومونويلث.

وحاولت وسائل الاعلام الحصول على التعليق من المسجد حول بيع العلم إلا انها لم تتلقى الاجابة، هذا وقد دافع " زعيم الجالية المسلمة " حسب نقل "الصحيفة" السيد قيصر طراد الليلة الماضية عن بيع العلم قائلا: "إن داعش إختطف العلم الابيض والاسود الذي يحمل شعار " لا اله الا الله محمد رسول الله ", مع العلم بان السيد طراد تعتمد عليه الحكومة الاسترالية كمستشار عن الجالية الاسلامية في استراليا من دون الرجوع لقيادات الجالية" !!

وقال امام مسجد الامام احمد «الشيخ ابو عدنان» نحن نرفض المحاولات لتشويه سمعة المركز وهذا العلم عمره اكثر من 1400 سنة. والشيخ ابو عدنان معروف لدى الحكومة الاسترالية بخطبه المتطرفة والتكفيرية.

جاءت هذه المعلومات بعد ان نشر شاب استرالي من أصول مسلمة والبالغ من العمر 15 عاما مقطع فيديو بيع العلم على موقعه " الانستغرام " متباهيا بذلك، ونشر صورة لنفسه واضعا عصبة على جبينه مهددا بالذهاب الى سوريا لقتل الرئيس بشار الاسد, وقد القت السلطات الامنية القبض عليه للتحقيق معه.

الديراني: هذا الاسلوب ليس الحل!

وتزامناً مع هذه الأحداث قال أحد مفکري الشيعة في هذا البلد: كجالية عربية إسلامية في استراليا نريد أن نوصل رسالتنا وصوتنا إلى المسؤولين بأن حظر العلم ليس الحل المنشود.

وأضاف «الاستاذ حسين الديراني»: "إنما المطلوب التشديد على المراكز التي تدعو الى الكراهية والتكفير والعنف، ومنع الخطباء من القاء خطب تحريضية وسجنهم، فحرية التعبير وإستغلال هذه الشعار لنشر الفكر التكفيري خطأ فادح تتحمل مسؤوليته الحكومة، الشباب تفخخ عقولها بتعاليم سامة وقابلة للانفجار في اي وقت ولهذه الاسباب نرى أن معظم من يفجرون انفسهم في سوريا والعراق بعمليات إنتحارية من الشباب الذين ترعرعوا وولدوا في الخارج وتربوا وثقفوا تحت منابر التكفيريين المتشددين، فحظر الفكر التكفيري الارهابي اهم من حظر علم هنا وعلم هناك ".

 

.......................

13/5/140919

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك