المقالات

هذه حكاية الصرخي

9821 02:15:51 2014-07-05

سامي جواد كاظم

في بداية سنة 2013 حل ضيف ثقيل على كربلاء المقدسة وسط ذهول الكربلائيين عن ما يجري في محافظتهم وتحديدا في منطقة سيف سعد ، فبعدما كان المشتري مجهول لبيت في بداية سيف سعد واجراء عمليات الترميم به فجاة جاء الساكن الجديد ليسكن داره وسط اجراءات اتخذتها حكومة كربلاء وبالضبط امال الدين الهر ـ حزب الدعوة الذي هياة له السكن والحماية والتسليح ،انا اطلعت بنفسي على نسخة من الكتاب الموجهة من الهر الى الجهات المعنية لحماية ( المرجع العربي العراقي) ، لماذا هذا الاجراء ؟

الكل يعلم ان اهمية كربلاء تاتي من خلال عتباتها المقدسة والعتبات هي بادارة وكلاء المرجعية العليا في النجف والعلاقة بين المرجعية وحزب الدعوة ليس كما يتمنى الحزب ، فلربما يلجا الحزب الى اسلوب عدو عدوي صديقي .

منذ ان حط رحاله الصرخي في كربلاء تصاعد خطابه التهجمي على المرجعية وكانت اول خطواته الاحتكاك بالعتبتين المقدستين مطالبا بان يكون له مكتب فيهما والمشاركة في ادارتهما وهذا صلب المطلب، اخذت العتبة الحسينية والعباسية استعداداتها لاي اعتداء وبمساعدة القوات الامنية القادمة من خارج كربلاء وبالفعل تم تطويق الازمة ولكنها لم تنته بعد ، بعيدا عن خطابات الصرخي التحريضية او التهجمية فهذا لا يعنينا ، واستمر وضع الصرخي في سيف سعد باثارة المشاكل وخلق اجواء سلبت الامان والراحة للحي حتى ان سعر الدور القريبة من بيت الصرخي اصبحت رخيصة والبعض منها تركها اصحابها ، كل هذا ولم تتحرك الاجهزة المعنية في كربلاء للحد من هذه التصرفات ومنها الاعتداء على مختار المنطقة الذي طالب برحيل الصرخي واعتقد انه توفى ، غير متاكد ، اضافة الى اعتدائه على منزل المختار جاء اعتدائه على المدرسة التي طلبت من بنت الصرخي رفع النقاب فادى هذا الحادث الى اعتداء دموي على اقارب و ابن المدرسة ، كل هذا والحكومة في كربلاء لم تحرك ساكن، بل الطامة الكبرى ظهر مسؤول في التربية ليعلن اعتذاره ( للمرجع اية الله الصرخي ).

قبل اكثر من اسبوعين سرت شائعة في كربلاء بان الصرخي يريد احتلال العتبتين ، ولكن لم اشاهد أي استعدادت للمواجهة من قبل العتبتين كما كانت عليه السابقة ، الثلاثاء صباحا اغلقت النجف المحافظة ومنعت الدخول اليها في اجراء احترازي وتنفيذ لامر جاء على وجه السرعة ولم يعرف السبب ، الثلاثاء ليلا جاء اقتحام الشرطة لبيت الصرخي وجاء الاسناد صباح يوم الاربعاء من قبل قوات التدخل السريع التي كانت باعلى مستويات المهنية والاداء وخاب ظن من اعتقد بان الحكومة منشغلة في الموصل وليس لها قوات للرد فكان الهجوم وانهاء وجود الصرخي واقتحام بيته وقتل واعتقال اتباعه .

هنا لنقف ما سبب انهاء دور الصرخي ؟ انا اقول سببه بيان المرجعية الاخير الخاص بالجهاد الكفائي ، هذا البيان الذي جاء من اجل الوطن والشعب اعتبر ان حزب الدعوة هو المستفيد الاكبر من هذا البيان وذلك لان الحكومة المتمثلة بالمالكي والمالكي يمثل حزب الدعوة كان بينها وبين السقوط في الهاوية قدر شعرة بعد سقوط نينوى وتخاذل بعض قادة المالكي فجاء البيان لينقذ الموقف ويسترد حزب الدعوة انفاسه ،وقد اشاد المالكي بالبيان اكثر من مرة وحتى اعضاء ائتلافيه ، بعد ان كانت صفة التخاذل والهزيمة هي الطاغية على الجيش اصبحت المبادرة والهجوم هي الظاهرة على ادائهم وبدا يحقق الانتصارات تلو الانتصارات مما غير المسار من الهزيمة الى المبادرة .

هذا الجميل للمرجعية لابد له من ان يرد فكان اجتثاث ما زرع من فتنة في كربلاء ، فجاءت العملية دون سابق انذار واتحدى من يدعي في كربلاء انه على علم بالذي جرى قبل وقوعه ، ويبقى السؤال لماذا تحركت القوات ضد الصرخي ولم تتخذ أي اجراء لجرائمه السابقة ؟

ظهر لنا السيد محافظ كربلاء ليعلن عن عثور القوات الامنية على معمل للتفخيخ متطور في بيت الصرخي وانا بدوري اسال ، هل ان هذا المعمل تم تاسيسه بين ليلة وضحاها ؟ وهل انه لم ينتج عبوة ناسفة ولا حزام ناسف ولا سيارة مفخخة ؟ وهذه النتاجات اين فجرت ؟ وهذا يعني ان هذا المعمل ينتج خلال سنة عبوات ناسفة والحكومة المحلية لا تعلم فلولا جاء الامر باقتحام بيت الصرخي لما انكشف هذا المعمل .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مهندالامير
2015-07-22
اخي صاحب المقال ان المدعوالصرخي اخزاه الله ضهرعلى الساحه العراقيه وبشكل بارزبعدصقوط الصنم وليس في 2013 كماتقول كماان حزب الدعوه وكماتزعم هومن تصدى لهم وفي اكثرمن مناسبه فلاداعي للتدليس وبشأن علاقةالمرجعيه بالسياسيين فهي تعاملهم بنفس البعدوالقرب وهي غيرراضيه عنهم جميعآ
سامي
2014-07-11
اذا كان معمل التفخيخ داخل كربلاء والحكومة لا تعلم فيه ليقرء على العراق السلام
مواطن عراقي
2014-07-05
اذا كان هذا ردآ لجميل المرجعية من نوري المالكي!! إذن ما معنى تهريب رأس الأفعى الصرخي من كربلاء بعد إلقاء القبض عليه!؟ إنه غزل للمرجعية علها تقبل بالولاية الثالثة المخالفة للدستور العراقي الذي شددت المرجعية على اتباعه بدون إنتقائية لبنوده كما صرحت المرجعية العليا في آخر توجيه لها.. إنها مثل رسالة البرزاني في الاسبوع الماضي للمرجعية ليقتطع ما يشاء من اراضي العراق الواقعة جنوب اقليم كردستان.
المغترب النجفي \ كندا
2014-07-05
مداهمة الصرخي ليس لرد اعتبار لما عملته المرجعيه لانقاذ البلد وسقوط حزب الدعوه والمالكي مع بعضهما بل هذا اجراء تكتيكي ومغازله للمرجعيه في هذا الوقت بالذات لكي يبقى لدورة ثالثه ويوهم الجمهور بانه يطيع المرجعيه وقد علم ان الصرخي وهو بالامس كانت حكومة المالكي تدعمه وتقوي شوكته مقابل ان يقف الصرخي ندى للمرجعيه ويزعزعها ولكن المالكي احس بضربة الخنجر من الصرخي ومن الظهر فقام للقضاء عليه ولاحبا بالمرجعية والتشيع مطلقا كل هذا من اجل كرسيه ان يبقى ويدوم لدورة ثالثه .
أسباب ‎
2014-07-05
‎الصرخي عبارة عن شيء تافه ويجب القضاء عليه لأنه مجرم
زيد مغير
2014-07-05
أستاذي وأخي سامي جواد المحترم بعد التحية لدي إسالة ، أولها من أين نال الصرخي درجته (أية الله ) ؟ ثانيا حسب ما علمت من كثير من المواقع بان الصرخي ليس سيد وحتى عشيرته اعترفت بأنهم من العامة وليس سادة ؟ ثالثا - التقيت بمجموعة من اتباعه في عام 2006 وخلال الحديث معهم تبين لي بأنهم همج رعاع وتوجههم طائفي ولا يحترمون اي عالم من علماء الحوزة العلمية . رابعا - ما سمعته من القوات التي داهمت بيته في سيف سعد بأنهم اخذوا اعترافات بعض اتباعه الذين ألقي القبض عليهم وافادوا بان الصرخي أعطاهم امر بالجهاد ضد القوات العسكرية العراقية . ومن خلال هذه النقاط يتضح بان الصرخي يساند المجرمين في المناطق الغربية ليفتح جبهة جديدة في قلب العراق وحتى من احاديث تتكرر بانه يعتمد على المناطق الريفية لتجنيد أنصار له . ودمت يا اخي العزيز سامي
مهندس حامد
2014-07-05
يقال انه خلال غيبته قبل ان يظهر في 2013 كان في اسرائيل وتم اعتباره بدرجة حاخام يهودي لجهوده في اختراق الشيعة وشق صفهم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك