المقالات

عقارات............. ال الحكيم !

22638 01:57:00 2010-08-06

هشام حيدر

وجدت ان الهجمة على ال الحكيم ليست وليدة اليوم وليست من اختصاص حزب واحد !فقد تبناها البعث والشيوعية قبل ان تتبناها (جهات محسوبة او مناصرة)....للحزب الحاكم !وجدت في مواقعهم تركيز التهم على سماحة الشهيد السيد محمد باقر الحكيم قد ومزاعم عن عقاراته....في ايران وقبل سقوط الصنم!رغم ان القانون الايراني كالعراقي يمنع الاجنبي من التملك !وبعد استشهاده قدس سره تحولت البوصلة للمرحوم السيد عبد العزيز الحكيم رضوان الله عليه !ليس هناك في العراق من لايعرف ان سماحته كان يقيم في مبنى حكومي كان معدا لاقامة المجرم طارق عزيز !لكن العراقيين لايعلمون اين يقيم فخامة الرئيس جلال طالباني او المالكي او الجعفري او الهاشمي او او او ...الخ !اليوم تحولت الهجمات وتركزت على سماحة السيد عمار الحكيم !!ولست ادري وجه التخصيص بتهمة تملك العقارات ..؟؟!!!ولعل الغرض هو محاولة خلق حالة من الربط بين رموز النظام المقبور لاسيما المقبور عدي وبين سماحة السيد الحكيم !لكن المقبور عدي كان رئيسا غير منصب له كامل الصلاحيات اينما حل واينما نزل !!والسيد الحكيم والمجلس الاعلى يعدان طرفا غير مرحب به من قبل السيد الرئيس سواء كان اسمه بريمر او علاوي او الجعفري او المالكي ....وهذا ماتشير له الاحداث المتلاحقة !واخرها تاكيدات المالكي بعظمة لسانه !فكيف قام السيد عمار الحكيم او ابيه رحمه الله بمصادرة ارض هذا او ذاك ومنزل هذا او ذاك ..؟؟وكيف قاما بشراء اراضي الدولة (بابخس الاثمان)...كما تزعم ابواق الحزب الحاكـ........!!!مع اننا نعيش في ظل ......(دولة الحزب الحاكم)....وليس في ظل دولة ال الحكيم ..!!!هل خضعت وزارة العدل او دائرة التسجيل العقاري لسلطة ال الحكيم ..؟؟على فرض صحة ماينسب لهم من مزاعم !!

ثم بفرض تسلطهم هنا او هناك وحدوث كل هذه المزاعم ...... اين هي دولة القانون ودولة رئيس الوزراء...رجل العراق القوي؟ الذي قال مؤخرا انه لايجامل احدا وان كان له تاريخ وعلاقة معه ! وقال انه حارب المليشيات رغم خطورة الوضع انذاك ! فهل ان ال الحكيم اشد وطأة وخطرا من تلك ......المليشيات ؟! هل يجاملهم المالكي.....ام يخشاهم ؟؟!!

قد يكون مجاملا لهم......ولعله يخشاهم ...من يدري !! لكن اين هؤلاء الذين صودرت املاكهم او انهم اجبروا على البيع باسعار رمزية ..؟؟؟!! اين دوائر الدولة او هيئات النزاهة عن اراضي الدولة التي (اشتراها ال الحكيم)....بثمن بخس ؟؟!!!الا يتقدم احدهم بدعوى ضدهم ..؟؟ لاسيما في الكرادة التي كتبت بعض الاقلام عن ماساتها لانها بين احتلالين ( ال المجيد وال الحكيم )!!! اذ حتى في زمن ال المجيد وهم يحكمون العراق من زاخو حتى الفاو خرج العراقيون خارج العراق ونشروا وثائق تدين البعث وال المجيد ورفعوا الدعاوى ضدهم مما اجبر المجرم عزة الدوري على الهرب من اوربا خوفا من الملاحقة القضائية!

لماذا تلجأ فضائيات وكاوليات البعث الى التهريج والسوقية لمهاجمتهم ولاتلجأ لنشر اخبار تلك العقارات المصادرة لصالحهم؟!او صور سندات العقاري التي اشتراها ال الحكيم وحتى لو كانت بثمن مرتفع يثير الشبهات فضلا عن الثمن البخس !لم لا يهرب اصحاب تلك العقارات ليتحدثوا عما حل بهم في الكرادة او الحادرية او النجف حين يصلون دمشق او عمان او القاهرة او صنعاء او السويد او النرويج او غيرها من الدول التي فتحت ابوابها مؤخرا لهم .؟؟؟!لان العراقيين ماعاد مرحبا بهم هناك الا ان اثبتوا انهم بعثيين سابقين من رموز النظام المقبور !

لو تسنى لي ان اكون رئيس للوزراء في هذه المعمعة لكان اول عمل اقوم به هو تقديم تشريع قانون محكمة خاصة بعقارات ال الحكيم ليتسنى لمن صودرت املاكه لصالحهم ان يتقدم بالشكوى !مايؤلمني حقا هو ضعف اعلام المجلس عن التصدي لمثل هذه الحملات الماجورة !فقد وقف احدهم مرة في دائرة تسجيل عقاري الكرادة -كما اعتقد- معلنا وسط الزحام ان الدائرة لن تروج معاملات تسجيل لاية عقار لانها قررت التفرغ لمدة اسبوعين لاكمال معاملات عقارات (السيد عمار الحكيم)!! وتبين لاحقا ان المتحدث لم يكن من منتسبي الدائرة !

المهم ان البعض انصرف وهو يسب او يشتم او ينقل ماحدث !! بعد كل التهم الموجهة ضد الفقيد السيد عبد العزيز الحكيم رحمه الله والتي لم يرد عليها احد بحسب طلب رحمه الله كما صرح بذلك سماحة السيد عمار نفسه في خطبة الصلاة يوم وصول جثمانه الطاهر الى بغداد ليعلن ان سماحته لم يمتلك في حياته الا منزلا عاديا في النجف الاشرف ليس الا وانه كان يسمع كل تلك الشائعات ويرفض ان يرد عليها !وهذا هو رابط التسجيل الكامل للخطبة http://www.buratha.com/friday/291s.wmv

لقد نقل لي احد الاخوة من سكنة الكرادة ان بيت في موقع متميز (ركن ) وقد قام بترميمه وتحديثه مؤخرا وانه ركب ذات مرة مع سائق تاكسي ومر على بيته اثناء انتقاله وكان السائق (نازل ركبة ونص) على الحكيم وعن تملكهم للكرادة ...يقول حين وصلنا قرب بيتنا قال السائق (ماتصدكني اخي مو؟ هذا البيت انزل واسال اهله شكد انطوهم مهله حت يطلعون من البيت )!!!

احترم بشدة رغبة سماحته رحمه الله ولكن هل يجب ان يمتنع ال الحكيم عن الرد ودفع التهم الا بعد ارتحالهم الى بارئهم وهم ساسة وقادة يسعى الجمع الى التنكيل بهم والنيل منهم لانهم الشوكة في عين المشروع الذي يريد بالعراق والمذهب والمرجعية .....كل شر !اما ان الاوان للتصدي لهؤلاء فان سمومهم لابد ان تؤتي اكلها وتؤدي الى انحراف هذا او ذاك من العامة المغرر بهم ممن لايقوون على تكذيب الاخرين لاسيما ان كثرت اعدادهم؟!وهذا مالمسته في حواراتي عبر المنتديات مع بعض العراقيين لاسيما المغتربين منهم معتمدين على كثرة الترويج المضلل في الصحف والفضائيات والمنتديات !

وقطعا لانتوقع من (حكومتنا الرشيدة) ان تقوم بهذا لانه يصب في خانة......(المصلحة الوطنية )التي دفعتهم للتمسك بالكرسي حتى الموت !ان لم نقل انها اول من يقف خلف ذلك كله !

هشام حيدرالناصرية

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو مروة الجنابي الكرادي
2013-08-16
بسمه تعالى...ألى سماحة السيد عمار الحكيم دامت بركاته..والسادة آل الحكيم الكرام الطيبين......قرة عيناك ياشبل الحكيم...مطمئنا في كل الأحوال...وصابرا في كل محنة...لباسك الزهد والتقوى...شجاع سلاحك العقل والأيمان والتواضع...هويتك الآسلام المحمدي الأصيل...مدرستك كربلاء الحسين ع العز والكرامة..النصر أو الشهادة...رايتك الله أكبر.. لبيك ياحسين ع ..قلبك حب المصطفى محمد واله الأطهار والصالحين الأبرار...وكلامك وأبتسامتك..مثل المن والسلوى على أحبابك الكرام.. *** أماعدوك لايملك شيء العار الهزيمة.
علي الدجيلي
2010-08-30
لقد عشنا مع ال الحكيم في زنزانات البعث الكافر وعرفنا ال الحكيم واخلاق ال الحكيم ولا غرابه ان يكيلوا التهم لهم خصوصا الذين باعوا ضمائرهم فهم والله اي ال الحكيم جبال شامخة لا تنحني لما تقول البعض عنهم ولديهم من التقوى والزهد ما يمنعهم من متاعات الدنيا وجعلوا الوفاء لمذهبهم وشعبهم نصب اعينهم ورغبوا عن الدنيا ومن ينذر حياته لله كما فعل ال الحكيم لا يمكن ان يتصاغر امام ملذات الحياة نعم يعلمون العائلة المجاهدة ولكن احقادهم على ال الحكيم تعني الخقد على المذهب والنهج الذي ارسى دعائمه الصادقون الصابرون
رافد العراقي
2010-08-23
عقارات ال الحكيم بارك الله فيك اثلجت قلبي بحديثك هذا الذي نحن بامس الحاجة اليه لا لانني لم اؤمن بال الحكيم روحي لهم الفدا ولكن ليطمئن قلبي الذي لوثته تلك الشائعات التي كيلت ضدهم بليل اسود مدلهم لتعرض في وضح النهار على طبق من ذهب ليزلزل ايمان المؤمن بهم ولبيقى حائر لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء وبالوقت نفسه ارجو منكم جميعا الاخوة الاعزاء ان تكثروا من هذه المقالات المعززة بالادلة القاطعة التي تبهت الذي كفر فتحية لال الحكيم حيهم وميتهم وتحية للغالي وارث ال الحكيم السيد عمار ونحن معكم معكم لا مع عدوك
أبو محمد الزيادي
2010-08-23
أخي القاسمي في البداية لست من الذين يهوسون ثم أن إعتراضي عليك ليس من باب السياسة وأنما من باب شرعي حيث إنك قمت بغيبة جماعية لكافة أفراد الشعب العراقي خلال شهر دعينا فيه لضيافة الرحمن وأنت تعلم أن الغيبة أدام كلاب النار بالنسبة لي أبرئك الذمة ولكن هل تستطيع طلب برائة الذمة من 30 مليون عراقي . أقول فقط أعانك ألله
طائر الابابيل
2010-08-21
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين انهم بالاشاعات والتضليل لايسبقهم به احد خبره قرن كامل من العماله البريطانيه مرورا بالامريكيه وصولا الى العماله الاسرائيليه ماذا ترتجي من قوم خانو الله من قبل ان يخونوا رسوله اوليس هنالك سوره كامله باسم المنافقين اوليس هناك سوره براءة ماذا نرتجي ورحم الله أمرء جب الغيبه عن نفسه علما ان واحدة من هذه الاشاعات ان ال الحكيم لم يملكوا بغداد فقط بل النجف ايظا وربما مستقبلا سوف تكون البصرة احدى مقاطعات ال الحكيم مادام هناك عملاء يشوهون صورة كل مواطن شريف وصادق ووطني
القاسمي
2010-08-18
نعم اخي الزيادي بس الحمدلله ماهوست لشخص خادعني وجعلني مغفل طول هذه الفترة باسم القانون والشعارات الرنانة
أبو محمد الزيادي
2010-08-18
الأخ القاسمي ألست أحد أفراد الشعب العراقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القاسمي
2010-08-17
بارك الله فيك اخي هشام \ال الحكيم مظلومين والشعب العراقي مع الاسف مغفل
ابو زهراء
2010-08-10
الاخ ابو محمد باقر... بالله عليك من هم الذين تريد ان ترد عليهم بقولك... نحن نغلي ونريد الرد على هؤلاء الحثالات خصوصا الذين سرقوا العراق والمتمسكين بالكرسي؟؟؟؟
ابو زهراء
2010-08-10
ولكن نحن نغلي ونريد الرد على هؤلاء الحثالات خصوصا الذين سرقوا العراق والمتمسكين بالكرسي؟؟؟؟
زهراء المبرقع
2010-08-10
ال الحكيم عقاراتهم الحقيقية هي قبر للسيد الشهيد مهدي الحكيم خارج العراق وشهيد المحراب لم يأخذ من العراق سوى قبر ذهب الى ربه شهيدا وشاهدا ومن يزعم ان ال الحكيم اخذوا من العراق ولم يعطوا فهو اما معاند او حاقد او حاسد
زيد علي
2010-08-10
عاش السيد عمار الحكيم وستبقى شمسا ساطعة في سماء العراق ولا يهمك قول هذا وذاك لأنهم حاقدون عليك وعلى عائلتك الكريمة المضحية المجاهدة
زيد الطائي
2010-08-10
اليوم على قناة الحرة اوربا كان هناك لقاء مع السيد وزير المالية وسئل عن املاك المجلس الاعلى من العقارات في النجف فكان جواب الزبيدي ان تلك العقارات التي ذكرها مقدم البرنامج كان قد شتراها المجلس الاعلى في زمن حكومة علاوي وهي البلدية ومتحف ثورة العشرين وعقارات اخرى حسب مقدم البرنامج ياريت الاخوة يطلعون عليه
هشام حيدر -زبدة الكلام
2010-08-09
السلام عليكم ينقل ايام واحدة من الحملات التسقيطية ضد الامام الحكيم قدس سره ...ان احدهم شعر بالندم وجاء يعتذر من سماحة السيد رض ويطلب من المغفرة لان كان يشتمه! سماحة السيد الامام قال (انا -محسن الحكيم-ابرىء ذمتك لكن من يبرىء ذمتك لانك هاجمت (المرجع الاعلى للطائفة ونائب الامام)؟! مااقوله هو ان (ال الحكيم) ليسوا ملكا او حكرا لعائلة الحكيم بل هم رمز عزيز يمس ويهم كل شيعي امامي وان كانوا يغضون الطرف عمن يهاجمهم فنحن لانفعل ذلك ونلتمس منهم عدم السكوت لاجل مذهب وشيعة ال محمد ولسمعة ومكانة المرجعية!
ابن ذي قار
2010-08-09
الى ابو خشم اقول ما علاقة تعليقي بما ذكرت واقسم بالله العلي العظيم ان ماذكرته ليس له علاقة بموضوعي واقاربي وانت تعرف اني ادافع عن ال الحكيم لا لشئ وانت واحد من الذين وصل الامر بيني وبينك الى ذروته في احد الايام والذي ذكر القصة لا اعرفه واتهم الشيخ النجفي والسيد عمار واقاربي الان والذي سرقني لا يخرج من بيته بسبب ظلمه والناس تتصدق عليه فلماذا تتهمون الاخرين بتهم لا اساس لها من الواقع وهل انا مسست حزبك بشئ وهل حزبك متمسك بالكرسي ام انك من الذين يحسبون كل صيحة عليهم فاتق الله واستغفر لذنبك.
حسين ابو خشم
2010-08-09
الاخ ابن ذي قار انا اعرف ان موضوعك شخصي ولا علاقة له باحد سوى شخص يقرب لك فلماذا تحشر موضوع العراق والمتمسكين بالكراسي فيه قريبك سرقك وقصتك معروفة لاهالي فنلندا وذي قار وهي حدث ليس في زمن الحكومة الحالية بل بعد السقوط وحتى الحكومة ليس لها يد بالموضوع ولا العقاري الذي تدعي انك ذهبت له
زيد الطائي
2010-08-09
الى جناب الدكنور صاحب الحكيم انت لك تاريخ مشرف في المعارضة العراقية تحشر نفسك في المعمعة السياسية والتي فيها من التشهير والتسقيط الكذب والافتراء الكثير الكثير والذي تعرفه انت اكثر من غيرك لقد والله احزنني ان اراك تعلق على مقال في موقع فيه فسحه من الحرية وانت تعلق -لأن ليس هناك قانون في دولة القانون- انت رجل اكاديمي وتعرف جيدا ان هناك لجنة حل نزاعات الملكية ةهي لجنة دستورية لا خلاف عليها والمفروض بك ان لاتحمل الحكومة تبعات اخفاق تلك اللجنة
غياث المطر
2010-08-08
ياسيدي ياابن الحكيم ياسليل الاسرة الطاهره يكفيكم فخرا انكم وقفتم في وجه البعث انذاك فلا يغرنكم كلام ابناء البعث ومن تربى على موائد صدام وان كان يدعي بانه معارض لصدام فالانتماء على ما يبدو ليس تسجيل او دفع اشتراك وانما هو فكر وممارسه ووالله لو كنت مكانك لما كلفت نفسي عناء وتعب المطالبه بحقوق الفقراء لانهم والله والله لايستحقون الا اكثر من ذلك لانهم لم يناصرو اباك رحمه الله ومن قبل عمك الشهيد بل وضعو ايديهم بايدي غيركم لا لشيء الا بغضا لال الحكيم رضوان الله عليهم\ ارجو النشر لطفا لانه الحق
محمد ابو النواعير
2010-08-07
اقسم لك بالله ياسيدي العزيز استاذ حيدر , لو ان السيد الحكيم قد قام حقا بهذه الافعال وصادر هذه الدور , لما تجرأ أحد وتكلم عنه بهذا الكلام , ومع الاسف هذه هي طبيعة الشعب العراقي , فهم لا يحبون ولا يحترمون ولا يؤازرون الا من يظلمهم ويسومهم سوء العذاب , ( وشواهد التاريخ القديم والمعاصر دليلي على ما اقول ) وقد آليت جهدا في هذا الموضوع وكنت ادعو الى الحق هذه السنين مع عينات مجتمعنا , وعندما اصل معهم الى حد الاقناع , يتهمونني انني من اتباع المجلس واني مستفاد منهم واني واني واني .. وقلتها مرارا واعيدها الان لا تقع المسؤولية بالكامل على المضللين او المحرضين , بل ان المسؤولية الكبرى تقع على من ينقاد الى التضليل , وهم عموم ناسنا الذين اسودت قلوبهم من حب الدنيا والمعاصي , فباتوا لا يميزون بين اهل الحق والباطل , وحسب الرواية التي تذكر ان خبر استشهاد امير المؤمنين في صلاته عندما وصل الى اهل الشام تعجبوا وتسائلوا ( هل كان عليا يصلي ) , وما اشبه اليوم بالامس ....
امير
2010-08-07
والله العظيم هذه الاكاذيب والتهم التي تطلق على آل الحكيم النجباء في زمن الطاغية وعلى السن بعض الاغبياء والسذج الجهلة واليوم نسمعها من اشخاص جلسو على كراسي الحكم اليوم بفضل دماء ال الحكيم ودماء الشرفاء وليس اللذين كانو يعتاشون على دماء الابرياء اي مليشيات يهدد بها المالكي اذا لم يرشح لولاية ثانية اين هو مما حصل في الأعظمية والمنصور والسيدية الى متى تستغفلون الناس
احمد الربيعي
2010-08-07
والله الذي يتهم ال الحكيم بهذه الاتهامات هو من يسرق العراق حاليا..وانت يا اخ هشام حيدر من الناصريه ولابد انك سمعت بما قام به عضو من دوله الفافون مؤخرا وعلما انه شيخ وفائز بالمرتبه الاولى في القائمه بانه سيستغل منبر صلاه الجمعه لمهاجمه قائمقام الناصريه والسبب ان القائمقام طبق القانون بهدم التجاوزات فتدخل المحافظ الدعوجي ووقف ضد القانون/هذا العضو الفافوني استولى على ارض في الناصريه تعود للبلديه وقام ببناء اكثر من عشر محلات عليها بحجه بناء مبره اطفال(لم تبنى طبعا)..فاين هؤلاء من النزاهه حتى يتكلموا
ثامر
2010-08-07
بارك الله بكل مخلص لهذا البلد
الفراتي
2010-08-07
اشكرك ياهشام على هدا التوضيح وازيدك علم ان بناية المحافظه القديمه التي بنيت سنة1936م في الديوانيه يتقدم لها اكثر من خمسة مستثمرين لغرض ان تكون متحف اوشي يدل على تراثها لكن دولة القانون لايوافقون على دالك الطلب لجميع علما كانت مشغوله من لجنة الاعمار وارسل المحافظ كتاب بلاخلاء البنايه فورا على ان هناك مستثمر لكن القضيه ليس كدلك فستاجرت بسعر لايتجاوز 200000الف دينار شهريا الى الاخ القيادي في دولة القانون حسين بركه الشامي ام البيوت في المحافظه فصارت فرهود ياجر بيته الاصلي وياخد بيت من الدوله
عراقي من الناصرية
2010-08-07
والله العظيم لقد ابكاني المقال يااستاذ هشام .وكما قلت انت في المقال هناك ضعف فيا اعلام المجلس الاعلى وهذا شئ واضح ولكن المهم هو مالحل انا اعتقد ان في جعبتك الكثير من الحلول شكرا لك استاذ هشام وكثر الله من امثالك والسلام عليكم
مصطفى
2010-08-07
تحية الى الدكتور صاحب الحكيم والدكتوره بيان الاعرجي . سيدنا ماراح تاخذ حقك من هذة الدوله.. (دولة الفافون) دوله تغصب حق الاخرين اولا .....وثانيا لانك من ال الحكيم ...استمر سيدنا في ارشفت حقوق الانسان فالا حق لك في دولة القانون عفوا اخطت دولة المالكي والدعاة الجدد.. اكرر الف تحية الك ياسفيرنا في المحافل الدوليه ايام المعارضه ضد اللعين صدام.... والان استمر في معارضتك ضد المجرمين واللصوص في هذة الدولة حتى يرجع اليك حقك.. جدك الامام علي (ع) يقول ماضاع حق وراءه مطالب.
د.صاحب الحكيم من لندن
2010-08-06
لماذا يخلطون آل الحكيم كلهم و اكثرهم لا علاقة له بالوضع ان بيتي لا يزال مصادرا بالنجف منذ ان احتلته سلطات صدام المجرم و لحد الان لم استطع إرجاعه كذلك عيادتي و عيادة زوجتي الدكتورة بيان عندما اذهب للنجف فاني اسكن الفنادق و كأني غريب عنها لا مكان يؤويني لا تقاعد حتى حسابي الشخصي و حساب زوجتي قد تم مصادرته لا اريد شيئا سوى حقي و حقي فقط الذي صادره نظام صدام و لا زال مصادرا في نظام المالكي صرفت اموالا كثيرة لإعادته و لم افلح و 6 محامين لحد الآن لأن ليس هناك قانون في دولة القانون في العراق
حسيني-اعرجي
2010-08-06
ان ال الحكيم يمشون على نهج اجدادهم العظام ( محمد وعلي وباقي الائمة الطهار) . وكان جابر الانصاري يمشي في شوارع وازقة مدينة المنوره ويقول للناس عليكم بحب محمد وال محمد والذي لايحبهم فليذب ويسأل امه ( ابن زنى)وهكذا الحال الان هو مع ال الحكيم وخاصة العزيز وابن العزيز عمار الحكيم اطال الله في عمرة وانتقم من اعدائه . الأخوه في موقع براثا يجب نشر المقال والا؟ . 
احمد
2010-08-06
1_ بارك الله فيك اخينا هشام على هذا التوضيح عندي سوال الى صاحب مقال الكرادة بين احتلالين ومنشور على موقع دولة القانون أ- اذا اكو احتلال في هذة المنطقة فدولة القانون وينها وبطل صولة الفرسان وينه؟ ب_ طبعا اكو عقارات مسلوبه هاي الناس وينها محد يطالب بحقه؟ ج_ سابقاحكومه مغتصبه الان هئية نزعات الملكيه موجودة ليش الناس ماتدري بيها. 2- اعتقد دولة القانون بعد تحويل المجلس الاعلى لمنظمة مجتمع مدني ارسال هذة الرساله الهم بانهم سوف يحتلون المباني التي يشغلها المجلس بحجة محتله وضع اليد عليها
ابو هاني الشمري
2010-08-06
احسنتم اخي حيدر على هذا الطرح الموضوعي ... وكنت قبلكم قد طرحت قبل اشهر عديدة نفس الموضوع وتحت عنوان(آل الحكيم اشتروا بيوت الكرادة والنجف!!) وعلى نفس هذا الموقع الموقر وعلى الرابط التالي لمن يريد الاطلاع http://www.burathanews.org/news_article_76663.html نحن بأمس الحاجة الى مثل قلم الاخ حيدر لفضح نتانة هؤلاء المجرمين المروجين لهكذا اكاذيب لاتقف امام سمو وعلو مكانة آل الحكيم.
ابو علي الصدري
2010-08-06
انا اتذكر جيدا من بداية سقوط الصنم كانت هناك حرب شعواء ضد ال الحكيم ونعتوهم بمختلف الصفاة السيئه حاشاهم منها وهذا ديدن البعثية الانجاس ومن كان بوقا لهم سابقا وحاضرا ولا اعرف لماذا كل هذا الحقد على هؤلاء السادة الاجلاء الذي قاتلوا ابن صبحة جنب الى جنب مع اخوانهم في مختلف مناطق اعراق وهذا ما يغيض الشراذم الصدامية لتكيل التهم الاا نني اعتب عليهم في بداية قدومهم الى العراق لم يصنعوا شعبيه لهم وخاصة بين ذوي ضحايا الهدام لاننا كنا معهم قلبا وقالبا وتغيرت الامور بعد رحيل السيد محمد باقر الحكيم (قدس)--
