معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

حملة اطلقوا سجينات البحرين.. للضغط على الحكومة البحرينية


انطلقت يوم امس الاربعاء حملة على شبكات التواصل الاجتماعي تحت وسم (#أطلقوا_سجينات_البحرين) تطالب الحكومة البحرينية بالافراج عن معتقلات الرأي البحريني ورفع الجور والعتسف عنهن.

من الجدير بالذكر بأن النظام البحريني ومنذ انطلاق الحراك الشعبي في البحرين قام باعتقال العشرات من النساء بتهم وحجج واهية لا تنتطبق عليها أي بنود القانون.

وتقبع العديد من النساء والناشطات البحرينيات في السجون البحرينية لمجرد ابداء رأي أو اعتراض أو كتابة سطور على شبكات التواصل الاجتماعي أو بسبب قرابتهن ببعض الناشطين أو الفعاليين السياسيين.

وتتعرض النساء البحرينيات داخل سجن مدينة عيسى السيىء جداً للانتهاكات والمضايقات والاستفزاز والاستهداف والحرمان من أبسط حقوقهن.

ودعا نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى المشاركة الواسعة في حملة تغريد تحت وسم #أطلقوا_سجينات_البحرين للمطالبة بالإفراج عن معتقلات الرأي والتي بدأت عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 11 أبريل/نيسان 2018.

وفي هذا الصدد تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع دعوة النشطاء والحقوقيون وطالب أهالي السجينات بالافراج الفوري عن المعتقلات.

وفي هذا السياق غرد المستشار القانوني ابراهيم سرحان على حسابه الخاص على “تويتر” وقال ” عار على نظام يدّعي الإسلام والعروبة وهو يعتقل النساء إنتقاماً منهن بسبب مواقفهن وآراءهن السياسية، وصمت عار لن يغفرها التاريخ”.

من جانبه قال الإعلامي البحريني إبراهيم المدهون “نقول لنظام البحرين الخارج عن مبادئ الدين الحنيف و أعراف العرب، أمن العدل يا بن الطلقاء تحريركم نساءكم وسجن المؤمنات وإهانتهن والتضييق عليهن، إن لم يكن لكم دين فكونو عرباً كما تزعمون”.

وفي السياق نفسة قال الناشط البحريني محمد ناس على حسابة في “تويتر” “من الواضح ان الواقع السياسي والحقوقي في البحرين بشع في ظل انتهاكات النظام المتتالية. و الاعتداء على النساء والفتيات العفيفات يعني الصمود في وجه نظام متوحش لا بد من مواجهته والاصرار على التحول نحو الديمقراطية الحقيقية”

ومازالت تشهد البحرين تظاهرات غاضبة تندد باعتقال النساء على خلفية قضايا ومواقف سياسية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.14
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
اللي معجبنه : المراهق مقفتدى الصدر لم يستنكر حتى قصف قوات الحشد في البوكمال !!! اليس هذا الشء يثير الامتعاض ...
الموضوع :
الموسوي: سائرون هو من سيرشح رئيس الوزراء المقبل عبر تحالفه الاكبر.. وهذا ما يريده الصدر
د. عبد الرزاق حبيب : قبل شهرين وفي مصرف الرافدين في حي الشعب/بغداد تم استقطاع ألفين دينار شهريا من المتقاعدين. ...
الموضوع :
التقاعد تنفي وجود استقطاعات في رواتب المتقاعدين
بغداد : احسنتم كثيرا في الصميم ...
الموضوع :
ساعة واحدة فقط من الصدق والحقيقة..!
علي حسين باقر الوائلي : السيد رئيس الوزراء المحترم .. حفظكم الله .... السكوت المميت من قبل مسؤولي الحكومه بخصوص ظلم وغبن ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
الحسيني ,, اساءل الله ان ترفعوا ندائي هذا للمرجعيه اولا ولاعلى قياده امنيه ثانيا : السلام عليكم ورحمته وبركاته ,, الى اخوتي في الايمان والعقيده ,,,اولا القصف ليس امريكي بل انها من ...
الموضوع :
الحشد يعلن تعرض مقر له على الحدود العراقية السورية لقصف أميركي
ثقوا بالله انتم متوهمين يااخوان : لمعلوماتكم هذه المره الرابعه يقصف افراد الحشد على يد طيارين طائرات اسرائيليه لذا ارجوكم عدم رمي اللوم ...
الموضوع :
الطيران الامريكي الغاشم يقصف مواقع كتائب حزب الله والعصائب والنجباء على الحدود مع سوريا
pleeeeeeeease show this video : salam brothers ,, could you pleease raise this video to the united nation ,, many countries have ...
الموضوع :
الطيران الامريكي الغاشم يقصف مواقع كتائب حزب الله والعصائب والنجباء على الحدود مع سوريا
حيدر حسين خيون : انامن المشاركين في الانتفاضة الشعبانيه في البصرة الزبير واسمي مسجل في ذالك الوقت مخيم سفوان للاجئين العراقيين ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
حيدر : الى متى تبقى هذه المناطق الطاىفيه المثبته تنتج النماذج العفنه من البعثيه والوهابية والقتله لم نسمع يوم ...
الموضوع :
أصغر أمراء العسكر في "داعش" الارهابي يكشف تفاصيل مثيرة عن أسرار التنظيم ويقول كنا نخشى الفرقة الذهبية وفرقة العباس القتالية
فيسبوك