معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

سيناريو القمع لن ينطلي على شعب البحرين..

596 2018-11-07

قيس النجم

أهم الشخصيات الشيعية البحرينية، التي كان وما يزال لها الدور الكبير في التأثير بالشارع البحريني، هي الشخصيات التي تنادي بحقوق المواطنة وحرية التعبير وهم الشيخ عيسى قاسم، والشيخ علي سلمان، والشيخ محمد الغريفي، هؤلاء من أرعب سطلة آل خليفة بقضيتهم العادلة، كونهم نادوا بحقوقهم كشيعة في البحرين.
تدعي سلطة آل خليفة، أنه لا مكان للمحرضين على خرق قوانين الدولة بيننا، وتهديد أمن البلاد، والشيخ علي سلمان رئيس جمعية الوفاق البحرينية، صدر عليه مؤخراً الحكم بالسجن المؤبد، مع أنه معتقل في سجون اللا خليفة منذ أكثر من أربع سنوات، بحجة أن هناك شكوك في ولاء هذه الشخصيات للحكم الخليفي، والإعلان صراحة تأييدهم للجمهورية الإسلامية في إيران.
حكام البحرين يزجون بخيرة رجالات الوطن في غياهب السجون، ويأتون بكل وحوش الأرض وجاهليتها ليتقاسموا الغنائم، وهذه القوة هي قوات درع الجزيرة المدعومة من قبل قوى الإستكبار العالمي وحكام آل سعود وحكام الامارات، فالأوضاع في البحرين تسوء يوماً بعد آخر، ومع أن التظاهرات التي يقوم شيعة البحرين سلمية، مطالبة بالحقوق والعدالة والمساواة، لكنها ترعبهم حد الجنون!
الشيخ على سلمان الذي صدر عليه حكم مؤبد، رجل هادئ يتكلم بمنطق، ولم يدعُ الى الفوضى أو التخريب، لكن ال خليفة يريدون لشعبهم أن يكون كالعبيد، وإلا فمكانهم خلف القضبان حتى بدون محاكمات عادلة، لأنها إستشعرت خطرهم، واحترقت كل أوراقها، ولا خيار لها الا القمع والإستبداد.
صحيح أن التهم جاهزة عند جهاز الادعاء البحريني، لكنها اتهامات باطلة لا تستند الى الحقيقة في شيء، فرئيس جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان، لا زال خطاً احمر هو ورفاقه، في مقارعة الطاغوت الخليفي، وسيبقى صوتهم عالياً صادحا بالحق، مهما فعل آل خليفة وال سعود، فما دامت القضية في الكرامة والحرية، فالهوية اذن حسينية وبامتياز.
إنفراد السلطة البحرينية بالحكم، وتغييب الإرادة الشعبية، يعني الإستخفاف بكرامة وأرواح المواطنين، ورغم التعتيم الإعلامي والإستقواء بالخارج، ومهما خلط ال خليفة العسل بالسم، إلا أن النار بدأت تستعر أكثر فأكثر، وعليه فالسيناريو بات مكشوفاً، ولن ينطلي على أهل البحرين الشرفاء.
لن يقف الشعب البحريني مكتوف الأيدي أمام تعرض رموزه، وكبار رجالاته للإعتقال، والسجن، والإستهداف، لأنهم يمثلون الحالة الوطنية والأبوية لعموم الشعب، وهم مصدر إستقرار المشهد السياسي البحريني.
ختاماً: هؤلاء الأبطال هم ضمان دولة البحرين لتبقى عادل ومستقر، وإلا فعملية مصادرة الحرية الفكرية، والتضييق، وإصدار الأحكام التعسفية ما هو إلا رد جبان، يوضح الرعب الذي يعيشه الظالمون من ثلة الأحرار في البحرين، يتزعمهم الشيخ عيسى قاسم، لكنهم لن يهدأوا، فكل رجال جمعية الوفاق يهتفون أينما كانوا وحيثما حلوا: هيهات منا الذلة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 71.53
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
رائد عبدالله : طبعا يستقيل غير ضمن المالات يوصلنه بعدما كان عراب التصويت على قانون استحقاق النائب للراتب حتى مداوم ...
الموضوع :
النائب العاقولي يعلن استقالته من عضوية مجلس النواب
عبد الرضا مظلوم عفصان سعدون الفرطوسي : الى من يهمه الامر اني المواطن عبد الرضا مظلوم عفصان سعدون من المتضررين جراء الامطار في عام ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
اسامة اياد علي : القبائل التي سكنت بجوار تل ماروكسي او مارو اي قبل تاسيس المدينه هي الاتي:- الهجرة العربية الأولى ...
الموضوع :
(( بحث في نشأة مدينة سوق الشيوخ )) حميد الشاكر
موظف : الموظف الشريف يحاربونه بشراسة كل الفاسدين ...
الموضوع :
شركة نفط الجنوب بالبصرة فيها فساد اداري كبير
عادل القريشي : والدي سجين سياسي ضهر اسمه في الوجبه 111ذهبت الئ التقاعد قال لي بس الموظف يستحق الراتب اننا ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
د.جلال ابراهيم : الاستاذة باسمة انسانة رائعة اتمنى لها كل توفيق والاستمرار بكتابة المقالات الجميلة لقد استمعت بقراءة تلك الاحرف ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
Sahib Alhussaini : مع الاسف ان الاخوان الصدريون في الحكومة وفي البرلمان متصلبيين وغير مرينين مع كتلة البناء لحلحلة الاوضاع ...
الموضوع :
الصدر يدعو لتفويض عبد المهدي باتمام الكابينة الوزارية خلال 10 أيام
المعتقل المحامي سعد خزعل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء بوركتم ورعاكم الله لما قدمتموه وتقدمونه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
ابو جواد : حرام عليكم ترحلوها ربما زوجها يقتلها ...
الموضوع :
الامن اللبناني يصدر بيانا حول عراقية "هربت من زوجها"
ali aziz : لماذا تم تصنيف معتقلي محتجزي رفحاء إلى قسمين قسم خاص بتاريخ 31/5/199فما دون وقسم خاص 1/6/1991وبعده ....قسم ...
الموضوع :
مجلسُ النواب يِؤكُدُ شمولَ مهجري رفحاء بقانونِ السجناءِ السياسيين
فيسبوك