الأخبار

زيونة تغرق بظلام دامس ونائب يحمل الفهداوي المسؤولية


يعيش أهالي منطقة زيونة شرقي بغداد يوما عصيبا، "وليلة سوداء" حسب تعبيرهم، والسبب انهيار مفاجئ في منظومة كهرباء الاستثمار، وفيما حمل احد النواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي مسؤولية ذلك، اكدت اللجنة المختصة بمجلس بغداد ان العمل جار لاعادة الطاقة الى تلك المناطق

وقال احد ابناء المنطقة ويدعى احمد عبد الله في حديث لـ السومرية نيوز، ان "زيونة تغرق بظلام دامس وشركة الاسثمار التي نعول عليها عاملتنا بازدراء"، معربا عن امتعاضه الشديد. 

واكد مواطن اخر ويدعى ابراهيم خليل لـ السومرية نيوز، ان "اغلب اهالي المنطقة تركوا منازلهم كونها باتت لا تطاق"، لافتا الى ان "بعض طلبة صف السادس الاعدادي خرجوا من منازلهم المظلمة ليتمكنوا من القراءة والتهيؤ للامتحان الوزاري المقبل".

واضاف ان "وضعنا مزري ولا يطاق"، متسائلا "اين نشتكي حتى تتم حل مشكلتنا"، لافتا الى ان "شركة النور الثاقب المجهزة للكهرباء في زيونة تغلق أبوبها بوجهنا بعد استمرار انقطاع التيار الكهربائي".

من جانبه، اكد النائب عن كتلة الاحرار رسول الطائي ان "هنالك مطالب متكررة من قبلنا لمجلس النواب لايجاد حلول لقضية الخصخصة التي استنزفت المواطن البسيط واثقلت من كاهله"، مبينا ان "الخصخصة لاتتعدى كونها فائدة شخصية لاطراف فاسدة ولا توجد فيها اي فائدة للشعب والمواطن".

واضاف الطائي، ان "هنالك فواتير كهرباء جاءت للمواطنين خلال الاشهر الاولى من الخصخصة تجاوزت المليون او المليونين"، مشيرا الى انه "رغم هذا نشاهد اليوم انقطاعات لساعات طويلة جدا كما يحصل الان في بعض احياء منطقة زيونة شرقي العاصمة دون وجود بدائل لتقليل معاناتهم".

وتابع ان "الخصخصة الحاصلة مجرد اخذ كهرباء من مناطق وتحويلها الى اخرى تحت عنوان الخصخصة ولاتوجد اي اليات عملية فعلية لزيادة الانتاج"، مشددا على "ضرورة وقوف البرلمان وقفة جادة بشان الخصخصة".

واكد الطائي "رفع كتلة الاحرار مايقرب من اربعين ملف فساد حول قضية الخصخصة وستطرح خلال استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي"، محملا وزير الكهرباء "مسؤولية مايجري في زيونة وغيرها من المناطق من انقطاع للكهرباء واثقال على كاهل المواطن ببدعة الخصخصة".

ودعا الطائي وزير الكهرباء الى "الاسراع بحل مشكلة منطقة زيونة وايجاد بدائل لعدم تكرارها مستقبلا"، لافتا الى ان "المواطن لايحتمل اي ضغوط اخرى".

من جهته، قال رئيس لجنة الكهرباء بمجلس محافظة بغداد مشتاق الشمري لـ السومرية نيوز، ان "خللا فنيا وسقوط لبعض المحولات بمنطقة زيونة ادى الى حصول الطارئ والانطفاء في تلك المنطقة"، مبينا ان "بعض المناطق الاخرى تضررت ايضا لكن الضرر الاكبر كان على هذه المنطقة كونها خاضعة لنظام الخصخصة منذ قرابة العام".

وتابع ان "هنالك عمل بغية تحويل تلك المناطق الى خط الطوارئ لحين اصلاح المحولات وارجاع تلك المناطق لخطوطها الاصلية".

وأعلنت وزارة الكهرباء ، في (27 آب 2016) عن تجهيز منطقة اليرموك في بغداد بـ24 ساعة، بعد أن باشرت بها قبل ذلك في منطقة زيونة، فيما أشارت إلى أن هناك مناطق أخرى سيتم شمولها بذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتجربة الخصخصة في الطاقة الكهربائية التي باشرت بها وزارة الكهرباء، تعني إحالة تزويد المناطق السكنية لإحدى الشركات الاستثمارية لغرض إدارة عملية التوزيع من خلال قيام الأخيرة بصيانة المحولات وشبكات التوزيع ومنع التجاوز على المنظومة الوطنية، فضلا عن استحصال الفواتير مقابل تجهيز المواطن بـ 24 ساعة.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي
2017-07-14
هل ينقطع الكهرباء في المنطقة الخضراء ام انها مستمرة ليلا ونهارا مع التبريد وكافة المستلزمات اما الشعب فطز به يريد يريد ما يريد خلي يترك البلد الى حيث منو هو الشعب ؟؟؟ يا شعب اذا ما تثورون على الفاسدين فلا تنتهي مشاكلكم لانهم متنعمين بكل ما خلق الله من امتيازات وانتم طز فيكم ،،،اسحلوهم كما سحلتم زالناس الطيبين مثل نروي باشا السعيد وعبدالاله الوصي لماذا هل انتم خائفون منهم والله ثم والله لايوجد اجبن منهم ابدا ،،،
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 67.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
جبارعبدالزهرة عباس : ((( هل تقبلون بهذا )))؟؟ (( من جبارعبدالزهرة عباس العبودي )):- 1- الى كافة المسؤولين الحكوميين المحترمين ...
الموضوع :
تدشين الموقع الالكتروني الرسمي لرئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي
حيدر : السلام عليكم. ممكن بله زحمه تطلبون من وزارة الداخلية بعرض هؤلاء المجرمين بالتلفزيون وتعريف العراقيين بهم ومن ...
الموضوع :
إعتقال عصابة مختصة بسرقة المحال التجارية وحرقها وسط بغداد
محمود عبد الرازق حسن ابومريش : انا مواطن بلا سكن منزو طفولتى لم اعرف ابى وامى متزوجة كنت لم اكن معها ومرت الايام ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
زهراء الخفاجي : بسم الله الرحمن الرحيم الى معالي رئيس الوزراء الموقر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته م/ طلب وظيفة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
Mohamed Murad : مسعود ..الخائن ..اللص ..الذي يتامر على العراق دائما ... ...
الموضوع :
الكشف عن مساع لبارزاني لزعزعة الاوضاع في كركوك
معين محمد جاسم عبد الله البكري : السلام عليكم اني سلمت نفسي الى قوات التحالف في منطقة تل لحم عام 1991 وكوني احد محتجزي ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
Mohamed : من الغباء السفرعبر دولة أسلافهم قوم لوط وتطلبون معاملة طيبة منهم. ماالداعي لكي أذهب إلى هؤلاء المنحطين ...
الموضوع :
الخارجية النيابية: سنناقش مع السفير الاردني ما يتعرض له العراقيون في مطارات عمان
عاليه عماد : ارجووووووكم ارجووووووكم يكفي اللعب على دماء العراقي اعدموهم اعدموا الخونة اعدموا كل من علمتم منه الخيانة للشعب ...
الموضوع :
أعتقال "اخطر" 5 عصابات في البصرة
عاليه عماد : بسم الله الرحمن الرحيم ياليت الشعب العراقي يقف لحظة وتشبك الايدي العراقية المؤمنة المخلصة لتأخذ امورها بيدها ...
الموضوع :
السعودية تكلف السبهان بالاشراف وتخصص 10 ملايين دولار للانتخابات العراقية
حيدرعبد الرضا مصطفى عبد الحسين : اسلام عليكم اني المقاتل حيدر عبد الرضا مصطفى المنسوب إلى فرقة التدخل السريع الأولى الواء الثاني الفوج ...
الموضوع :
تدشين الموقع الالكتروني الرسمي لرئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي
فيسبوك