الأخبار

نائب يطالب الحكومة باتخاذ خطوات واضحة تجاه تركيا وعدم الاكتفاء باستدعاء سفيرها


طالب النائب عن التحالف الوطني ناظم الساعدي، الخميس، الحكومة باتخاذ خطوات واضحة تجاه تركيا وعدم الاكتفاء باستدعاء سفيرها، فيما اشار الى ان العراق سينهض ليقف عملاقا شامخا وياخذ وضعه الطبيعي رائدا بالمنطقة.

وقال الساعدي في بيان ان "على الحكومة اتخاذ خطوات واضحة اتجاه تركيا وليس الاكتفاء باستدعاء السفير التركي"، مبينا ان "الرئيس التركي تدخل بالشأن العراقي وتجاوز على قوات الحشد الشعبي البطلة التي تشكلت بفتوى المرجعية الدينة الرشيدة ودفاعها عن ارض الوطن ضد تنظيم داعش الذي ساهمت تركيا بوجودة بصورة واُخرى".

واضاف ان "تركيا ادخلت جيشها الى بعشيقة دون موافقة الحكومة الاتحادية وخرقت الأعراف الدولية من خلال الحد من دخول البضائع التركية او فرض ضرائب ومنع منح الاعمال الى الشركات التركية باقل تقدير كي تشعر بأننا لا نترك حقوقنا ولا نثأر لكرامتنا"، لافتا الى ان "على تركيا ان تعي اننا لانبقى على هذا الحال وسينهض العراق ليقف عملاقا شامخا لياخذ وضعه الطبيعي رائدا بالمنطقة".

وقررت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، استدعاء السفير التركي لدى بغداد لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بشان التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان تجاه الحشد الشعبي.

وكان اردوغان وصف الحشد الشعبي بأنه "منظمة إرهابية"، متهما إيران بالتغلغل في أربع دول بالمنطقة لتشكيل "قوة فارسية".

وذكر اردوغان ان "ايران تنتهج سياسة انتشار وتوسع فارسية وأصبحت تؤلمنا في العراق مثلًا، من هؤلاء الحشد الشعبي، من الذي يدعمهم؟ البرلمان العراقي يؤيد الحشد الشعبي لكن هم منظمة إرهابية بصراحة ويجب النظر إلى من يقف وراءها".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مزهر ذياب : محله 765 الرئاسه العبيدي زقاق 53 نعاني من انقطاع الماء منذ سبعة أيام يوميا ساهر ليلا من ...
الموضوع :
أمانـة بغداد تخصص موقعا الكترونيالاستقبال الشكاوى الخاصة بالخدمات البلدية
احمد حسن الموصلي : مع الاسف ان يصرح العميد سعد معن ان الوضع مسيطر عليه وكل شيء على مايرام ،،،على من ...
الموضوع :
صورة اولية لتفجير الكرادة
احمد حسن الموصلي : شنو القاء قبض وبحوزتهم صواريخ ماذا كانوا يريدون من هذه الصواريخ اليس لقتل الابرياء العراقيين اذا الاعدام ...
الموضوع :
الأمن الوطني يعلن اعتقال "إرهابيين" بحوزتهم 17 صاروخاً معداً لاستهداف بغداد
محمد الجمل : السلام عليكم انا اخت الشهيد مللت من المراجعات وعني انسداد ب3شرايين وضغط وسكر وكملت معاملةاحتساب الرواتب المتراكمه ...
الموضوع :
وزارة الدفاع تباشر بصرف الاجازات المتراكمة للمتقاعدين
محمد الجمل : السلام عليكم انا اخت الشهيد مللت من المراجعات وعني انسداد ب3شرايين وضغط وسكر وكملت معاملةاحتساب الرواتب المتراكمه ...
الموضوع :
وزارة الدفاع تباشر بصرف الاجازات المتراكمة للمتقاعدين
احمد حسن الموصلي : ماذا تنتظر الدول التي ترعى الارهاب من الارهاب ان يقدم لها الشكر فقط بل ستقوم باعمال ارهابية ...
الموضوع :
مسؤول: "داعش" و"القاعدة" تسعيان إلى تحالف ظلامي
فيسبوك