المقالات

درس المقاومة العسكري


سامي جواد كاظم

تسمع خبرا او قصة اذا اردت ان تتفاعل مع ما تسمع فما عليك الا ان تتصور الواقعة امام عينيك وستعيش الحالة معهم بكل جوارحك ، لا ياخذك العجب او الفرح عندما تسمع ببطولات المقاومة الفلسطينية بل تمعن جيدا في كيفية التدريب والتمويل والتفكير والتخطيط وحياتهم اليومية وماذا وضعوا في حساباتهم من حيث النتائج والمواجهة ، ماذا بعد انتهاء المعركة ؟ كل شيء وكن انت مع المقاومة وانظر الى ما يقوم به المقاوم البطل ، وستستوعب الحالة بكل جوارحك ، بطولة منقطعة النظير يقابلها الاعلام الفارغ قبل الهجوم عن قوة الصهاينة وكانهم قوة جبارة لايمكن هزيمتهم ، وهذا ما فندته المقاومة لتثبت ان الكيان الصهيوني كالعهن المنفوش واذا جاءته ريح عاتية فانه يتهاوى الى حيث تتهاوى النفايات .

تسمع بالقاء القبض على مئات من مجرمي الصهاينة فكر معي اين احتجزوهم ؟ وكيف سيتم رعايتهم وتوفير الطعام لهم ؟ وكيف سيتم التعامل معهم وخصوصا القادة القرقوزات الذين يتسلحون بالدعايات الفارغة عن قوتهم ؟ فكروا هكذا حتى تعلموا ما تقوم به المقاومة من اعمال جبارة ورائعة بمعنى الكلمة .

باعتراف قادة عسكريين من الغرب والعرب ان ما قامت به المقاومة من مباغتة هدمت المنظومة الاستخباراتية والامنية والعسكرية والمعنوية بشكل منقطع النظير ولم يكن في حسابات اعتى جيش مجرم بالعالم وهو الامريكي الذي انصدم وما عاد يعرف ماذا يقول فبدا يقذف بتصريحاته الهوجاء لراب الصدع الصهيوني ولم يكن يعلم بان الاجوبة اتته من كل قوى المقاومة في لبنان وسوريا والعراق واليمن ـ ان العملية العسكرية الفلسطينية تستحق التدريس في الكليات العسكرية بل اثبت الفلسطينيون ان شوارسكوف ومن على شاكلته ممن يقولون عنهم قادة امريكان بانهم اقزام امام الجنرال محمد ضيف وهيهات لهم ان يكونوا بمقدرته العسكرية الرائعة .

اما ما يخص الاعلام فوالله متابعة عرضية للتصريحات الصهيونية تثبت للجميع كذبهم وتخبطهم ففي الوقت التي تذيع وسائلهم الاعلامية بانهم سيطروا على كل مستوطناتهم وطردوا المقاومة يعقبه تصريح هلاك 123 فطيسة صهيونية من العساكر وليس الاطفال والنساء على يد المقاومة .

يا حسافة على كل قادة العرب في مواقفهم وهم يرون الدعم الاوربي والبريطاني والامريكي للصهاينة ويخرج علينا السيسي بانه عجز عن ايصال شاحنتين مساعدات لغزة يا لعاركم على هذا الفعل .واما المطيعين وليس المطبعين فانهم يبحثون عن جحور لوضع رؤوسهم فيها .

قرات خبرا على لسان بوتين بانه سيتدخل لو تدخلت امريكا ولا اعلم مدى صحة هذا التصريح ولكن بالنتيجة تبقى ايران الثقل الاكبر في المعركة وامن منطقة الخليج ، من على قناة الموصلية ظهر قادة بعض فصائل الحشد الشعبي وهم يهددون امريكا بان مواقعهم ستكون اهدافا مشروعة امامهم اذا تدخلوا مع الصهاينة .

بعض الدول الاوربية ومنها اسبانيا رفضوا الموقف الاوربي ضد فلسطين فما كان من امريكا وبريطانيا وثلاث دول اوربية اصدار بيان مشترك ضد فلسطين يا حبذا لو يكتب على ورق تنظيف في التواليت لمسح القاذورات .

المعركة مصيرية ولا تنتهي الا بشروط فلسطينية وترضخ لها الصهيونية ولا تنازل عن كافة الحقوق مهما طالت الحرب ، اقول لكل وسيلة اعلام عربية واسلامية انتم مسؤولون امام الله في ان تؤدوا دوركم في نصرة المقاومة كفاكم ذلا وخضوعا للصهاينة ، للاسف الشديد اقلب الفضائيات فوجدت اكثرها مشغولة بالرياضة والاغاني والمسلسلات والافلام وما الى ذلك وبعضها على خجل تنشر خبرا في التايتل .

قناة الجزيرة التي سخرت كل قنواتها لاسقاط حسني مبارك اين انتم الان مجرد قناة الاخبار وبشكل غير مهني اقولها بضرس قاطع تقولون قتلى فلسطينيين ولا تقولون اطفال شهداء تقول الصهاينة استهدفوا 200 موقعا فلسطينيا ولا تقولوا منازل الابرياء مع الاسف عليكم بالرغم من ان والحق يقال كان تصريح الحكومة القطرية منذ اندلاع الحرب مشرف بتحميل الصهاينة الحرب من جراء اعمالهم الاجرامية طوال السنين

ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك