الصفحة الإسلامية

في ذكرى المبعث النبوي الشريف، الامام الخامنئي:شعبنا صامد والغطرسة لن تحيده عن اهدافه

855 20:48:00 2012-06-18

 

طهران ـ مراسل براثا نيوز

أكد قائد الثورة الإسلامية في ايران «الامام السيد علي خامنئي» بأن الشعب الايراني الأبي صامد ولن يتراجع، وان الغطرسة والاستكبار والمطالب غير المبررة لن تحيده عن اهدافه.

 

واشار الامام الخامنئي لدى استقباله الاثنين كبار المسؤولين الايرانيين وسفراء البلدان الاسلامية في ذكرى المبعث النبوي الشريف، أشار إلى ان الشعوب الإسلامية تنهض للخلاص من الذل و من وطأة الإستكبار الأميركي ولإعلان كراهيتها من الغدة السرطانية التي تعيش في وسط العالم الإسلامي.

 

وحذر سماحته بأن أذناب الإستكبار يحاولون حرف الحركات التحررية في العالم بشتى الوسائل، مشددا على ان الطريق لمواجهة الأعداء يكمن في تقريب القلوب والإعتصام بحبل الله .

 

وشدد الامام الخامنئي على ان جذور كافة مشاكل الشعوب تكمن في هیمنة النظام الاستكباري علی العالم ووجود قطبي الهیمنة واكد بان حل المشاكل التي تواجه العالم یكمن في انعتاق الشعوب من هیمنة المستكبرین.

 

واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان على الشعوب ان تقف على قدميها من خلال الاعتماد على موهبة الفكر والعقل التي حباها الله بها، وحسن الظن بالوعد الالهي بالنصر، وان تبادر لتقرير مصيرها بنفسها من خلال مقاومتها امام المتسلطين.

 

ووصف سماحته عزة واقتدار الشعب الايراني العظيم بأنه نموذج واضح لثمرة الصمود والجهاد، منوها الى تحالف متغطرسي العالم لمواجهة الجمهورية الاسلامية، وقال: انه طيلة الـ33 عاما الماضية، تعرض شعبنا الواعي وبلادنا العزيزة بشكل مستمر لمؤامرات جميعا لقوى العالمية، لكي تحول دون تحوّل هذا النموذج الحي للصمود والرقي، الى أسوة لجميع الشعوب، ولكن بعون الله تعالى فان جميع محاولات المتسلطين لإخراج الشعب الايراني من الساحة ستبوء بالفشل.

 

ورأى الامام الخامنئي ان تحقق وعد النصر الالهي بحاجة الى الجهاد والحركة وتحمل الاخطار والصعاب، واشار الى ان آيات القرآن الكريم تؤكد ان مجرد ان يكون الانسان مؤمنا لا يكفي لتحقق وعد النصر، وانما الامر يتطلب الجهاد والصبر.

 

واكد بأن على اعداء النظام ان يعتبروا من التجارب الفاشلة في مواجهة الشعب الايراني المجاهد الصبور، وليعلموا ان التكبر والاستعلاء والتوقعات اللامنطقية، لن تجدي نفعا امام شعب تعلم الصمود والوحدة من القرآن؛ شعب قد عرف قدر نفسه.

 

ولفت قائد الثورة الاسلامية الى سياسة اعداء الاسلام لتخويف الشيعة والسنة بعضهما من بعض، واعتبر الوحدة بأنها حاجة ماسة للعالم الاسلامي، وانتقد بشدة بعض العناصر المثيرة للفرقة، وقال: ان الذين لا يؤمنون بالاسلام، ولا يعرفون التشيع ولا السنة من الاساس، يبدون مخاوفهم من انتشار التشيع، تلبية لأوامر الاجهزة التجسسية للمتسلطين، ويؤججون نار الفرقة.

 

وفي ختام كلمته، اوصى الامام الخامنئي الشعوب المسلمة بالتعقل والتفكر والاتحاد والصمود، معربا عن امله بأن تنتصر الامة الاسلامية على الاعداء وان تتحقق اهداف البعثة النبوية تماما، بفضل الله تعالى وعونه.

 

وفي بداية اللقاء، ألقى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية «محمود احمدي نجاد» كلمة، قدم فيها التهاني بمناسبة عيد البعثة النبوية وقال: ان الانسان بحاجة اليوم اكثر من اي وقت آخر، للمعارف الالهية ودروس بعثة النبي الخاتم (ص).

 

واشار احمدي نجاد الى ثبوت عجر القوى المادية في تأمين احتياجات البشرية، وقال: بناء على الوعود الالهية المباركة، وفي ضوء وعي الشعوب وجهادها، فإن سلطة المستكبرين والصهاينة ستزول بالتأكيد، وسينفتح سبيل السلام والاستقرار والسعادة والرقي امام البشرية.

34/5/618

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابوالبتول
2012-06-18
السلام عليكم اهنئكم واهنئ الامة الاسلامي في ذكرى المبعث النبوي الشريف...ولي كلمة اود ان اكتبها وهي عبارة عن شعوري بالفخر والاعتزاز والامنتنان بالجمهورية الاسلامية وبمن اسس دعائم الجمهورية التي اصبحت عنوان للمقاومة والدفاع عن القضايا الاسلامية التي تخاذل عنها من هم اقرب اليها جغرافيا اتكدم بالشكر الموصول للسيدالقائدعلي خامنئي دام ظلة الشريف وكذلك للرئيس القائدالمقدام الذي لايخاف في الله لومة لائم الرئيس احمدي نجاد...ودمتم ذخرا للامة الاسلامية
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.79
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
محمود البياتي : ايعقل ان كاتب المقال طالب دراسات عليا؟. مقال حافل بالاخطاء النحوية وركاكة الاسلوب وفجاجة التعبير. اذا كان ...
الموضوع :
تقرير علمي عن الانسان والكون الذي يعيش فيه
ابو كيان الفارسي : تعال شوف الفساد في محافظه بغداد عباس ابو التطقيق كل معامله 10 ورقات علني وباسم ابو فرح ...
الموضوع :
النزاهة: السجن سبع سنوات لرئيس مجلس إدارة الشركة العراقية للنقل البري سابقاً
اخوة زينب : محد راح يحسبهم هذولي اولد معاويه لعنه الله عليهم الى قيام الساعه هم لو عدهم غيره ماكان ...
الموضوع :
المتحدث باسم قيادة محور الشمال للحشد الشعبي : دماء الشهداء فضحت تسجيلات الفلاحي
حمادة : السلام عليكم .... تحية طيبة لوكالة انباء براثا وعامليها المخلصون .. وتحية طيبة للاخوة علي محسن راضي ...
الموضوع :
عدم التزام اصحاب المولدات يا مجلس محافظة بغداد
المواطن : لماذا العراق یبیع النفط 16 دولار ارخص علی کل برمیل الی الدوله الاردنیه. هذا فلوس الشعب. ...
الموضوع :
93% من ضحاياهم شيعة: أحصائية أمنية حول جنسيات الارهابيين الذين قاموا بتفجيرات ارهابية في العراق
محمدامين عبدالحسين عبيد : انفصلت عن الدوام بتاريخ شهر الثامن سنة 2015 بسبب مشاكل عائلية ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن معاملات المفسوخة عقودهم في الهيئة
تحسين : السلام عليكم النص يعاني من ركاكة واضحة ارجو التنبه ...
الموضوع :
المعارضة بين اليأس والردة..!
العراقي : فعلا هو وزير نزيه . فقط للتنويه اخي العزيز هناك اغلاط املائية كثيرة كمثال حظارية ، منذو ...
الموضوع :
اذا  أردتم الكهرباء فـأدعمو وزيرها ..!
ابو محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تم رفض القانون في العراق اليس فيه شيعة ؟! ...
الموضوع :
البرلمان الكويتي يقر بالأغلبية قانون الأحوال الشخصية الجعفري
امنه : السلام عليك يامولاي يااباعبدالله السلام عليك يامولاي ابراهيم المجاب اسئلكم بحقكم عندالله وبالشان الذي لديكم عنده ..ان ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك