الصفحة الإسلامية

تقيرر موسع عن أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام في غینیا كونكري

761 16:43:00 2012-06-20

 

تقام مراسم مبعث الرسول الاكرم(ص) في یوم 27 من شهر رجب المكرم من قبل ممثلیة المجمع العالمي لأهل البیت (ع) بصورة جیّدة والملتفت للنظر في هذا الاحتفال هو حضور علماء أهل السنة الذین یسمّون هذا الیوم بـ "یوم الاسراء" أو "یوم المعراج" وهم یرغبون یوم میلاد الرسول (ص) أن یرافقوا اخوانهم الشیعة في المساجد والاحتفالات. 

 

 و المبلغون المتوطّنون في غینیا كونكری یحثّون المسلمین من خلال نشاطاتهم الارشادیة علی الاهتمام بالطقوس الدینیة و العبادات الاسلامیة  استنادا بالروایات المعتبرة من المصادر الاسلامیة.

 

ویصل العمل بالطقوس الدینیة في هذه الشهور الثلاثة، شهر الرجب وشعبان ورمضان إلی أقصی حده في السنة والمبلغون یبینوا فضائل هذه الشهور وأهمیة التقرب الی الله والصیام والاستغفار و الدعاء والتسبیح والنوافل في لیالي شهر رمضان المبارك.

 

هم یأكدون علی ضرورة الجدیة والمثابرة في عبادة الشهرین؛ الرجب وشعبان ویعتبرونها مقدمة لدخول شهر رمضان المبارك، شهر ضیافة الله.

 

ویفنّد المبلغون مزاعم المعاندین لخط أهل البیت (ع) الذین یتهمون اتباع مذهب أهل البیت(ع) بالبدعة ویطلبون من الشباب والناشئة أن یرغبوا عن هذه الأباطیل والترهات.

 

المبلغون مهتمون بتعلیم القرآن الكریم للمسلمین و یحاولون في تربیة الشباب والفتیان  من خلال إرساء روح الخشیة من الله والإیمان به والعمل فی سبیله والتمسك بالعترة الطاهرة (ع) والاهتمام بالعلم والثقافة والمثابرة في العبادة وتعلیمهم هذا المفهوم أن للإسلام صلة وثیقة بالعلم والدین والاخلاق الحسنة و العفة .

 

ومن النشاطات الملفتة في غینیا كونكري إقامة احتفالیات میلاد الامام الجواد(ع) والامام الهادی(ع) والامام علی(ع) و ارشاد اتباع أهل البیت (ع) إلی الصیام والدعاء في الأیام البیض؛ الایام الثلاثة من شهر رجب.

 

وكذلك یشارك أتباع كافة المذاهب و منهم المتصوفة التیجانیین في مراسم أعمال ام داوود وینتفعون من تلاوة القرآن الكریم وقراءة الادعیة الخاصة بمنتصف شهر رجب وتثیر هذه الادعیة المأثورة من اهل البیت (ع) إعجابهم لما فیها من مفاهیم رفیعة.

 

وتقام مراسم مبعث الرسول الاكرم(ص) یوم الـ27 من شهر رجب المكرم من قبل ممثلیة المجمع العالمي لأهل البیت (ع) بصورة جیدة والملتفت النظر في هذا الاحتفال هو حضور علماء أهل السنة الذین یسمّون هذا الیوم بـ "یوم الاسراء" أو "یوم المعراج" وهم یرغبون أن یرافقوا اخوانهم الشیعة في المساجد والاحتفالیات.

 

المبلغون یهیأوا المسلمین لإستضافة شهر رمضان المبارك والدخول في شهر الرحمة وضیافة الله ویقرأ خطبة الرسول الاكرم (ص) في الجمعة الاخیرة من شهر شعبان، هذه الخطبة التي القاها النبي (ص) في السنة الثانیة من الهجرة والتي تتضمن مفاهیم اخلاقیة وتربویة واجتماعیة قیمة.

 

الاحتفالات بذكری میلاد الامام الحسین (ع)، الامام السجاد(ع) و أبي الفضل العباس (ع) وعلي الاكبر (ع) والامام المنتظر(عج) هی البرامج الأخری التي تقام ببالغ الاهمیة ویییّن فیها المبلغون الفضائل والمقام الرفیع لأهل البیت (ع) وأولادهم العظام.

 

وفي منتصف شهر شعبان یحتفل أتباع أهل البیت (ع) بمناسبة ذكری میلاد الامام المهدي (عج) في مراكز الشیعة بأروع الصور ویذكر المبلغون احادیث في فضائل یوم 15 من شهر شعبان و أنه أفضل لیلة عند الله تعالی بعد لیلة القدر.

 

والشیعة في غینیا كونكری یتبعون تقالیدهم الخاصة في شهر رمضان المبارك و المبلغون یذكرون فضائل واحكام وآداب هذا الشهر العظیم وهم یدعون المسلمین الی احترام هذا الشهر والصائمین.

 

والمبلغون یردّون علی الشبهات التي لفقّها أعداء أهل البیت (ع) سیما الأمویین حول كفر أبي طالب (ع) والد أمیر المؤمنین (ع) ویشوه أذهان محبي أهل البیت (ع)  بهذه الشبهات والمبلغون یسعون لإزالة هذه الشبهات والردّ علیه.

 

وهذا النشاط یحدث في شهر رمضان المبارك الذي وقع فیه وفات أبي طالب (ع).

 

ویتحدّت المبلغون حول شخصیة الزوجة الوفیة للرسول الاعظم(ص) والإخاء بین المهاجرین والانصار ومیلاد الامام حسن المجتبی (ع) وحرب بدر ویدور نقاش حول هذه الامور بین الحضور.

 

وأروع البرامج في شهر رمضان المبارك هي إقامة برامج لیالي القدر وأیام استشهاد الامام علي (ع)  التي یحیها الإتجاهات المختلفة من الشیعة ویحضر ممثلي جامعة المصطفي والمراكز الاعلامیة الاخری في هذه البرامج ولهم دور فاعل فیها.

 

وتقام جلسات قرآنیة یومیة تتبنی برامج تفسیر القرآن الكریم باللغة المحلیة وبحوث عقائدیة وتعلیم الاحكام والتاریخ والمباحث الاخلاقیة والاجتماعیة في المراكز الاسلامیة والمساجد ویجیب المدرّسون علی أسئلة الحضور.

 

و تقام جلسات یطرح فیها احكام الصیام والمواعظ والدعاء وذكر فضائل اهل البیت (ع) ومآتم عزاء استشهاد الامام حسین (ع) وكذلك تجری مسابقات قرآنیة وثقافیة وعلمیة ودینیة في هذه البرامج.

 

ومن البرامج التي یتبناه المسلمون في گینه كوناكری هو مراسم یوم القدس العالمي الذي یقام بصورة رائعة في المساجد.

 

ویشیر الخطباء إلی أهمیة القدس للأمة الاسلامیة ویبیّنوا الدور الهام للقیادة الحكیمة والارشادات النافعة للامام الخمیني الراحل (ره) وخلفه الصالح آیة الله العظمی السید الخامنئي  حول قضیة فلسطین وكافة الأمور الاسلامیة.

 

یؤكد المبلغون علی أن الامام الخمیني (ره) والامام الخامنئي (حفظه الله) كانا الطلیعتین الذین اهتما بأمور المسلمین والمستضعفین في العالم و وخیر دلیل علی ذلك قطع العلاقات مع النظالم العنصري في أفریقیا الجنوبیة بعد انتصار الثورة الاسلامیة ووقف إصدار النفط إلی هذا البلد، كما أن الجمهوریة الاسلامیة قطعت علاقتها بالكیان الغاصب الصهیوني وسلّمت سفارته إلی الشعب الفسلطیني المظلوم.

 

ویقام مراسم یوم القدس العالمي من قبل الشیخ ابراهیم باه في مسجد النور في حي كابور وراس والشیخ محمد بیلو جاو في حي الرقم الثاني حمد الله وشیخ احمد باه في مسجد الامام حسن المجتبی (ع) والاستاذ كبا مامادي في مقر مجمع الزهراء (ع) والاستاذ محمود بنجورا في مسجد الامام علي (ع) والشیخ محمد سعید باه في مسجد تانقن بصورة مناسبة إلی جانب المراسم الفخمة التي تقام بمناسبة شهر رمضان المبارك في هذه المراكز.

 

یذكر أن غینیا كونكری تقع في قارة أفریقیة ویحدها سنغال و غینیا بساو من الشمال و مالی من الشمال الشرقي وساحل العاج من الجنوب الشرقی ولیبریا من الجنوب وسیرالیون من الجنوب الغربی.

 

غینیا أصبحت مستعمرة فرنسا في سنة 1890. وفي الاستفتاء التي اجریت عند قیادة شارل دیغول في مستعمرات فرنسا ما عدا الجزایر، كي یختار الشعب بین أن یستقل البلاد فورا وأن یبقی مستعمرة فأختار الشعب الغینیایي المسمی آنذاك بغینیا فرنسا، الاستقلال فورا.

وتسمی بغینیا كونكری كي تتمیز عن غینیا بیسائو ومدینة كونكری هي عاصمتها.

یقدّر سكان غینیا بــ 9947814 شخصا بمعدل عمري 7/17 سنة ونسبة المسلمین في غینیا یصل الی 85 بالمأة ونسبة المسیحیین تقدر بـ8 بالمأة.  واللغة الرسمیة في غینیا هي اللغة الفرنسیة.

  

-----------

 

35/5/620

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.48
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
مصطفى : ازالة بيوت الفقراء ليس فقط في كربلاء حتى تصور للناس الوضع الامني الخطير كما تزعم اتقوا الله ...
الموضوع :
الى المدافعين عن التجاوزات في كربلاء والبصرة..الوضع خطير جدا
محمد سعيد : عزيزي كاتب المقال ماتفضلت به صحيح ولكنك اهمل جانب جدا مهم وهو المستوى العلمي فكيف يكون مستوى ...
الموضوع :
دعوة لكسر قيود الدراسات العليا
ابرهيم : سعد الزيدي اسم لم نسمع عنه في الحكومات العراقية ولا في اروقة السياسة والصخب والنهب لذا اتسائل: ...
الموضوع :
طريق الحرير
رسل باقر : امكانية دراسة المجموعه الطبيه للمعدلات اقل من 80 على النفقه الخاصه ...
الموضوع :
العتبة الحسينية تدعو الطلبة الراغبين بدراسة الطب في جامعة عالمية إلى تقديم ملفاتهم للتسجيل
Aqeel : شركه زين العراق شركه كاذبه ولصوص في نفس الوقت تتشترك في الانتر نت الاسبوعي او الشهري او ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
سيد محمد : موفق ان شاء الله ...
الموضوع :
القانون المنفرد...
Abbas alkhalidi : ماهيه صحة المعلومات وهل للكمارك علم ب هذه الأدوية أم هناك جهات تقوم بالتهريب متنفذه ولها سلطة ...
الموضوع :
إحباط عملية تهريب أدوية فاسدة عبر مطار النجف
سيد عباس الزاملي : سلام الله عليك ياأبا الفضل العباس ع ياقمر بني هاشم الشفاعه ياسيدي و مولاي ...
الموضوع :
ملف مصور مرفق بفيديو: تحت ضريح إبي الفضل العباس عليه السلام..!
أمجد جمال رؤوف : السلام عليكم كيف يمكنني أن أتواصل مع الدكتور طالب خيرالله مجول أرجوكم ساعدوني وجزاكم الله خير الجزاء ...
الموضوع :
اختيار الجراح العراقي طالب خير الله مجول لاجراءعمليتين في القلب في مؤتمر دولي بباريس
صباح عبدالكاظم عبد : شكرا لمديرية المرور على هذة الخدمة انا مليت الاستمارة وحصلت على التسلسل كيف اعرف موعد المراجعة ...
الموضوع :
المرور تدعو الى ادخال بيانات الراغبين بالحصول على اجازة السوق من خلال موقعها الالكتروني
فيسبوك