علي حسين مخيف العمار / بابل
2010-08-06
الى متى ياشعبي العراق تعرفون الحق وتحرفوه كفاكم ماعمله صدام وجلاوزته وماسيفعله الحاضرون والله اعلم والله ان مشروع السيد الحكيم هو الذي يخلص الشعب العراقي من ويلاته ارجو متابعة محاضرات السيد عمار وما يحملة من مشروع وطني شامل لكل اطياف الشعب العراقي غير مستثني احدا فعجبا لماذا نترك من يبني لنا كرامتنا ونتمسك بهادمها لاجل حفنه من المصالح التي لطالما تنتهي بمرور الزمن ونترك اثرها يعاني منه اطفالنا اقوالها وليسمعني التاريخ اخر قطرة دم انزفها هي الى فتى العراق الجديد السيد عمار الحكيم ومن الله العزة
ابو اليقين
2010-08-06
ايكولون ما تكب عجاجه الا من ارض بابل والله العظيم ما سقط المجلس الاعلى وشخوصه الا ابواق رئيس دوله الفافون والمشكله لا تخض ال الحكيم فقط المشكله ابواقهم تنعق على عادل عبد المهدي والشيخ جلال الصغير وهادي العامري والشيخ السليطي نسوا جوقه السنيد والعبادي والعسكري والشهرستاني والشلاه و4 ملايين دولار مال عباس البياتي وعبد الفلاح السوداني البريء براءه الذئب من دم يوسف وووزير الكهرباء المخلص على حد تعبير ابو اسراء الورد ونسوا فنادق حمودي بسوريا بس ملتهين بال الحكيم لكن انشاء الله راح ينفضحون فضيحه بس الله يعلم بيه
عراقي يكره البعثيه
2010-08-06
هنيئا لك ياابن الطيبين هذا الدفاع المستميت عن ال محمد ال الحسين ال الحكيم وسيقفون دونك يوم الصاخه وسيرفعون مقامك بالقرب من مقاماتهم الملكوتيه لانك خططت بيدك احرفا من نور الهي نوراني تدافع به عن ثلة بقية الله في ارضه ال الحكيم الذين دفعوا الدم والشهداء قرابين للاسلام ايام جرذ العوجه ودفعوا من سمعتهم ايام جرذ طويريج وسيبقون يدفعون لانهم خير خلف لخير رسول مطاع ثم امين.. كتب القتل والقتال علينا--وعلى ال الحكيم دفع الدماء
الكوفي
2010-08-06
هذا ما قلناها مرارا وتكرارا عليكم ان تفضحوا الاعلام المضلل ويجب تعريته لانه سلاح فتاك وقاتل ولولاه ما حصل المالكي وحزبه على على هذه الاصوات ، يجب على المجلس الاعلى ان يستنهض الاقلام الشريفة والتي عندها باع طويل في الكتابة لكشف الحقائق وتعريت الاقلام المأجورة التي لاتخاف الله ولا تخشاه والتي سكنت الحانات وبيوتات الطرب ، يجب التصدي لهذه الاقلام وايقاف زحفها المشبوه رحمة بابناء الشعب العراقي الذي تاهت عليه الحقائق للاسف الشديد ، يجب افهام الشعب ان القائد الضرورة والحزب الواحد قد ولى الى غير رجعة
ابن ذي قار
2010-08-06
بارك الله فيك اخي ولقد كنت في الشهر الخامس من هذا العام في العراق وفي احد العقارات فجاء شخص واعترف انه لم يخمس امواله لانها من تعبه وان الشيخ النجفي يملك اربع فنادق في النجف وهو افغاني وان ال فلان لعنهم الله قالوا له ان عمار قال لهم اذاا اردتم بيع ارضكم التي تشرف على الشارع فانا اولى بها وباي ثمن ويقسم الايمان المغلضة وانا اقسم انه بعثي ونكرة ملعون ولكن كثير من العامة يصدقوه رغم انه لا يعرف غسل الجنابة ولكن نحن نغلي ونريد الرد على هؤلاء الحثالات خصوصا الذين سرقوا العراق والمتمسكين بالكرسي .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك