المقالات

لقادة الائتلاف ( رهانكم هو الاقوى ) فلا تضعفوه

1658 19:43:00 2006-09-05

( بقلم: الكوفي )

اقولها لقادة الائتلاف تعاملوا من موقع القوة ولا تتعاملوا من موقع الضعف فان عدوكم وعدو العراق حاله حال ( اللئيم ) كلما تريد اكرامه يزداد تمرد وعنجهية .

بعد ان شهد العراق ثورته البنفسجية واختار شعبه المعطاء قياداته بملىء ارادته ، تطلع هذا الشعب الى حكومة قوية تستطيع ان تحقق له احلامه الوردية بعد ان رزح تحت ظلم الطاغوتية التكريتية القذرة على مدى خمسة وثلاثون عام تخللتها معانات جما استهدفت الفرد العراقي في شخصيته وذاته وضيقت عليه سبل الحياة حتى بات يشعر ان النفس الذي يتنفسه محسوب عليه وان للنظام العفلقي الفضل عليه باستنشاق الهواء .

استطاع هذا الشعب ان يتجاوز كل المعانات ويتغلب على انكساره النفسي الذي فرضه عليه نظام العفالقة المهزوم ويؤكد للعالم اجمع انه شعب معطاء يستطيع ان يتحمل مسؤولياته وينهض بنفسه من جديد فكانت ثورته البنفسجية خير شاهد على ذلك وتحدى فيها زمر الارهاب والحقد الطائفي للوهابية الانجاس حملة الافكار المنحرفة والهدامة التي تلغي الاخر ، وتحدى كذلك العبوات الناسفة والسيارات المفخخة واصحاب الاجساد العفنة المستوردة من الخارج خصيصا لقتل اتباع ال محمد ( ص ) وفي تظاهرة قل نضيرها في العالم انغمست انامل العراقيين الشرفاء في الحبر البنفسجي لتنتخب حكومة شرعية ودستور شرعي يضمن للجميع حقوقهم العادلة دون اي تمييز .

وبحكم الممارسة الديمقراطية والانتخابات الحرة والتي شهد بها القاصي والداني استطاع الائتلاف العراقي الموحد ان يفوز بالاغلبية وبالتالي من حقه ان يشكل حكومته التي يراها مناسبة لخدمة هذا الوطن الغالي ، ورغم هذا الاستحقاق الانتخابي قبل الائتلاف على نفسه ان يشرك الاخرين في حكومته من مبدا اظهار حسن النية والنهوض بالعراق كي يتعافى بعد الدمار الذي لحق به ، لكن هؤلاء الاخرين الذين دخلوا الحكومة من دون اي استحقاق هل قابلوا هذه المبادرة بطيب واخوية والجواب طبعا كلا ، واعتبروا ان ما قام به قادة الائتلاف هو ضعف في الموقف وبالتالي تمادوا اكثر فاكثر وبدت لهم شروط في كل صغيرة وكبيرة حتى وصل بهم التطاول الغاء راي الشعب ومصادرة حقوقه المشروعة والمتمثلة بالدستور وانتخاب الحكومة .

ومن خلال متابعاتنا للوضع الراهن وما تقوم به الحكومة من تحركات سياسية وبالخصوص مشروع ( المصالحة الوطنية ) نرى ان هؤلاء الذين اشركوا بالحكومة من جبهة التوافق السنية واعطائهم مالا يستحقون يشترطون وبكل وقاحة ان يعاد النظر في ( قانون اجتثاث البعث ) بل يذهب البعض منهم اكثر من ذلك ويصف البعثية القتلة المجرمين ( بالشرفاء ) .

وهنا يجب ان نذكر قادة الائتلاف بان رهانكم هو الاقوى وعليكم ان تتعاملوا مع هؤلاء المتغطرسين من موقع القوة وليس من موقع الاخوة فهؤلاء لا يفهمون غير هذا المنطق ، ورهانكم في هذا المعترك السياسي هو الشعب الذي انتخبكم والذي لا يزال يتامل منكم ان تكونون بمستوى المسؤولية وعليكم ان تظهروا لهؤلاء بان القرار قرار الشعب وقانون اجتثاث البعث هو مطلب شعبي ولا يمكن التنازل عنه باي شكل من الاشكال حتى لو كلفكم هذا ثمنا باهضا .

في الختام اقول لقادة الائتلاف ان كثرة التنازلات من اجل العراق وخروجه من المازق الذي هو فيه لا يفسر من قبل هؤلاء بحسن نية على الاطلاق وانما يفسر على انه ضعف وبالتالي تزداد الشروط ويزداد التعنت وهذا قطعا لا يصب في مصلحة البلد ، لذلك نرى ان هؤلاء لابد ان يواجهوا بقوة وصرامة وان لايتجاوزا الخطوط الحمراء وان يرضخوا لمطلب الشعب الذي يعد فوق كل اعتبار .تحية للعراق الحر الابي . تحية لشعبه المعطاء .الموت والعار لاعداء العراق من البعثية المارقين والوهابية الانجاس والارهاب المصدر من ال سعود العفنين .

بقلم الكوفي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
رهانكم هو الاقوى....فَلَا تَهِنُوا
2006-09-05
الى قادة الأتلاف: بسم الله الرحمن الرحيم ( فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ (35) ) سورة محمد ........ ........ اللهم إكسر شوكة المنافقين أمثال الدليمي و الهاشمي ومن ركب قطار بعثهم. ( أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ (29)) سورة محمد.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك