المقالات

وفاءا لضحايا الانفال دقيقة صمت واجلال

1682 01:03:00 2006-08-29

( بقلم : مصطفى الكويي )

الانفال وما ادراك ما الانفال؟جريمة ابادة الشيوخ والنساء والاطفال,جريمة قتل زهرات الشباب وفحول الرجال,جريمة سحق القرى وهدم المنازل والمحال,جريمة دفن الكورد احياءا في عجال.فماتوا وما ماتوا!!بل ظلت ذكراهم خالدة وحية في قلوبنا وضمائرنا نحملها معنا في حلنا وترحالنا ونذكرها في مجالسنا مع دمعة ساكبة وحسرة حارقة ودعاءا على الظالم وعملا مع المظلوم لاخذ حقه املا في اقامة العدالة ولو بعد حين.لقد اراد القائمون على تلك المجزرة البربرية الشوفينية ان يبدوا جزءا من الكورد ويسكتوا صوتهم التحرري ويخمدوا بذلك نيران ثوارهم الابطال من اسود البيشمركة املا في وئد القضية العادلة للامة الكوردية باقامة وطنها القومي الطبيعي كوردستان وفق حقها الفطري والجغرافي والقومي والتاريخي والذي جزء دون اخذ راي ذلك الشعب المظلوم.

ولكن ارادة الحق انتصرت وعمل المناضلين ودماء الشهداء وصبر الشعب الجريح قد اتى ثماره الطيبة رغم طول المدة.ووقف ذلك الدكتاتورالمجرم واعوانه الملطخين بدماء الابرياء في قفص الاتهام في انتظار صدور الحكم العادل بحقهم جزاءا لبشاعة جرائمهم وان كان الاعدام اقل جزاء يستحقه هؤلاء المجرمين الذين لم يعرف التاريخ الانساني وحشية تقارب وتماثل وحشيتهم بل ان حتى الحيوانات المتوحشة اعتبرت انفسها اليفة خجلا من وحشية اولائك المجرمين.

لكم هو جميل رغم ماساوية الحدث ان نرى المجرم صدام و جلاوزته القتلة قابعين في قفص الاتهام ويستمعون الى شهادة الشهود الكورد وهم يروون ماسيهم ويشرحون ظلامتهم ناطقين بلغتهم القومية الكوردية دون خوف او وجل فلا تعريب بعد اليوم,هكذا يوم لم يكن ليدور في خلد ذلك الطاغية صدام واعوانه القتلة ان ياتي,ولكن ارادة الشعوب الحية اقوى من سطوة وقيود الطغاة.

ان جريمة ابادة اكثر من 182000 مواطن كوردي بريئ وسحق الالف القرى الكوردية لالشئ سوى كونهم كورد القومية تعد اعلى درجات الشوفينية و قمة هرم البربرية والنازية الفاشية.ان المجرم علي كيمياوي والذي كان يتبجح وعشيرته المجرمة بقتلهم الكورد ويتفاخر بان لقبه الكيمياوي يثيرالرعب عند المواطنين العزل في كوردستان الجنوبية نراه اصفر الوجه نحيله بعد ان زال& nbsp;كرشه القبيح ايضا المملوء سفاحا من لحوم ودماء الكورد والشيعة ايضا,لكن ذلك الزنيم لم يتخلى عن سوء ادبه الموروث وضحاله خلقه الذي ينم عن خسة منبعه وبذائة تربيته العشائرية والمناطقية يشاطره في ذلك ابن عمه وسيده مشكوك النسب وهذا حال بقية المجرمين وخصوصا ذلك الساقط صابر الدوري.

ان من العبر والدروس والنتائج المستخلصة من تلك المجزرة هي ضرورة التمسك والحفاظ على الحق الدستوري الذي يمنع حزب البعث الفاشي من العودة وكذلك قادة ورموز ذلك النظام الفاشي المقبور ولو تحت مسميات وواجهات جديدة كونهم عدو فكري وعسكري للشعبنا الكوردي.

يجب المطالبة بانزال اقصى العقوبات وهي الاعدام وحبذا لو وجدت عقوبة ما فوق الاعدام لانزالها بالسفاح صدام وقامته علي كيمياوي وبقية العصابة الاجرامية,ومن البديهي ان مجرمي مجزرة الانفال يتجاوزهؤلاء السبعة بل ان الجرم يتعداهم ليشمل عددا اكبر يجب ان يحاسب ايضا.

ان من نتائج الانفال ان كشفت النقاب عن شوفينية بعض الانضمة العربية التي كانت تبارك وتساند جرائم صدام بحق الكورد كشعب وقومية ثانية شريكة في العراق. وان من نتائجها ايضا انها عرت بعض السياسيين والمثقفين العرب من كتاب وصحفيين وشعراء وفنانيين والذي مافتؤا يمجدون ويقسون ويدافعون عن فارسهم الجرذ وقائدهم الضرورة ضد ضحاياه الابرياء بل ويصوبون اعماله الاجرامية ولم كتبوا كلمة حق ولم يقفوا وقفة صدق تجاه شعب جريح اعزل عرض لحملات ابادة,هؤلاء الشوفينية والقومجية العروبيين الاستئصاليين لايقلون اجراما بحق الكورد عن سفاحي الانفال.

ان هذه الحملة رغم بشاعتها وقسوتها لم تستطع ابادة الكورد او تخمد نضالهم التحرري رغم شدة وطتئتها بل على العكس ازداد الاصرار لدى الثوار وازداد النضال وجنيت اغلب الثمار.فالكورد امة ليس بمقدور حاكم ان يبيدها مهما طغى.يجب الحفاظ على وحدة الصف الكوردستاني في العراق وعلى كل المستويات السياسية والشعبية للحفاظ على المكتسبات المشروعة التي تحققت لنا وفي مقدمتها الفيدرالية المثبتة دستوريا وحكومة الاقليم الموحدة وقرب انجاز دستورالاقليم وتوحيد بقية الوزارات.

من حقنا ككورد المطالبة والعمل على تشكيل قوة عسرية نظامية ذاتية للدفاع عن الكورد والاقليم من خطر حملات الابادة والتطهير العرقي وتهديدات بعض دول الجوار وبذلك نؤيد دعوة رنيس اقليم كوردستان السيد مسعود بارزاني. نظم صوتنا الى صوت حكومة الاقليم بمطالبة الحكومة المركزية بتعويض الضحايا وعوائلهم عما لحق بهم جراء ذلك.

كما نطالب الحكومة المركزية بضرورة الاسراع بحل قضية كركوك وباقي الاراضي الكوردستانية والحاقه ابالاقليم بعد الاستفتاء كي تحل مظلومية المهجرين والمعربين.ان حملة الانفال وجريمة حلبجة وقتل البارزانيين وقتل ومصادرة اموال وتهجير الكورد الفيلية وحملات التعريب والتهجير والتسفير والقتل والسجن وهدم المنازل وسحق القرى وغيرها لم تسفر عن ابادة الكورد او تعريبهم بل زادت من توحدهم واصرارهم على عدالة قضيتهم والنضال في سبيل حقوقهم القومية المشروعة,وستبقى الانفال وصمة عار في جبين ذلك النظام المقبور ورموزه القتلة وفي جبين الشوفينيين والقومجية والعروبيين الاستئصاليين وكل من ساهم وتغاظى ودافع ويدافع عن تنيفذها ومرتكبيها.

وفي الختام اتوجه بالشكر الجزيل للاخوة الشرفاء من الكتاب العرب العراقيين ومن بقية القوميات الذين دافعوا ومازالوا يدافعون باقلامهم عن قضية الشعب الكودي المظلوم الشكر والثناء لكل من كتب عن الانفال.رحم الله شهداءنا المظلومين شهداء الانفال الابرياء والزم ذويهم الصبر والسلوان واعان المفجوعين والمصابين وعسى ان يكون في عقاب المجرمين الفاعلين شفاءا لصدور قوم مؤمنين.وستبقى الاجيال تؤبن ضحايا الانفال مع اصرارعلى موصلة النضال.فوفاءا لضحايا الانفال دقيقة صمت واجلال.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك