المقالات

لم اعلم ان د.علي جمعة سطحي المعلومات

1440 01:13:59 2014-07-26

وانا استمع الى محاضرة للدكتور علي جمعة عن الخلاف بين السنة والشيعة حقيقة ذهلت لما يتمتع به الدكتور من سطحية في المعلومات او تجاهلا لها ، ولان محاضرته من طرف واحد فانه يستطيع ان يقول ما يشاء ، ولا اعلم هل سيصل صوتي الى الازهر ام لا ؟ ولكن اجزم انه سيصل وسيتغاضون عنه لانهم لا جواب لهم عليه ، ليسجل التاريخ لا يوجد عبر عصوره وقرونه اقلية تهز الاكثرية ، هم يقولون الشيعة اقلية فلم الخوف منهم ؟ 
اعود لما تجنى جمعة على الشيعة ليذكر مبادئ يقول عنها من عقائد الشيعة ومنها البداءة ، وبدا باستخدام الكلمات الانشائية في وصف هذا المبدا متهما الشيعة بانهم يتهمون الله بالتردد والعياذ بالله وحتى بالجهل وبدا يعدد اسماء الله الحسنى وان الله يعلم ما يكون وماهو كائن وماهو لم يكن الى يوم القيامة ، وكاننا ننكر هذا ، ولكنه لم يطلع او مطلع ويتجاهل الحقيقة، اضع بين يدي القارئ الكريم رواية واحدة من روايات البخاري وليدقق فيها على ماذا تدل؟ ، وليعلم جمعة ومن يغتر برايه ان البداءة لا يعني بدا لله شيء ومن ثم غير رايه عن جهل والعياذ بالله ، الرواية في البخاري عن الاسراء والمعراج باب فرض الصلاة جاءت هكذا :"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏‏:‏‏ فأقبلت راجعا ، فلما مررت بموسى بن عمران ، ونعم الصاحب كان لكم ، سألني كم فُرض عليك من الصلاة ‏‏؟‏‏ فقلت ‏‏:‏‏ خمسين صلاة كل يوم ؛ فقال ‏‏:‏‏ إن الصلاة ثقيلة ، وإن أمتك ضعيفة ، فارجع إلى ربك ، فاسأله أن يخفف عنك وعن أمتك ‏‏.‏‏ فرجعت فسألت ربي أن يخفف عني وعن أمتي ، فوضع عني عشرا ‏‏.‏‏ ثم انصرفت فمررت على موسى فقال لي مثل ذلك ؛ فرجعت فسألت ربي ، أن يخفف عني وعن أمتي ، فوضع عني عشرا ‏‏.‏‏ ثم انصرفت فمررت على موسى فقال لي مثل ذلك ؛ فرجعت فسألت ربي ، فوضع عني عشرا ‏‏.‏‏ ثم لم يزل يقول لي مثل ذلك ، كلما رجعت إليه ، قال ‏‏:‏‏ فارجع فاسأل ربك ، حتى انتهيت إلى أن وضع ذلك عني ، إلا خمس صلوات في كل يوم وليلة (أخرجه البخاري (349 و1636 و3342)، ومسلم (263)"، الان اسال الدكتور جمعة عندما فرض الله عز وجل الصلاة خمسين ركعة هل كان فرضه هذا عن جهل ؟ ان قلت عن علم فلم غيره ؟، وان قلت عن جهل فانتم اولى بالاتهام بما اتهمتم به الشيعة ، وعاد الله عز وجل وغير امره للمرة الثانية والثالثة ، فماذا يسمى هذا التغيير ؟
واليس الله القائل " يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ" اسال الدكتور جمعة يمحو ما يشاء الا يعني ان الله ثبت شيء ثم محاه ، فلماذا ثبته ثم محاه ، واليس الله ثبت شيء كان قد محاه او لم يثبته اصلا ‏‏؟ 
اقول للاسف ان الدكتور جمعة لربما اخذ معلوماته من الكتب الشعبية لعوام الشيعة ولم يتجرا في الاطلاع على الكتب العقائدية والاصولية والفقهية لفطاحل الشيعة ، لدرجة انه يسرد ما يحلو له من افكار هي اليق بعثمان الخميس منه .
لماذا تخشى على السنة من الشيعة ؟ الستم اصحاب عقائد ثابتة وراسخة ومتينة ورصينة وحصينة ؟ نحن لا نخشى على الشيعي اينما كان ،ومن اين لكم تحديد مذهبية دولة ومنع الفكر الاخر من الانتشار فيها ؟ اكثر من ثمانين سنة يدرس ابناء الشيعة في المدارس العراقية مادة التاريخ المشبعة بالافتراءات التاريخية والنتيجة لم يتاثر بها ولا طفل ، والان يخشون المسؤولين في العراق ان يخصصوا منهج عن كلام امير المؤمنين المتفق عليه ، يخشون ذلك لما سيجر من ورائه الى البحث اكثر .
واضاف جمعة فرية اخرى اتهم بها الشيعة الا وهي تحريف القران ، ولله الحمد في مصر قراء زاروا العتبات المقدسة في العراق واجادوا وجودوا القران هو بعينه ولم يعثروا على اثر لما ادعاه جمعة ، وخوفهم على قرائهم من الاطلاع على الحقائق فرضوا عليهم قيودا حتى لا يزوروا العتبات المقدسة بعدما كان لهم حضور رائع ومميز في العام الماضي في المجالس القرانية في كربلاء ، عادوا لكم سنة وليسوا شيعة ، فلم الخوف ؟ 
دائما وابدا يخاف من لم يؤمن بقوة عقيدته...
رابط محاضرة الدكتور علي جمعة عن الخلاف بين السنة والشيعة
https://www.youtube.com/watch?v=M-DowRzl9pU

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
د. عباس الياسري
2014-07-26
(اقول للاسف ان الدكتور جمعة لربما اخذ معلوماته من الكتب الشعبية لعوام الشيعة) , مع الاسف لقول كاتب المقال ، من هم عوام الشيعة ، فاذا كان للشيعة عوام ، فما هو حكمهم ؟ ومن هم الخواص ؟ فاذا كان خواص الشيعة هم المراجع ، فانت اذا يا سامي من العوام ، وفي هذه الحالة لا يحق لك ان تكتب في مثل هذه المواضيع لان معلوماتك سوف يعتمد عليها علي جمعة وهي الطامة الكبرى ، ارجو من الاخ الكاتب ان لايدخل في نفق لا يعرف كيف يخرج منه ، الشيعة جميعهم علماء لانهم هم وليس غيرهم من يوالي اهل البيت عليهم السلام في الوقت الذي رفضها جمعة وغيره ، يا سامي . ارجو من وكالة براثا ان لا تحجب هذا التعليق عملاً بمهنية الاعلام ، وشكراً .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك