الأخبار

مصدر عسكري : سقوط منطقة جرف الصخر بمحافظة بابل بيد ارهابيي داعش

27397 00:15:50 2014-04-15

افاد مصدر عسكري مساء هذا اليوم ان منطقة جرف الصخر التابعة الى محافظة بابل قد سقطت بيد ارهابيي داعش , واوضح المصدر في حديث لمراسل وكالة انباء براثا انه بعد الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين القوات الامنية وارهابيي داعش انسحبت قوات الجيش العراقي من المنطقة بامر من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي , مما مهد الى اجتياح عناصر تنظيم داعش الارهابي لجرف الصخر واحتلالها . 

واشار المصدر الى ان محافظة بابل الان مهددة بدخول داعش الارهابي واصبحت تحت مرمى نيران الارهابيين , مؤكدا ان عدد من اهالي جرف الصخر وخاصة من اتباع اهل البيت قد هربوا من منازلهم باتجاه الحلة خوفا من القتل والاغتصاب . 

وكان رئيس لجنة امن شمال بابل في مجلس  المحافظة  ثامر ذيبان، اليوم الاثنين قد كشفعن سحب الجيش العراقي قطعاته من جرف الصخر ، فيما بين ان الشرطة الاتحادية نقلت مقر اللواء من جرف الصخر الى مدينة المسيب (35 كم شمال بابل)، مؤكدا إن سحب الجيش ونقل الشرطة الاتحادية مؤشر "سلبي وخطير".

وقال ذيبان ان "قطعات الجيش العراقي سحبت من مناطق العبد ويس والحجير والفارسية  التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، ونقل مقر لواء  الشرطة الاتحادية  المتواجد في جرف الصخر إلى داخل مدينة المسيب (35 كم شمال بابل)"، مؤكدا ان "الوضع الأمني في شمال بابل سيئ جدا وغير مستقر".

وأضاف ذيبان، إن "قيادة عمليات بابل  عاجزة عن حماية المنطقة، وان سحب قطعات الجيش ونقل الشرطة الاتحادية مؤشر سلبي  وخطير".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ماجد المسعودي
2014-10-25
الله يلعن داعش ومن وﻻه
مسلمه
2014-07-30
حرام هذا الي ديصير والجيش هم الي مقصرين يابه داعش هذوله كلهم ضباط وعدهم خبرات والمالكي حظرته دازلهم جيش كله مواليدهم تسعينات ومتطوعين شمعرفهم يقاتلون طبعا راح ينسحبون ويفشلون اذا كلهم مزعطه ولك انت لو عندك غيره جان عرفت شلون تتقذ العراق بس انت حاير بالكرسي خليك بلكي يقتلوك داعش ويخلصنه منك بس حسبي الله ونعم الوكيل هذا الشعب كله ميبريك الذمه
عراقي
2014-06-15
والله لنبقى في العراق وندافع عنه بانفسنا باموالنا باعز مالدينا وبعلمنا كل هذا يهون من اجل عراقنا الحببب(اخوان سنة وشيعة هذا الوطن منبيعه)
محمد الحلي
2014-04-15
هناك اسباب عديدة التي ادت الى انسحاب الجيش اهمها ضعف بعض القيلدات المؤثر على سلوك وتخطيط الجنود عدم التسليح الجيد التراكم والاهمال للمؤسسه العسكريه الذي ادى الى ان يستغل المسلحين هذا الى التعبئة ووجود التدخلات في عمل المؤسسة الأمنية من المندسين بحيث استفاض لاغلب الناس شراء المناصب الأمنية وهذا الكلام جاء من خلال متبعتي للعمل الجهة الأمنية بشكل خاص وخاصة ماصرحه به اللواء المستقيل ناصر الغنام الذي أشار الى السياسات الخاطئة للقيادات العسكرية المؤدية الى حدوث قتل للجنود وايضا من خلال متابعتي للعمل الحكومة والحل التغير ولكن بعد ماذا
لافتى ألا علي لا سيف إلا ذو الفقار
2014-04-15
قال تعالى ( ومن يولهم دبروه فقد باء يغضب من الله ومأوآ ه جهنم وبئس المصير) هل الولاية الثالثة وبسماية أهم من جرف الصخر ؟؟؟؟.
أبو حيدر
2014-04-15
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم خيانة لله ولرسوله وللمباديء وللشعب العراقي المظلوم ...داعش العار التي هي عبارة عن عصابات وشراذم من الساقطين والمنحرفين وأشباه الرجال ولفيف من حثالة ومزابل الأعراب والأفغان والشيشان التكفيرين الأنجاس يحتلون جرف الصخر ويهددون بابل ليت السماء أطبقت على الأرض كرة أعيونك يا مختار العصر؟؟؟؟؟؟؟ لا والله شيعة علي ما تنذل حي على الجهاد و هيهات منا الذلة وينكم يا شيعة الرضغام وأسد الله الغالب علي بن أبي طالب (ع) هبوا لسحق خنازير داعش وحموا أعراض المسلمين ؟ولعنة الله على المدبرين والمنهزمين أمام حزب الشيطان ( قاتلوا أولياء الشيطان أن كيد الشيطان كان ضعيفا).
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك