الأخبار

دار الإفتاء يهاجم تصريحات عن “غياب مرجعية للأحزاب السنية”


هاجم المتحدث باسم دار الإفتاء الشيخ عامر البياتي، على خلفية تصريح النائب عن دولة القانون صلاح عبد الرزاق، لوسائل إعلام مفاده أن المكون السني في العراق لديه احزاب ولا توجد لديه مرجعية دينية او سياسية.

ودعا البياتي خلال حديث صحفي” اليوم الاثنين، ” النائب عن دولة القانون ان “يرجع الى مرجعيته السياسية دولة القانون لتخبره بمرجعية أهل السنة في العراق”.

وأضاف، أن “مرجعية أهل السنة في العراق متمثلة بدار الافتاء وفيها مفتي جمهورية العراق هو الشيخ  مهدي الصميدعي”، مستدركا ان” المكون السني فعلا لديه احزاب وهو جزء مهم من العملية السياسية ولكن ان يقال ان المكون السني ليس لديه مرجعية، فهذا امر لا نقبله جملة وتفصيل”.

وبشأن المطالبات بإقامة إقليم للسنة في العراق” أكد البياتي انه “مع وحدة العراق والعراقيين بكافة فئاتهم ومذاهبهم واي خطوة بالضد من ذلك فهي مرفوضة”.

وفي وقت سابق صرح عضو ائتلاف دولة القانون النائب “صلاح عبد الرزاق”، ان المكون السني لديه احزاب ولكن ليس لديه مرجعية دينية في مطالبته بأقليم للسنة”.

وقال عبد الرزاق ان “الورقة السنية عندما تطرح يجب ان تطرح رسمياً وسيتم دراستها من قبل التحالف الوطني اما الان فيتم مناقشتها كمجرد افكار و تسريبات ولايمكن بناء موقف عليها”.

واشار الى  ان “مسألة انهاء الحشد كما تداولته بعض الفقرات المسربة من الورقة السنية  نعتبرها خط احمر ولايمكن التفاوض عليها سواء كان الان اومستقبلاً لاننا لاتوجد لدينا ضمانة بعدم عودة داعش مجدداً”.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بلال العاني : بسم الله الرحمن الرحيم ياأيها الذين أمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم ...
الموضوع :
شيخ أزهري يفتي بأن الصيام فرض على الأغنياء فقط
احمد حسن الموصلي : بارك الله بالقوات العراقية التي القت القبض على هؤلاء المجرمين مهما كانوا اجانب ام عراقيين واطلب من ...
الموضوع :
اعتقال "ارهابيين خطرين" تسللا بين النازحين في الانبار
احمد حسن الموصلي : المعروف عن العراقيين شهامتهم ووطنيتهم مع الشعب جميعا وهذا احد المواقف النبيله لهذا الجندي البطل حفظه الله ...
الموضوع :
صورة اليوم ... جندي عراقي يحتضن طفلة هربت من منزلها في غرب الموصل
najvaye-kangan. : علی کل حال نعوذ بالله رب العالمین ...
الموضوع :
اتهام باحث سعودي بالكفر بسبب \\\\\\\"قوم ثمود\\\\\\\"
احمد حسن الموصلي : ماذا تنتظر يا سيادة الرئيس؟؟؟ هل تنتظر مجازر اكثر مما حدث ويحدث ؟؟؟ اذا كنت تعرف اماكن ...
الموضوع :
السيسي يهدد بضرب معسكرات الإرهاب داخل مصر وخارجها
دردمجي : موظفين اذا تكلموا بصوت خافت اثيرت الشبهات حولهم ...
الموضوع :
وزارة الهجرة والمهجرين تتصدر قائمة الوزارات العراقية في الفساد المالي
فيسبوك