رأي في الأحداث

سياسة الضباع بين قناة الشرقية والتيار الصدري وفالح الفياض

39005 01:08:00 2008-03-27

تصريحات فالح الفياض ممثل الدكتور الجعفري وعضو مجلس النواب المنشق عمليا عن حزب الدعوة حول تفسيره بأن الصراع في البصرة وبقية المناطق إنما هو صراع بين المجلس الأعلى وبين الصدريين، لم يختلف كثيراً عن تصريحات سياسة قناة الشرقية البعثية ومعها كل قنوات التهريج العربية لاسيما الجزيرة والعربية والحرة بل تطابقت تصريحات الفياض معها إلى حد كبير، وقد انساق إليه بعض حمقى الصدريين فوراً بتعمد ومن دونه.

ترى هل كانت مجرد صدفة؟

أم إن ذلك مبني على سياسة محددة الأغراض مدفوعة الثمن سلفا معروفة القيمة فوراً؟

الفياض أخبر الناس بخبايا الكواليس، وأخبرهم بكيفية بناء أجهزة الأمن وعملها، ترى هل فاتته الحقيقة بحيث لم يدرك إن الحرب الدائرة اليوم في بغداد والبصرة وبعض أحياء الكوت ليست بدرية صدرية بل هي قوات أمن الدولة مع عصابات خارجة عن القانون؟

هل كان وعيه قاصرا كل هذا القصور بحيث لم يعرف إن البدريين الذين احرق مجرموا البعث المقنع عشرات المكاتب صبروا وصبروا وصبروا وتحملوا مرارة هذا الصبر حتى قيل عنهم جبناء وهم من يعرفهم العالم أجمع بطبيعة شجاعتهم!!! لأنهم لم يردوا على الإجرام بنفس أساليبه؟

هل فاته إن عصابات البعث المقنع أحرقت مكاتب حزب الدعوة المقر العام والذي كان ينتمي إليه، وحزب الدعوة تنظيم العراق من قبل؟

فلماذا يصر على القول بأن المعركة الدائرة التي يقودها نوري المالكي الأمين العام لحزب الدعوة الذي ينتمي إليه والذي جلبه للبرلمان والذي سلمه مكتب الأسناد في ديالى لكي ينقذ أهلنا في ديالى فتركه ومن ثم ترك أهلنا في ديالى لأن القائد رئيس وزراء الحكومة الانتقالية الجعفري دعاه لترك المالكي خشية أن يكون انقاذ ديالى إنجازا للمالكي وليس لجعفري الذي شهد عهده وبكفاءة أبشع الجرائم التي ارتكبت بحق شيعة أهل البيت ع وبقي يعالجها بمحاضرات الموزائيك العراقي وصيحات الشفافية وتقليعات التعشم، لتضيع ديالى وأهلنا في طاحونة القتل اليومي والتهجير اليومي؟

لم أتألم وأنا أرى الشرقية قناة البعثيين تجتهد كل الاجتهاد من أجل تصوير معركة الحكومة ضد العصابات الخارجة عن القانون لتحويلها إلى معركة سياسية، فلها أجندتها المألوفة واسطوانتها المخروقة، ولكن هل إن السيد فالح فياض ومن يقف وراءه حصل لديه لبس في الحسابات وإرباك في الرؤية؟ أم إن في البين مسار واحد لهدف واحد حتى لو مر على الأشلاء الشيعية ومزقها فما زال هذا الكرسي اللعين المسمى بكرسي رئاسة الوزراء له بريق لم ينطفىء في أعين أهل الموزائيك والكاشي الاجتماعي، ولا زال تشد إليه الرحال حتى لو كان ذلك عبر الخنجر المسموم في جسم الحزب الذي يمسك بالحكومة فضلا عن الائتلاف الذي عانى ما عانى من أمثال هؤلاء؟

للأسف كل الهدف يتمحور في أمرين أساسيين أحدهما قصير المدة والأخر أبعد قليلاً، فأما الأول فهو تفتيت العلاقة بين المالكي وبين المجلس الأعلى، وبالتالي تحطيم التحالف الثنائي بين الحزب والمجلس الأعلى والامتداد لتحطيم التحالف الرباعي الذي وقف بوجه الدكتور جعفري في أن يتمكن من اسقاط المالكي والرجوع مرة أخرى براية تتجمع تحتها جبهة التوافق وحزب الفضيلة والتيار الصدري وكتلة صالح المطلق وسائر مناضلي المقاومة الشريفة جدا جدا، ورغم الليالي الوردية القليلة التي ظل فيها الدكتور يحلم بأن الكرسي الذي ذهب منه سيعود سريعا إليه، غير أن الرفض الذي سمعه من التحالف الرباعي كما سمعه من قبله علاوي وغيره أعاده إلى المربع الأول، ولهذا لا بد من تفتيت صخرة القوة هذه.

أما الهدف الأبعد قليلاً فهو ناظر إلى الانتخابات المحلية القادمة في المحافظات، فالجعفري الذي ما عاد خجولا كثيرا حينما يطرح تيار الإصلاح الوطني يحاول أن يسيطر على بعض المقاعد في المجالس المحلية للمحافظات ليقود عملية التغير والتأثير على الكرسي الحبيب والمعشوق الذي يعتبر نفسه مكلفاً من قبل الله بالاحتفاظ به!!! ورسالته حينما يركّز على ان الصراع هو بدري صدري إنما ليضرب الاثنين معا ويغري أحدهما بالأخر ليضعفهما معاً، ويرسل عبر صراعهما رسالة إلى القواعد الشعبية التي تتوزع بين الاثنين، إنهما لا يصلحان ويجب أن يبعدا لأنهما يتصارعان، ووحده رائد الموزائيك وخارطة الكاشي والمرمرة ولربما حفرة (طمه خريزة) النجفية!! هو الذي يقدر وتياره على انقاذ الأمة!!!

صاحب الأحلام الوردية النائم للظهر فالح الفياض ابتلع الطعم أو توهم بأنه قادر على إعانة سيده، فتناغم مع هذا الطرح، ومعه تناغم بغباء كبير بعض أطراف التيار الصدري الذين لم يعوا ما يراد بهم، ولربما يعرف العض ما يريد بالضبط وفق سياسات البعثيين الذين يريدون ضرب الجميع لتخلص لمن هو أقرب لهم!!

أشك جداً أنهم اتفقوا على هذه الأهداف بشكل مباشر، ولكن هذه سياسة الضباع حينما يتصورون وجود فريسة، ولكن في الكثير من الأحيان وقعت الضباع فريسة لفرائسها الموهومة، والعاقل يفهم.

محسن علي الجابري

ثلمة العمارة ـ النجف الأشرف

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد اللامي
2010-04-13
شرقية قناة بعثية مجرمة تحرض وانتبهو جانت تحجي على صدرين من حاربو ارهاب ومن صدرين يهجمون على بدرين شرقية توكف وي صدرين ومع اسف صدرين عبالهم شرقية تحبهم هدف شرقية تسوي صدرين مثل طعم والشيخ جلال الدين الصغير نبهى الصدرين بس مع اسف صدرين واكفين وي شرقية بعثية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2009-10-20
انا مثلك لست انتمي الى احد من الذين ذكرتهم ولكن واضح جدا للعيان والذي كان داخل العراق ومرت عليه كل لحظة من الاحداث التي ذكرتها ولكن بسيناريو مختلف عن الحقيقة فترة الجعفرية شهدت توحد بين الصدري والبدري ضد سرطان الامة الوهابية والبعثية واوقفو المد الارهابي وليس بكلماتكم التي تعتمد على ما قيل او اشيع نحن من راى بعينه وسمع باذنه ودفن بيديه من كان يقتل في تلك الليالي ولا يخلو البدري والصدري من مدسوس او عميل ولست ادافع عن الساسة العراقيين ولكن اسواء رجل في الكتلة الشيعية اشرف من غيره في باقي الكتل .
محمد العراق
2008-04-25
الشرقية البعثية الممولة من اموال العراقيين التي لدى رغد وبقية عائلة النافق صدام صارت تتنقل من مساندة جند الزركة الى جيش ابي درع ومن علاوي(معلم امريكا) الى رسالة المجتهد في تمييز الاحتلالين بعد ان قدمت له المذيعة المجتهدة في تبرج الجاهلية الثانية ومن الزعيم الشاب الشرس الى الدكتور في علم اتجاهات البوصلة (اللزكة) .من يعلم لماذا هكذا الشرقية تردد صدى عواء الضباع .. هل تريد للعراق خيرا؟ ام انها تنفذ وصية والد حلا بجعل العراق ترابا وعجنه بالدماء البريئة حتى يقال (علواه على ايام قائد حراس البوابة الشر
نورس البصري
2008-04-25
الغريب اني امس ارتفع ضغطي عندما قالت الشرقية بالحرف الواحد عن جريدة الزمان "حكومة الجعفري سيئة الصيت" يا بو احمد الجماعة حتى هسة ما مشترينك بفلس اما الشيعة مثلي خسروا اهم فرصة من عهد ثورة العشرين بسببك و انا لله و انا اليه راجعون ولا تحالفنا وية امريكا واسرائيل و لا ايران ولا العرب و لا اوربا و لا بنينا بلدنا وحدنا و هذا هو الخسران المبين و بالعافية على الهايس و ابو ريشة وعلاوي والبعث
عبد الرحيم الجابري
2008-04-14
انها بلا شك افرازات المرحله الانتقاليه التي يمر بها العراق والتي حتماً ستنتهي بزوال كل ماهو مزيف وانتهازي وعدو لشعبنا واحلامه ببناء بلد آمن مستقر .حالات وظواهر مرضيه تثير الالم حقاً وكأن هنالك مخطط لتدمير الانسان واستخدامه كل حسب غايته ولكن للانصاف فان شعبنا على قدر كبير من الوعي السياسي.نحن في زمن تباع فيه الذمم والبشر بل وحتى الكلمه وهل هنالك اغراء اقوى من اغراء المال والسلطه .ويبدو لي يااخوان احياناً ان الاعلام يلعب كواحد من الاحزاب او التيارات في العراق فنحن جميعاً نعرف قناة الشرقيه وتوجهاتها واهدافها وقد اصبحت لنا شرقيه ثانيه الا وهي البغداديه الفضائيه التي كانت الى وقت قريب على جانب كبير من الموضوعيه والحرفيه في الحوار ونقل الخبر والمتابع لبرامجها الاخيره وتغطيتها لاحداث فرض القانون في البصره وبغداد ومن خلال استضافتها لشخصيات لا هم لها غير الاسائه للحكومه والطعن باي انجاز او نجاح على الصعيد الامني وتسليط الضوء على بعض النكرات للشويش على فكر المتابع للاحداث.يااخوان البقاء دائماً للصالح والنزيه والوطني ولكن نتمنى وجود قواعد وضواط تحترم من قبل السياسين والاعلاميين في التعاطي مع الحدث بكل موضوعيه .بدون هذا ستطل علينا دائماً السماسره من باعه الكلمه والموقف وسيصبح ماهو غريب عند بقيه الانظمه واجهزتها الاعلاميه متعارف عندنا .الدمقراطيه شئ وسوء الادب شئ اخر .
وسام الخالصي
2008-04-06
الفياض والشرقية.. ونواب عدي يبدو ان هناك تنسيق عالٍ بين قوادي المقبور عدي والسيد النائب فالح الفياض،وقد ظهرت قناة ( الشرقية ) البعثية ونواب المقبور الذين تفرقوا اليوم بين هذه القناة وقنوات أخرى والذين لم يتوانوا يوماً عن تقديم نساءهم ومعارفهم من النساء عندما كانوا يصولون ويجولون حتى اصبحوا نواب نقيب الصحفيين بفضل عطاياهم تلك والتي كان جلها من الأناث .. وعادوا اليوم وبتواصل كبير بين من اراد ان يشق الأئتلاف العراقي الموحد وبين نواب النقيب العاملين بصفة ( قواد ) وتولت قناة الشرقية المبتذلة رعاية هذا التنسيق وتشرفت هذه القناة بأنها غطت بعباءتها الشديدة الشفافية كل النساء ، وكل الرجال اللذين قدموا الفتيات لقواد عدي الأول الشريف سعد البزاز. لقد فاز المدعو فالح الفياض بمقعد برلماني بفضل اهالي ديالى الشرفاء الذين صوتوا للأئتلاف العراقي الموحد العظيم ، صوتوا للدماء الزكية التي أريقت من أجل ائتلاف الشرفاء ، ديالى واهلها المبتلون المضحون الباذلون ، ترى كم مرة زار النائب فالح أهالي ديالى ؟ كم مرة غادرت قدماه المنطقة الخضراء لتطأ أرض ديالى البرتقال والرجال ؟ هل يستطيع رئيس لجنة اسناد ديالى وصاحب المناصب الرفيعة التي لاتعد ولاتحصى أن يغادر بحيرته الجميلة وقصر سيده الجعفري ليرى احوال من انتخبوه ؟؟ هل تعلمون كم تاجر الــــلافــــالح هذا بدماء العراقيين ؟؟ وكيف أشعل النار بتصريحاته وطروحاته المملوءة سماً وقذارة ؟؟ أين كانت الشفافية والفسيفساء والموزائيك يوم فشل سيده في مواجهة الفتنة بعد أحداث سامراء؟؟ ثم عاد ليطالب حكومة السيد المالكي بوقف تصديها للخارجين على القانون !!! كم مرة حضر المتمنطق الجعفري والنائم حتى الظهر اللافـــالح فياض الى جلسات مجلس النواب ؟؟ وهم الذين رفعوا شعار ((ان انسب واشرف موقع لنا هو عضوية مجلس النواب !!)) فلماذا تمسكتم برئاسة الوزراء واتهمتم ناصحيكم بانهم يريدونها لأنفسهم ؟ لماذا غابت تصريحاتكم عن قناة (العراقية) الوطنية الشريفة كما كنتم تصفونها حتى توجهتم الى قناة (لاشريفة ولاتمت للشرق بصلة ) هل وجدتم هناك ضالتكم ؟؟ . الستم تعرفون جيداً من يعمل في تلك القناة ؟؟ومن يمول ؟؟ وماهو تاريخ كل منهم ؟؟ ان قناة ليس لها ان توصف الا بـــ ( قناة العهر ) ليس بغريب عليها ان تلبس ثوب العهر ، ولكن غريب أن يمت لها بصلة من يدعي الوطنية والشرف والكرامة . أجيبوني بالله عليكم : متى أسست الأجهزة الأمنية التي تتهمونها اليوم بالطائفية والحزبية ؟؟ ومتى حلت بوادر الحرب الطائفية؟؟ومتى فجرت مأذنة سامراء؟؟ومتى راح الف في ساعة واحدة فوق جسر الائمة بأمر الشريف وزير الدفاع السابق سعدون الدليمي الذي أمر بفتح الجسر رغم معارضة المختصين ؟؟ولماذا تأخر تشكيل الحكومة وتسمية رئيس وزرائها ؟؟ وكيف صار فارق الصوت الواحد يعني تمثيلاً لكل الشرفاء ولكل العراقيين؟؟ الآن علينا اعادة قراءة مذكرات احد مستشاري الجعفري حول مفاوضات اعادته رئيساً للوزراء !! الآن علينا اعادة قراءة الحوار الذي جرى بين بريمر والجعفري عندما قال بريمر : ( سنعرض للناس الشيك الذي دفع بموجبه خمسة ملايين دولار الى رصيدك الخاص سيد جعفري ) !!!.. الآن علينا اعادة وصف الشخصيات فمن يلتقي مع ( القوادين ) لابد ان يكون له وصف آخر غير الوطنية والشرف والأصالة ..
محمد هاشم التميمي
2008-04-04
السلام عليكم ..انه لايخفاعليكم ماكتبه المدعو(فالح راشديه)الدي هوالان عضوبمجلس النواب .واحدقيادي حزب الدعوه .؟ كان المدعو سجين معنا في ابي غريب في الاقسام المغلقه .1983_حتى عام 1986 حتى خروجه من السجن بقرارعفو خاص من المجرم صدام .لان ابوه كان شيخ عشيره .(والباقي تعرفونه ) كان فالح .احد اعوان الفتنه والصراع الموجود في السجن بين الدعوه والعمل .؟وعمليات التسقيط والضرب من خلال عصابته ومساعده مؤيد العبيدي ..؟(عضومجلس النواب) ليس ب الغريب عنه الانشقاق عن حزب الدعوه الدي شوه سمعته بافعاله .
ابو محمد
2008-04-03
كنت من المعجبين بكلام الدكتور الجعفري ولكني توقفت عند الاتي1- عندما اصر على ان يتولى رئاسة الوزراء للمرة الثانية(فقلت اين الايثار)2-عندما قال ان افضل كرسي هو كرسي البرلمان حتى اخدم الشعب ولكني لم اشاهده في البرلمان الا مرات قليلة جدا(فقلت اليس هذا حرام)3-عندما يدعو الى الحوار مع السارقين والسلابة والمهربين والقتلة وينسى ضحايا اهل البصرة ولم ينطق بكلمة واحدة عنهم (فقلت ان هدفه الفوز بالانتخابات باصوات الجهلة على حساب دماء اهل البصرة والعراق عموما) مع الاسف الانسان بالافعال وليس بالكلام
محمد الوائلي
2008-04-02
حضر احد الاصدقاء المقربين مني الى العراق في عهد الجعفري عندما كان رئيس الوزراء وهو مقيم في امريكا ومتجنس بالجنسيه الامريكيه حضر للعراق وارسل اليه اصدقاءه سياره لنقله الى المنطقه الخضراء واستمرت الزياره ساعات عده وعند عودته الى داره ذهبت لزيارته فوجدته متذمر جدا سالته قال العراق تسرق امواله سالته كيف قال حرفيا العشرات من العراقين المقيمين في امريكا وبريطانيا والعاطلين عن العمل شاهدتم في مكتب الجعفري لاعمل لهم الاساعات قليله وبحجه ترجمه وثائق ورواتبهم لاتقل عن 5 الاف دولار للفرد .ويقول انها سرقه
حافظ
2008-03-30
كل يوم يكتشف العراقيين المظلومين من يريد لهم الخير ومن يقاتل من اجل مصالحه الشخصيه ناسيا ان هذا الشعب قد شبع ظلما وان له ان يسترد عافيته وفقكم الله لخدمة وطنكم وشعبكم المظلوم استمرو في فضح كل انتهازي ومجرم لايريد خيرا لوطنه وشعبه
العراقي
2008-03-30
السلام عليكم نحن مع رجل القرار نحن مع الرجل الوطني المالكي ولكن يااخواني رجاء بدون الكلام على الدكتور الجعفري لاانه اب لنا وانته يااخ bader - australia لماذا المطاوله على الدكتور ابو احمد الدكتور الجعفري عليكم الحسين نشر تعليقي
محمد العاني
2008-03-30
للامانة الشرقية تثبت دونيتها يوم بعد يوم فكانت تتهجم على مليشات الجريمة القذرة والذين يهجرون و يذبحون و يحرقون و اليوم تساندهم فعل هي صفقة قذرة اخرى ياشرقية كل الشعب يرض هذه المليشيا بعدما سحقت القاعدة فما هو سبب دفاع الشرقية غير خستها و تعريصها بمذيعات غير محتشمات و متبرجات تبرج بنات ال! ارجو النشر و كل الشعب مع السيد المالكي
أبو علي الموسوي
2008-03-30
ما ان غادر الدكتور الاستاذ نوري المالكي لأداء الواجب الوطني الذي يتوجب على كل انسان وطني يحب بلده في تحرير البصرة من هولاء الجهلة الذين لا يعرفون الحق من الباطل كجيش معاوية الذي قاتل ضد الامام على ( ع ) ختى قام اخوانه من امه وابيه بتنزيله من القوة والقدر كما كان معمولا به في خروج الكمائن في الجيوش وهنا زادو عليها بانهم نصبو الجوادر وصبوا القهوة للضيوف وبقي فقط توزيع الارث اقول لا يا اخوان فان السيد المالكي كائد بالنصر انشاء الله انا لست من اية جهة سياسية ولكني نحب العراق
bader
2008-03-29
هذة احلى موضع قراتة اي واللة ذبحنة الجعفري موزايك ودعبل و فوسيفوساء ثبر نة يا اخي روح اشتغل باالكاشي وفضهه.كنترول اللة عليك انشر هذا
عراقي اصيل
2008-03-28
قناة الشرقية00000 لماذا لايطبق عليها قانون مكافحة الارهاب 000000اجيبوني بالله عليكم
حيدر السماوي
2008-03-28
الحديث عن خط الجعفري ورفاقه أمثال الفياض حديث يمتد الى فترة طويلة وبالخصوص بداية التسعينات أنهم جماعة الشفافية وأكل أرقى سمك في لندن ولايهمهم قطرة دم أو نهر دماء المهم العودة الى الكرسي الكرسي ولو على جماجم الآخرين .أنا هنا أذكر فقط دماء الأبرياء على جسر الأئمة أكثر من ألف ضحية هل تعلمون من هو المسؤول وقد تم دفن الموضوع لكن السر مازال عند وزير الدفاع السابق الشريف سعدون الدليمي حينما أمره القائد العام للقوات المسلحة السيد الأشيقر بفتح الجسر رغم معارضة أهل الخبرة من العسكريين ولكن تلفون مقتدى خوف
العراقي
2008-03-28
ان الفياض هذا وسيده هم من يتصيد في الماء العكر من اجل ارضاء البعثين وتصوير الحكومه بانها اداة ضعيفه والحل الوحيد للشعب العراقي هو انتخاب السيد فالح الفياض وسيده الجعفري الذي اصيب بداء الرئاسه المزمنه الذي اصاب قبله البعثي اياد علاوي وهذا الداء المزمن عندما يصيب احد يعريه من جميع الاغطيه والاقنعه --وعوارض هذا المرض هو الهيجان والطوفان حول دول العربان لغرض اعادته للسلطه باي ثمن كان ولو كان التامر على الامم والاوطان-- هيهات والله الحمد لله الذي زادنا فيكم بصيره -- وانا لنعرفكم حق المعرفه ولكن؟؟؟؟؟؟
ابو علي
2008-03-27
يجب ان يتوقف موقع براثا عن اطلاق تسمية البعث المقنع على ما يسمى بجيش المهدي لان القناع عن سقط عنهم واعلنوا عن بعثيتهم بامتياز وبدا ذلك استهدافهم لاقدس مقدسات الشيعه في كربلاء فقتلوا وحرقوا ونهبوا وكذلك بقتلهم اي شخص ينتقدهم او ينتقد قائدهم الملهم على الاقل كان البعثيون يكتفون بقطع الالسن ليس القتل واليوم يجبرون الناس بقوة السلاح للانظمام لاعتصامهم المضحك والذي لولا قة السلاح لما شاركهم فيه احد يذكرونا بذلك بتحشيد البعثيون للقيام بمسيراتهم الجماهيريه المؤيده للحزب والثوره
ابومحمد
2008-03-27
يخيل لهم بان المواطن العراقي بمنتهى السذاجة لكي تنطلي عليه تلك الاكاذيب من من هؤلاء والذين اعتقد بانهم اشباه العراقيين والا لو كانو عراقيين لفضلوا الموت على ان يمس العراق بسوء اما هذه القنواة الماجورة والتي صبت حيض اعلامها على صولة الفرسان هذه الخطوة الجريئة والتي اعتبرها الشارع العراقي متاخرة بعض الشئ الا انها تغسل دنس هولاء الرفاق وتطهر تراب البصرة المظلومه منهم واخيرا قلوبنا معك يا ابو اسراء امضي قدما فانت لها ...
داوود السعيد
2008-03-27
الأخ محسن الجابري: للمرة الأولى بعدما يئست من موقع براثا في المحاباة والتستر على الأخطاء الشنيعة ..للمرة الأولى تضعون الأصبع على الجرح وتتحدثون بضمير حي ضد هؤلاء الصعاليك ..احييكم ..وهو الكلام والرأي نفسه الذي احمله عن الجعفري منذ خطبته العصماء الأولى التي تشبه الأسهال اللغوي..واما تابعه فياض فقد صدق نفسه انه برلماني وسياسي محنك وهو لايحمل غير شهادة الأبتدائية وكثير من اصحابه وجيرانه يعلمون كم هو فاشل ..فلاتستغرب يااخي افعال الفاشلين ..
عبد الناصر العراقي
2008-03-27
يريدوا ان يتركوا المالكي لوحده في هذه الازمه ليتشفوا به ولكن هيهات مادامت قوى الائتلاف والمتمثله بالسيد المجاهد الحكيم ومناضلوا الائتلاف لم ولن يتخلوا عن السيد المالكي في هذه الازمه حتى تطهير المناطق المتوتره من العصابات الخارجه عن القانون
محمد الفيلي
2008-03-27
قناة الشرقية معروفه بالعهر العربي وهي امتداد للاعراب الانجاس قتلة ال محمد ولكن المدعو فالح الفياض والذي سخرتة قناة البعث المقبور من اجل تشويه الحقيقه فهو يتكلم بما يجول في بال سيده الجعفري الذي اصبح يتيم من دون رئاسة الوزراء . ولكن عندي فد سؤال للجعفري باعتباره فلفسوف شفافي كيف يمكن لقيادي يدعي انه جماهيري ويمثل تيار شيعي اسلامي ان يسكن تحت حماية الامريكان في المنطقه الخضراء وعائلته منعمه في لندن !!! هل ان القياده بنظرك يا فلفسوف ياجعفري هي التضحيه بمكتسبات الشعب والتضحية به .
حيدر المالكي
2008-03-27
الشرقية والجزيرة دائما احقادهم معروفة !!! لكن حقد الجعفري عرف قريبا للناس والحمد لله, اما عن تصريحات فالح الفياض لقناة البعثية الشرقية هي جاءت من اوامر سيده الطامع للكرسي واعلنها حربا ضد اخوته في المذهب والوطن فاختيار الشرقية بالذات هو لسكب البزين فوق النار نعم الجعفري يحاول حرق الناس وابادتهم في سبيل الكرسي مع الاسف ولكن وقعت ياجعفري وبعض قيادات جيش التيار في الفخ وكشفت اوراقكم وقريبا سوف تحاسبون على افعالكم ولعنة الله على المنافقين .
صاحب بسطيه
2008-03-27
السلام عليكم على الفياض ان ينزل الى الشارع ويرى كيف تجري الامور ان هذه الافراد اللذي يدافع عنهم الفياض اول شئ قاموا به هو تعزيل بسطياتنا وقطع ارزاقنا ونحن اصحاب عوائل وعندما توسلنا بهم ان يتركونا لجلب لقمة عيش شريفه لعوائلنا ضربونا ضربا مبرحا وخربوا بسطياتنا وامام انظار الناس هل هذا عمل يرضى به الاسلام انززززززززلوا الى الشوارع وانظروا باعينكم يامن تدافعون عن اناس لبسوا لباس التيار الصدري
صقر أسلامي
2008-03-27
مثلث معروف واحد ليس لديه مشروع والآخر مشروعه زرع الفتنة والثالث ليس لديه قاعدة شعبية ، المشكلة الحقيقية هو كيف لهم أو الكل كيف يخترق المجلس الأعلى أو بدريعملون بهدوء دون زوبعة ويخططون بفكرهم ولايعلم تخطيطهم إلا الله سبحانه وتعالى ، والراسخون بالعلم ! أصبح المجلس الأعلى وثماره ( بدر ، وشهيد المحراب والباقة الأخرى) مثل قميص عثمان ! يتميزون بالعقلانية والستراتيجية عكس المقابل صاحب العمر السياسي أربعة سنوات بتخبط ( ماتعرف شيردون مع الأحتلال أو ضد الأحتلال ) الكل يصرح بأسم المكتب بقيت بس آني ماصرحت!!
ابو سجاد
2008-03-27
ماذا يريد البعث المقنع من من اهل العراق هل يريد عوده الساعه الى الورا ههيهاة لا والله لن يرجعو بنا الى الورا مادام فينا رجل شجعان مثل ال الحكيم والصغير والطيبين والسلام اللهم ايد وسدد امامنا المفدى السيد السيستاني
محمد الهادي
2008-03-27
لا عليك سيدي ابا علي ، سوى ان تفرح لتزول الاقنعة عن كل المزيفين ، امثال من اشرت اليهم ليختموا مسيرة عامرة بالجهاد، وياللاسف بهذا السقوط المريع وهذا التعجل، وهذا ما نسمية بحسن الختام وسوء العاقبة، ياليتك صمت لكان صمتك ابلغ واحترامنا لك اكبر ولما ضاعت سنوات صبرك في مزرعتك سدى.
جاسم محمد
2008-03-27
نتمنى من السيد الفياض ان يكون عونا للسيد الجعفري وان يرشده الى ما فيه خير للاسلام والمسلمين ولا يدفعه في مطبات الفتن حيث ان الفتنة اشد من القتل ومن الافضل ان يخبره ان الامام علي (ع) لا يولي الولاية لمن يطلبها
ابو حيدر التميمي
2008-03-27
بارك الله فيك اخي الجابري والله انت اصبت الجرح. لقد كان الفياض الذي فاز بالانتخابات البلمانية عن دياتلى وهو ليس من محافظة ديالى حيث ان ناحية الراشدية اداريا ضمن محافظة بغداد ولكن ماذا نقول حكم القوي على الضعيف القائمة مغلقة ولا احد يدري مابها.
fadil
2008-03-27
أم إن ذلك مبني على سياسة محددة الأغراض مدفوعة الثمن سلفا معروفة القيمة فوراً؟ نعم والف نعم مدفوعة الثمن ومصلحتهم فوق كل شي حتى ما امر الله به
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.67
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
شامل : اعتقد ان العملية السياسيه بالعراق تحتضر ولن تتم هذه الاربع سنوات لغة الحوار بين السياسيين وعمليات شراء ...
الموضوع :
الخزعلي يغرد: لا تستعجلوا ولا تفرحوا فان من يضحك اخيرا يضحك كثيرا
زينب : مرحبا اني طالبه سادس العام اجلت والسنه ماعجبني معدلي وردت اعيد بس كالولي الا مسائي زين ايحق ...
الموضوع :
التربية : يحق للطالب الراسب سنتين في المدارس النهارية ان يبقى سنة ثالثة فيها
أبو محمد : السلام عليك يا أبا الفضل العباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد الستر وحسن العاقبة وقضاء حوائج ...
الموضوع :
قصة جبل عباس علي في ألبانيا..!
سيف علي ساجت : هل الموظف الحكومي في الجيش العراقي مشمول بنوع من السلف لديكم ...
الموضوع :
المصرف العقاري في النجف الاشرف يباشر بتسليف المواطنين
عرفان اركان : الحمد لله والشكر العراق يتمتع بسيادة كاملة على ارضه ومياهه واجوائه والف مبروك انتصرنه كبرت الفرحة وكبرنه ...
الموضوع :
القوات الامريكية تطوق المنطقة الخضراء واجراءات امنية مشددة
ابو حسنين : نعم كل مافي هذا المقال مطابق للحقيقه تماما لاكن مبتور الاتهام لم يذكر فساد الخطباء الذين يعتلون ...
الموضوع :
أقتلوا الشعب فهو الملام..!
مواطن : بسم الله الرحمن الرحيم مدير هيئة النزاها ماتخلصونه من المحامي فراس زامل يتعامل وي فاضل راشد الي ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
بغداد : بت اتحسر على تلك الايام التي كان قلمكم يسطر لنا اوجاع الماضي لرسم خارطة المستقبل قلمكم الان ...
الموضوع :
نصيحة ناصح حر
مع محور المقاومة : تعسا للفاسدين والعملاء ...
الموضوع :
عاجل - معلومات مهمة وخطيرة عن تزوير الانتخابات
Bahia : نشكر اقلامكم الصريحة والمشخصة لمرض استفحل وطال امده نسال الله سبحانه ان يصلح بكم وبايديكم دمتم انوارا ...
الموضوع :
نتوسل لرفض استقالة ابليس..!
فيسبوك