المعارضة البحرينية تطالب السلطات بالتراجع عن قرار تجميد نشاط جمعية "الوحدوي" الجيش السوري يتقدم بريف اللاذقية ويكبد ارهابيي القلمون خسائر كبيرة تصاعد وتيرة الاشتباكات ين مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي والقوات الكردية حول مدينة "عين العرب" السورية شهادة الامام في السابع من ذي الحجة الإمام الباقر عليه السلام حياة حافلة وعطاء غَر وشهادة في السابع من ذي الحجة عبطان: ذهبية طعيس أفرحت جميع العراقيين نائب عن اتحاد القوى الوطنية : نناشد العبادي بالتدخل الفوري لتفادي مجزرة محتملة في الضلوعية مقتل قيادي بارز في "داعش" الارهابي وأربعة من معاونيه بهجوم لمسلحي العشائر وسط قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك العبادي: لا نحتاج لدعم عسكري بري ولو كان لدينا غطاء جوي فاعل لهزمنا داعش أحداث اليوم والبعد المعنوي لمجاهدي الإنتظار: محاضرة سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في ملتقى براثا الفكري الاسبوعي مسعفون: استشهاد واصابة 60 شخصا في تفجير بغداد الجديدة

نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟

نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟
نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟
القسم: المقالات
عدد القراء: 46,644
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹
ايزابيل بنيامين ماما آشوري العراق

ضمن دراستي الكهنوتية للكتاب المقدس والتي استمرت سنوات وانا اتفكر في نص غريب موجود في الكتاب المقدس لكوني عراقي...ة ونهر الفرات يمر في البلد الذي اسكنه. سألت عن هذا النص الكثير من قساوستنا وعلمائنا واساتذتنا وراجعت التفاسير والمراجع الخاصة بتفسير الكتاب المقدس ولكن يبدو أن الجميع تواطأ على السكوت.

حتى ألتقيت بقداسة الانبا المقدس البطريارك الماروني : صبيح بولس بيروتي. وسألته عن النص الذي يذكر بأن هناك ذبيح على شاطئ الفرات، فمن يكون . فنظر لي مليا ثم قال . لولا انك مسيحية وباحثة في علم اللاهوت وان هذا ضمن دراساتك ما اجبتك على سؤالك ولكني سأجيب.

قال : أولا أن شاطئ النبوءة يمتد طولا على امتداد نهر الفرات من منابعة وحتى مصبه في البصرة. ولكنني استطعت أن احصر منطقة الحدث في صحراء تقع في العراق بالقرب من بابل.

 الثاني : بحثت ايضا عن تفسير هذه النبوءة فوجدت أنه من تاريخ نزول هذه النبوءة وحتى يومنا هذا لم تتحقق هذه النبوءة إلا مرة واحدة.قلت له : واين المكان ومن هو الذبيح؟قال : أن النبوءة تتحدث عن شخص مقدس (ابن نبي) وهو سيّد عظيم مقدس اسمه ((اله سين )). ولما سألت قداسة الاب بطرس دنخا كبير الاساقفة عن معنى كلمة ((إله سين )) قال : أن العرب في جنوب العراق يقلبون الهاء حاء . فتصبح (الحسين) . هذا هو المذبوح بشاطئ الفرات وهي نبوءة تتعلق بابن نبي مقدس جدا وهو سيكون سيّدا في السماء.

من هذه النقطة بحثت وتعمقت والآن أضع هذا النص بين يدي الاخوان لعلي احظى بإطلالة شافية كافية وافية مع أن النص واضح لأنه يُشير إلى معركة مصيرية كبيرة بجانب شط الفرات في ارض يُقال لها ((كركميش)) من أجل ارجاع خلافة مغتصبة لأن النص يقول بأنه هذا السيّد ذهب ليرد سلطته .وعندما بحثت في معجم الكتاب المقدس وجدت أن ((كركميش)) تعني كربلاءفمن هذا السيد الذي ذُبح بجانب شط الفرات ولماذا يصف الكتاب المقدس هذه الواقعة بهذا الوصف المخيف وكأن مصير البشرية يتوقف عليها .

صحيح اني وضعت احاديث واشياء تدل على هذه الواقعة لكن كلها افتراضات لأني لست من داخل الحدث الإسلامي ولكن هذا الشيء موجود على شكل نبوءة لم يستطع احد ان يغيرها او يتلاعب بها ، ومنذ كتابتها منذ لآلاف السنين لم تتحقق هذه النبوءة إلا في الاسلام من حيث المكان والشخص المقتول كما يقول كبير علماء اهل الكتاب والمتضلع بالكتب السماوية ((كعب الاحبار بن ماتح )) اتمنى القراءة بتدبر وتروي وعدم الانسياق وراء العاطفة وإنما يتم تحكيم العقل .

جاء في سفر إرمياء الاصحاح 46 : فما 6 ـ 10 النبوءة التالية وهي تحكي عن المستقبل البعيد حيث كان وصف إرمياء النبي صحيح مائة بالمائة فقد كان الوصف مهيبا رهيبا كأنك ترى ذلك المصروع والجيوش التي التفت حوله : (( أسرجوا الخيل ، واصعدوا أيها الفرسان وانتصبوا بالخوذ اصقلوا الرماح البسوا الدروع . لماذا أراهم مرتعبين ومدبرين إلى الوراء ، وقد تحطمت أبطالهم وفروا هاربين ، في الشمال بجانب نهر الفرات حيث عثروا وسقطوا لأن للسيد رب الجنود ذبيحة عند شط الفرات )) .

ثم ماذا تقول النبوءة عن اسباب ذهاب هذا السيد إلى ذلك المكان ؟ تقول : ((ذهب ليرُد سلطته إلى كركميش ليُحارب عند الفرات في الصحراء العظيمة التي يُقال لها رعاوي عند الفرات )).وكلمة كركميش تعني كربلاء ، وكلمة رعاوي هي الصحراء الواسعة التي تمتد من حدود بابل إلى عرعر والتي يسميها الكتاب المقدس (رعاوي) وهي بالقرب من مدفن مقدس لأهل الكتاب اسمه النواويس ولا يُعرف بالضبط السر في وجود دور عبادة لأهل الكتاب في هذا المكان تحيط به المقابر، ولكن الأب أنطوان يوسف فرغاني يقول : بأن اكثر اهل الكتاب دفنوا في هذا المكان لأنهم كانوا ينتظرون ذلك السيد المذبوح لينصروه لأنه مقدس جدا ، ولكن قدومه تأخر وماتوا وهم ينتظروه ، ولذلك لم يُقتل مع هذا المقدس عند نهر الفرات سوى نصارى اثنين يُقال انهم اعتنقوا دين هذا المقدس.

لم يصف احد من شخصيات الاديان نفسه بأنه هو المذبوح هناك على ساحل كركميش حيث رعاوي الصحراء القاحلة . فقط الحسين عليه مراحم الرب وبركاته يصف نفسه بأنه المذبوح بجانب الفرات وانه ابن الذبيحين وهذا ما قاله كعب الأحبار المتضلع بالتوراة ، عندما مرّ بجانب الفرات في كربلاء حيث قال : ((ما مررت في هذا المكان إلا وتصورت نفسي أنا المذبوح حتى ذبح الحسين فقلنا هذا هو لأننا نروي ان ابن نبي يُذبح في هذا المكان)) .

ملاحظة أن كعب الاحبار قال ذلك امام حشد من الصحابة وغيرهم كما في الرواية التالية ((ولمّا أسلم كعب الأحبار وقدم جعل أهل المدينة يسألونه عن الملاحم الّتي تكون في آخر الزمان وكعب يخبرهم بأنواع الملاحم والفتن ثمّ قال كعب: نعم ، وأعظمها فتنة وملحمة هي الملحمة الّتي لا تنسى أبداً ، وهو الفساد الّذي ذكره الله في الكتب ، وقد ذكره في كتابكم بقوله : ( ظَهَرَ الفَسَادُ فِي البَرِّ وَالبَحرِ وإنّما فتح بقتل هابيل ، ويختم بقتل الحسين )) المصدر انظر مقتل الخوارزمي الجزء الأول ص 162 هذا اذا اخذنا بنظر الاعتبار رواية امام أهل السنة احمد التي تؤكد بأن ابن النبي يقتل بشاطئ الفرات وإليك الرواية : ((روى الامام أحمد بن حنبل من حديث علي بن أبي طالب ـ في ص85 من الجزء الاول ـ من مسنده، بالإسناد إلى عبد الله بن نجا عن أبيه: قال: «دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ذات يوم وعيناه تفيضان، قلت: يا نبي الله، ما شأن عينيك تفيضان؟ قال: قام من عندي جبرئيل قبل، فحدثني أن ولدي الحسين يقتل بشط الفرات)) أو في الرواية التالية : ((روى الشافعي ـ في باب إنذار النبي (صلى الله عليه وآله) بما سيحدث بعده ، من كتابه أعلام النبوة ـ عن عروة، عن أم المؤمنين عائشة، قالت: دخل الحسين بن علي على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو يوحى إليه، فقال جبرائيل: إن أُمّتك ستفتتن بعدك وتقتل ابنك هذا من بعدك، ومدّ يده فأتاه بتربة بيضاء، وقال: في هذه يقتل ابنك، اسمها الطف، قال: فلما ذهب جبرائيل، خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)إلى أصحابه والتربة بيده ـ وفيهم: أبو بكر، وعمر، وعلي، وحذيفة، وعثمان، وأبو ذر ـ وهو يبكي، فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟ فقال: «أخبرني جبرائيل: أن ابني الحسين يقتل بعدي ))

بحثت فلم اجد غير ذلك تفسيرا فهل هناك اضافة لا أعرفها .تحياتي : ايزابيل بنيامين ماما آشوري العراق


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-25 من 67.
ميثم الطائي

السلام عليكم ورحمة الله انا ادعوك لزيارة الامام الحسين لكي تكتمل عندك الصورة التي تبحثين عنها وانا اتشرف بك واشد على يدك واسأل الله ان يوفقك لتكوني لسان صدق تنصرين به الحسين

صافي الركابي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انت موفقة واثبتي حقيقة وليس وهم وهذا هو تاريخ الامة الاسلامية ولقد وجهتي شوكة بوجه الكفرة والملحدين الذين يقلدون اسم الاسلام ويعتبرون انفسهم مسلمين هم الوهابية النواصب الكفرة مذهب ابن تيمية الذي بنى على الشرك والالحاد وتفضيل علمهم على علم الرسول واهل بيته وانتم اهلا الى هذي المسالة والاطروحة ولقد تبنتوا الحقيقة الواضحة في عشق نور الزهراء وفقكم الله وشكرا

علي رؤوف

اختي الفاضلة لقد اعجبني بحثك القيم. انا باحث في التوراة والانجيل. لقد توصلت الى حقائق كثيرة مشتركة لذلك انا مهتم جدا باللقائك في اقرب وقت. انا اعمل كطبيب في السويد. ارجوا مراسلتي على الميل الذكور.
alirauff@hotmail.com

مع اطيب تحياتي
علي

الابهر

ارجو ان تبحثي في كتب الشيعة الجعفرية لتجدي ضالتك

فإنها وفيره جدا بما يختص بالامام الحسين عليه السلام
سيد شباب أهل الجنه

ابو فاطمة المحمدي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ارميا 46 تتحدث اولا عن مصر وتتحول بعدها الى معركة خارج مصر والضاهر لامام الحسين عليه السلام قبل وصوله كربلاء اما رقم10 فهي واضخة بحق الامام الحسين عليه السلام وقد ذكر ان الرب سوف ينتقم لهذا القربان العظيم-علما نحن نامن ان الذي سوف ينتقم هو الامام المهدي عليه السلام-لكن ليس بهذا المفهوم لان الامام المهدي سوف ياتي رحمة للناس وانما الانتقام من اعداء الانسانية بعد من هم يبداو الحرب-هناك اكثر من عشرة اناجيل مختلف

رقيه سواري

سلام من الرحمن الرحيم عليك اختي الفاضلة ايزابيل ، و رحمة الله و بركاته
دمتِ باذن الباري مسددةً و مؤيدة في سلككِ الصراط المستقيم، صراط الذين انعم الله عليهم ، غير المغضوب عليهم و لا الضالين
وفقكِ الله لنيل رضاه و اجتناب مادون ذلك، و ايّدَكِ لتصلين الى الحق المبين و تعملين به* بحق السيد المسيح عيسى بن مريم العذراء عليه سلام الله و بحق شهيد شاطئ الفرات امام الاحرار الحسين بن علي بن خاتم الانبياء و المرسلين محمد صلى الله عليه و آله و سلم
※لبيك ياحسين..

ام خالد

شكرا لك

إيزابيل بنيامين ماما آشوري

الاخ الدكتور هادي الخزاعي ـ كندا
سملك الرب تعالى في عليائه ورزقك كرامة منه .
اخي الطيب لا يوجد خلط ، موضوع المهدي او القائم انا نشرت بحث موثّق في صفحتي على الفيس بوك حيث فصلت بين الواقعتين لكوني مسيحية عارفة بخفايا كتابي . في الكتاب المقدس عندنا شخصيتان . الأولى قتيل الفرات , والثانية هو القائم الذي قال عنه المسيح عليه سيكون رجاء الامم .
تحياتي واشكر مرورك المثمر

إيزابيل بنيامين ماما آشوري

الاخت ناردين الكويتية . سلام الرب عليك من الاعالي .
هل أنت مسيحية ؟؟
الأمر واضح لا لبس فيه وما تقوليه بعيد عن الفهم التوراتي للنص ، لا تُحاولي لي النص . ما جئتي به مجرد تبريرات وليس تفسيرات . النص يقول : سفر صموئيل الثاني 6: 23
وَلَمْ يَكُنْ لِمِيكَالَ بِنْتِ شَاوُلَ وَلَدٌ إِلَى يَوْمِ مَوْتِهَا
بينما في النص الثاني يقول : وَبَنِي مِيكَالَ ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ الَّذِينَ وَلَدَتْهُمْ لِعَدْرِئِيلَ
النص يقول ولدتهم . ولم يقل ربتهم ولم يذكر اختها .
تحياتي

إيزابيل بنيامين ماما آشوري

الاخ محمد ابو احمد - البحرين سلام الرب عليك .
اي مراجع تقصد ، انك لم تكتب عناوين هذه المراجع .
دمت مباركا

كويتيه

نعم اختي ايزابيل كل ماقلته صحيح فالحسين هو حفيد نبينا محمد صلى الله عليه وعلى اله و سلم و السلطه التي جاء من اجلها هي ان معاويه وقع على معاهده انه يريد استلام الخلافه و اذا رضو بذالك ف الحسن اخو الحسين من بعده ولكن لم يحدث ذلك لانه سمم الحسن و مات عليه السلام فحكمو بما انهم وقعو على المعاهده و الحسن قد مات اذن فالحسين هو من يكون الخليفه و لكن بعد ان مات معاويه لعنه الله ظهر من بعده يزيد لعنة الله عليه و حارب الحسين حتى قتله وال بيته جميعا و مثل به و قطه لعنه الله وان ميتت الحسن لم تحدث لاحد قط

أشكنانية

السـلام على الحسين. وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

شمس

شكرا لك على هذه. المعلومات القيمه
وهداك الله,الى الخير

حسن الأعسم - العراق/ النجف الأشرف

سلام من الرحمن الرحيم عليك اختي الفاضلة ايزابيل ، و رحمة الله و بركاته
دمتِ باذن الباري مسددةً و مؤيدة في سلككِ الصراط المستقيم، صراط الذين انعم الله عليهم ، غير المغضوب عليهم و لا الضالين
وفقكِ الله لنيل رضاه و اجتناب مادون ذلك، و ايّدَكِ لتصلين الى الحق المبين و تعملين به* بحق السيد المسيح عيسى بن مريم العذراء عليه سلام الله و بحق شهيد شاطئ الفرات امام الاحرار الحسين بن علي بن خاتم الانبياء و المرسلين محمد صلى الله عليه و آله و سلم
※لبيك ياحسين..
♥كذب الموت فالحسين مخلدا*كلما مر الزمان ذكره يت

zainabia

Thanks for this and god bless You w inshallah n7n she3at 3li snnt9er

محمد

شكرا لكي اخت اليزابيل

مهند

الحمد لله الذي اتم دينه بولاية محمد وال محمد
اخوانا المسيح اقرب الى دين النبي محمد صلى الله عليه واله من بعض من يدعون الاسلام امثال الوهابيه والنواصب من ال سعود
اسئل الله ان يهدي اختنا في الله الا الطريق الواضح بمحمد خاتم الأنبياء والمرسلين.

عبد الله

يعني أنكم تؤمنون بكتبهم المحرفة ....
الحسين قتل عليه السلام والذين قتلوه ملعونين وهذا لا جدال فيه وأما أن هذا التفسير
فليس فيه إجماع وعنده تفسير آخر عند المسيحيين ....يا أخي اي شيء يصدر من هؤلاء
نصدقه ???

عبدالرسول

God bless you

بو محمد

ماذا لو علمت ان الشيعه هم الوحيدون في العالم الذين يتبعون الاثنى عشر عظيما من اسماعيل كما ورد في العهد القديم وهم اتباع القائم ويعتقدون بامامته المذكور ايضا في العهد القديم والقتيل عند شاطئ الفرات سيدنا وابن سيدنا واخوسيدنا وابو ساداتنا التسعه الامام الحسين شهيد كربلاء عليه السلام ولن يخبو وينطفئ حزننا وعزاءنا عليه حتى يرث الله الارض بمن عليها

ابو احمد الصحابة البحرين

نشكر الخت الفاضل التي اخرجت بحوثها بهذه الدقة المتميزه والي المزيد لتعريف الانسانية ظلامة هذه المة الي الحسين عليه السلام واهل بيته الكرام

ابو احمد الصحابة البحرين

نشكر الخت الفاضل التي اخرجت بحوثها بهذه الدقة المتميزه والي المزيد لتعريف الانسانية ظلامة هذه المة الي الحسين عليه السلام واهل بيته الكرام

خادم اهل البيت

اللهم عجل فرج قائم آل محمد

ام محمد

الحمد لله على نعمت الولايه وشكرا للقضاء والقدر الذي جعلني من الوالين

ام محمد

الحمد لله على نعمت الولايه وشكرا للقضاء والقدر الذي جعلني من الوالين