الصفحة الإسلامية

الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء


ذوالفقار علي

انتشر فيديو لاحد ادعياء المرجعية يعلق فيه على قضية السير في الزيارات وان الدولة تتعطل بسببها لشهرين او ثلاث !! ، وان الامام الحسين لو كان موجود في زماننا لما قبل بذلك ، وطالب بتنظيمها بان تكون لمدة 3 ايام فقط ومسافة 10 كم !! ، ولا ندري كيف يتقول على الامام ويقرر انه لا يقبل !.

ولكي يدس السم بالعسل قال ما معناه ان هذا الوقت ليس فيه من يريد القضاء على نور الحسين ، ولو ان هناك ضرورة لبقاء وهج الحسين فالزيارة تكون واجبة وليست مستحبة وتقدم الارواح له ! ، ولكن الان لا يوجد خطر ويجب ان لا نعطل الدولة ولا نؤثر على قوت الفقراء .

ولا ادري هل سمع سماحة المدعي المنقلب على ارائه السابقة والمناقض لنفسه بنفسه عن المفخخات و الارهابيين ، و جميع انواع الاخطار التي واجهت الناس؛ كي تثنيهم عن القيام بالمد الكبير نحو مراقد الاطهار ، الذي ارعب العالم وسلط الضوء على القضية الحسينية وجعلها قبلة انظار العالم .

لا اعلم كيف بمن يدعي المرجعية لا يستطيع ان يعرف مدة الزيارة ، والتي في اطول حالاتها المتمثلة بالمحافظات البعيدة لا تتجاوز 20 يوم ، فكيف جعلها شهرين او ثلاث !! ، وكيف به وهو لا يعرف نسبة تأثيرها على الفقراء ! الذين هم الاكثر بين الزائرين والخدام ، وربما ايضاً هم اكثر المستفيدين من بركات الحسين (ع) ليأكلوا مايشتهون من دون منة من احد .

هل يعرف جناب المدعي ان الكثير من الفقراء في العالم قد يعملون خدام ، وعندنا ببركة الحسين فان فقيرنا قد تعلم الكرامة من الامام ، و فضلا عن ان الناس تخدمه حين يكون زائراً للحسين (ع) ، هل نسي حضرته مصير من يحارب الشعائر الدينية ، وهل لا يعرف انه اذا استمر على ارائه التي تغيرت بعد ان اغتر بنفسه؛ فان عاقبته ستكون عظيمة السوء والعياذ بالله ، كما حصل لغيره .

عموماً فان هكذا دعوات لن تنتهي ، فقد دعت قبلها احدى النائبات بزيادة اسعار الدخول للزوار واستغلال الزيارة ، وهكذا يستمرون بالتساقط ، وتستمر الشعائر بالقمة ومحاولاتهم لن تزيدنا الا عدداً وقوةً واصراراً في المسير بمسير الامام الحسين (ع) ، ولاننسى ان زيارة الاربعين احدى علامات المؤمن الخمسة فيالها من عظمة عند الله لزوار الاربعين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.03
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك