المقالات

حان الوقت للمغادرة سيدي السلطان، المالكي

1447 02:08:30 2014-06-11

عزت الاميري

بعد فضيحة الانبار.... والفشل الذريع القاسي للجيش في مسك الارض والسماء والناس فيها.... انفجرت قريحة السلطان المالكي عن فكرة جهنمية وهي الدعوة لمؤتمر وطني حول الأنبار وأنه أسقط بمشيئة فكره... الحق العام عن الذين تلطخت أيديهم حتى النخاع بدماء الأبرياء مستغلا صمت قبور النجف!!! واليوم ظهر عار فشل المالكي بسقوط الموصل بين يدي البعثيين ولتذهب كل المسميات آخرى لبند الخديعة!

سقطت الموصل لآن المالكي قائد لاقائد فاشل في كل حكمه لايملك بعد نظر واعمته السلطوية واللصق الكرسوي المتين عن رؤية فشل نفسه في تحقيق اي بريق آمل لشعبه في أي بقعة داكنة من وطن يموت فيه العراقيون كل يوم وقد جفت شفاهنا من ترديد سورة الفاتحة! ولايتحمل المالكي لوحده سقوط الموصل المدوي بل هناك ما سأشير إليه لتسقط كرامة الوطن والسلطان يتفرج وقناته العراقية البوق المجاني تخادع وتراوغ لعل هزة أرضية تضرب الموصل لتصبح حبل الانقاذ للسلطان المالكي!!

واحد: مؤامرة آل النجيفي بتجميع كل بعثيي الوطن في الموصل وقتل كل الشيعة هناك وتهجيرهم وتأسيس لوبي سري ضخم لهم سكنا ودعما وتسترا ثم تهيئة ساعة الصفر.

إثنان : فشل القائد الضحوك الابله شكلا وصمتا وحديثا الغراوي وجيشه العرمرم والذي كان الملتحق فيه لقاعدته يقتلونه مرات ومرات ومرات في الطريق دون ان يكلف نفسه بالصولة الصاعقة حتى كنسه البعث من مخبأه التعيس.الالم؟!! اكثر من 50 (ألف)عسكري فروّا من المعركة!!

ثالثا الدور التركي الداعم بعد زيارة اسامة النجيفي لهم والتخطيط مع طارق الهاشمي للموضوع بدقة استخبارية كبرى نجحت بوجود الابله قائد عمليات غفلة نينوى.

خامسا :دعم قطري سعودي وبتوجيه من رغد المنسية الدور الراقص والحاقدة على مقتل ابيها واخوانها ودخولهم لجنة شمّر بن ذي الجوشن..من اوسع الابواب.

سادسا لو كان السلطان يملك ذرة حياء واحدة لمات... حزنا وكمدا بهذا الفشل العسكري ولااريده ان يقتل نفسه ولكن اريد ان يلملم أمنياته ويرحل فورا ويسلم الراية التي نظر لكرسيها اللاصق فقط للتحالف الوطني ويهاجر دون رجعة.

سابعا:سياتي من يحب الموت في سبيل رفعة الوطن ويغربل الجيش المتملقة قياداته للسلطان... ويستعمل اقصى قوة لديه ضد الارهاب ويطرد كل البعثيين الذين قربهم السلطان.. ويستعين بالاصدقاء لدعمه ثم يقوم بنصب سرادق الفاتحة على روح السلطان التي لعنتها كل روح طاهرة فاحت دون ان يرّف له جفن.

ثامنا : تشكيل قوى تطوعية تحب الموت من اجل الوطن تبدأ من الانبار وتقطع تواصلها مع صلاح الدين والموصل وديالى دون الالتفات للنباح المعلوم.

تاسعا: سينهار الجيش في مناطق الصراع وسيهرب وهذا ماحدث في الزاب بعد ان تركوا مواقعهم كل هذا مدعاة للالم من سوء تصرف السلطان.

عاشرا : تم تعزيز قوات البعث التي احتلت الموصل ب1400 مقاتل من سجناء سد بادوش بالعافية على مكرمة السلطان! ومن سجن التسفيرات ومن سجن مكافحة عدم الهروب! عفوا الارهاب!!اما كم مليار في خزائن مصارف المحافظة؟ هذا لوحده يجعل الكرامة تستغيث من الخجل والعيب والحديث.

اثنا عشر: قد احلم ولكنها خلجات نفس واقعية يوجد آمل في أن تنهض للتحقق وعسى ان لاتخدم الاحداث المآساوية السلطان ويتقرب للاكراد والسنة مستغلا ظروف هزيمته الساحقة المآساوية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
د.زين الدين اميركا
2014-06-11
سيغادر المالكي وكل طاقمه عاجلا ام آجلا لانه هو السبب لما يدور في العراق وهو السبب بسفك دماء الشيعة( كما شرحه الشيخ الجليل جلال الدين الصغير قبل سنوات) والتي سيحكمون المره الاخيره وستسفك فيه الدماء.. فالدواعش هم البعثية من جنرالات الموصل وفدائي صدام من الانبارييوا ومعهم عرب شبه الجزيرة وكان التنظيم رتب بيد آل النجيفي بمساعده تركيه او ناجيه.وسف يتقسم العراق والايام المقبلة ستظهر مفاجآت قوية.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك