المقالات

اين الرؤية العربية تجاه اسرائيل يا ابن فيصل؟

1302 18:19:00 2009-03-04

( بقلم : حسن هاني زاده )

دعا وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الدول العربية لحشد قواها ضد الجمهورية الاسلامية واتخاذ رؤية عربية مشتركة لمواجهة ما اسماه الخطر الايراني دون التطرق الى خطر المد الصهيوني في المنطقة.تصريحات سعود الفيصل الذي يعاني من مرض الشلل الرعاشي "الباركينسون" واجهت استنكارا واستغرابا من قبل الشارع العربي الذي بات يدرك خفايا السياسة التآمرية التي ينتهجها النظام السعودي ضد الامة العربية اذ اصبح هذا النظام يطبق الاجندة الصهيونية في المنطقة.

هذه التصريحات ليست بعيدة عن حكام السعودية الذين باتوا ينفقون مئات المليارات من الدولارات لتحسين صورتهم المهتزة في العالم والحفاظ على نظامهم القبلي الذي لا يتعدى عدد العاملين فيه اكثر من 600 شخص جلهم من ابناء واحفاد الملك عبدالعزيز. فهذا النظام القبلي لا ينسجم وجوده مع العالم المتحضر ويتبع قوانين قبلية نابعة عن بيئة بدوية جافة ومتزمتة لا تحترم حقوق الانسان ولا حقوق المرأة ولا تنصف مواطنيها من المذاهب الاخرى.

فما يجري في السعودية من كبت الحريات وضرب اعناق المعارضين السياسيين على الملأ ومنع المرأة من مواكبة الرجل في الدوائر الحكومية ومنعها حتى من قيادة السيارة وتعذيب السجناء السياسيين واهدار المال العام في ملاهي لاس فيغاس على يد ابناء واحفاد الملك عبدالعزيز وقطع 50 بالمائة من ايرادات النفط لصالح الطغمة الحاكمة تعتبر من القوانين البدوية السائدة في حكم آل سعود حيث ان المملكة ليس لديها دستور وقانون اساسي ولا انتخابات حرة بل ان قوانينها تستند الى اجتهادات الملك وحاشيته.

هذه المملكة وبعد احداث الحادي عشر من سبتمبر اصبحت غير مرغوبة لدى المجتمع الاميركي بسبب انتماء الارهابيين الى السعودية ولكن القيادة في المملكة حاولت ومازالت تحاول كي تحسن صورتها لدى الرأي العام الاميركي من خلال دفع اموال طائلة الى الاعلام الاميركي. فالسعودية اضطرت الى مسايرة السياسات الصهيونية والاميركية وباتت تعمل بامرة اميركا واسرائيل وتتحدث نيابة عنهما وتشارك في حياكة شتى المؤامرات ضد الامة الاسلامية وتدفع اموال طائلة لزعزعة الامن والاستقرار في لبنان والعراق.

فالسعودية التي ساندت الكيان الصهيوني ضد الشعب اللبناني ابان هجومه عام 2006 وتعاونها مع الموساد في اغتيال البطل الشهيد عماد مغنيه ووقوفها الى جانب اسرائيل ابان عدوانها على اهالي غزة , اصبحت تشكل خطرا داهما على امن المنطقة ولا بد من تشكيل جبهة اسلامية عربية لكبح نشاطاتها الاستخباراتية والاعلامية ضد الشعوب المناضلة.

فحديث وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل عن خطر ايران يأتي في سياق التنسيق القائم بين اميركا والكيان الصهيوني من جهة والحكومة السعودية من جهة اخرى الهدف منه عزل ايران عن محيطها الاسلامي وفتح الباب للكيان الصهيوني لدخول الساحة العربية واضعاف القوى المناضلة بعد ان فشل الكيان الصهيوني في تمرير مخططاته من خلال عدوانه ضد لبنان وفلسطين. فالسعودية باتت في الوقت الحاضر تتخبط في سياساتها الاقليمية والدولية وحتى الداخلية لانها اولا دعت الى مؤتمر نيويورك ومولته وجلس ملكها الى جانب رئيس الكيان الصهيوني المجرم شيمون بيريز , وثانيا الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز شرب النخب مع الرئيس الاميركي السابق جورج بوش في حين ان الشعوب الافغانية والفلسطينية والعراقية ترزح تحت نيران الاحتلال , وثالثا ان الحكومة السعودية باتت تعزف على وتر الطائفية للايقاع بين الشيعة والسنة واثارة النعرات الطائفية في المنطقة.فعلى الصعيد الداخلي قامت السعودية في الآونة الاخيرة بقمع مواطنيها في المنطقة الشرقية الذين جاءوا الى المدينة المنورة لزيارة قبر الرسول الاعظم"ص" ولكن عناصر من الفرقة الوهابية الضالة وبالتعاون مع الجهات الامنية قامت بقتل وجرح عدد من زائري مرقد الرسول"ص" .

كما ان السعودية باتت تنفق سنويا اكثر من عشرة مليارات دولار علي ابواقها الاعلامية الضخمة لاضعاف الدول المعارضة للانظمة العربية المتخاذلة وتكوين جبهة لتحسين صورة الكيان الصهيوني لدى الشارع العربي وتقديم صورة سلبية عن ايران , واعتبار هذه الدولة بانها تشكل خطرا على الامة العربية رغم ان السعودية هي التي اضحت فعليا تشكل الخطر الداهم على المسلمين والعرب.

فاذن تصريحات وزير الخارجية السعودي وتكرار الاسطوانة المشروخة ضد ايران لا تهز صورة ايران المشرقة امام الرأي العام الاسلامي والعربي بل بالعكس ايران ساندت وستساند بكل ثقلها قضايا الامتين الاسلامية والعربية كما فعلت خلال العدوان الصهيوني ضد سكان غزة , وها هي طهران اليوم تحتضن اكبر مؤتمرين بشأن القضية الفلسطينية وتستضيف رجال قانون من 80 دولة لوضع آلية لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة.فمهما بلغت قساوة اللهجة البدوية غير الحضارية التي استخدمها الوزير السعودي ضد الجمهورية الاسلامية فان هذه التصريحات لا تخدم سوى مصلحة اعداء الامة الاسلامية والكيان الاسرائيلي بالتحديد , ولن تنال من مكانة ايران وهيبتها بين الشعوب المتحضرة في العالم.

حسن هاني زاده – صحفي ايراني

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عاشق ال الحكيم
2009-03-05
ال سعود قصة لاتنتهي من عبوديتهم للصهاينة اقولها على يقين تام فكما ان اسرائيل غدة سرطانية لابد من اجتثاثها فالشي ينطبق على ال سعود فمهما جاءت الاحداث وعصفت العواصف وانكشف المستور وهبت رياح التغيير في كل مكان فمع كل هذا تجد ان ال سعود لايتغير فيهم شي من عمالتهم للصهاينة بل تزيد هذه العمالة اكثر وكأنهم صهاينة اكثر من الصهاينة انفسهم والامر ينطبق على وهابيتهم وكل هذا يدلل بوضوح انهم طرف اساسي مزروع من قبل الاستعمار بالمنطقة,فايمانهم يتحرك هكذا: (كلما ركعت للصهاينة اكثر كلما جلست بالكرسي اكثر )
zozo
2009-03-05
You should nout be surprised as a watched the couple Clinton-levny in TV just 3 days ago the latter said it very clearly; The large arab countries ( of course she meant Saudi Arabia and Egypt) know very well that Israel is not the enemy of the Arab, it is Iran , the enemy of them and Israel. You guys just explain this..... Thanx
احمد حسن
2009-03-05
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هَؤُلَاءِ أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلًا. هذه الاية تجيبك على كل اسئلتك. وكأني بها تقول أَلَمْ تَرَ إِلَى الوهابيةَّ الذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِفلان وَفلان وَيَقُولُونَ لِامريكا واسرائيلِ أَهْدَى مِن ايران.
madhloom
2009-03-04
اين الرؤية العربية تجاه السودان يا ابن فيصل؟ قد يستغرب القارئي ما علاقة التعليق بالموضوع؟ لنرجع الى الوراء قليلا ونلاحظ تاريخ سعوط الفيصل ومهلكته ابتداء من تأسيسها على أيدي المخابرات البريطانية قبل مئة عام او اكثر. مرورا بالحرب التي فرضوها على ايران وراح ضحيتها ملايين من شيعة ايران والعراق ومن بعده جاء الحصار الغاشم على الشعب العراقي الذي كان بدو الحجاز وامارات عهر الخليج العبرية المساهمون فيه وبعدها أتت عصابات طالبان وهم من شذاذ الأفاق السفلية الوهابية المدعومة مباشرة من الأمي الجاهل عبد اللا
محمد الفيلي
2009-03-04
الاخ حسن زاده لاتستغرب هذا التصرف من الاعراب الاجلاف قتلة ال محمد فانهم اتباع الشيطان
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك