المقالات

جلد الذات..!


انتصار الماهود ||

 

لم أفهم يوماً  ما هي أسباب الأصوات النشاز التي تتعالى كل سنة قبل بدء شهر محرم الحرام،  وقبل الزيارة الأربعينية، كل مرة نفس الحجج وذات الدعوات الخبيثة لم يختلف شيئا،  تتعالى تلك الأصوات ثم تخبو بعد شهر صفر  نحن نسمعها دوما ” ليش تطبخون هواي، ليش تمشون للحسين عليه السلام،  فلوس الطبخ مو الفقراء أولى  بيها،  انتم صدك تحبون الحسين عليه السلام، انتم ليش تلطمون وتأذون نفسكم الحسين عليه السلام  ما يقبل “. 

وغيرها من الإنتقادات و عبارات جلد الذات والتقليل من قيمة النفس التي أعزها الله وقدرها وكرمها. 

إن لطمنا نحن لم نلطم على صدرك أنت، وإن بذلنا الأموال وأقمنا مآدب الطعام حبا وكرامة لأبي عبدالله عليه السلام  لم نأخذ من مالك أو من أموال  الدولة،  نحن لم نؤثر على حصتك من النفط التي لا تعرف كم تبلغ والتي لم نسمعك يوما تطالب بها،  إن  سرنا لسيدي أبا الأحرار لم نسر على قدميك ولم نوجعها،  لم نكلف نفسا غير أنفسنا، فما ضرك؟  ما يؤلمك انت؟  ما الذي يحركك كبيدق ضال يساق يمينا و يسارا ويتم التضحية به كقربان دون أن تعلم؟ من الذي يسوغ لك أن  تنتقد شعائرنا  ومحبتنا لآل بيت النبي العظيم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين؟  من الذي أعطاك الحق لتقلل من حجم مصيبة كربلاء  وتستهين بها لتحصرها بطعام وشراب ولطم فقط؟  وهل تمتلك أنت عقلا كيلا ترى الصورة الأكبر  من هذه المسيرة العظيمة؟  الأ ترى الصورة الأكبر  من هذه المسيرة العظيمة؟  الأ ترى الدروس والعبر التي نتعلمها كل عام من عاشوراء؟  الأ  تفهم أن تلك القضية تتجدد نحيا بها وتحيا بنا ولن تستطيع أنت  ومن على شاكلتك ان يثنينا عن حب الحسين عليه السلام  والسير على نهجه؟. 

لم يكن يوما الحسين عليه السلام  رجلا عاديا طالبا للسلطة أو طامعا بها بل كان إماما معصوما تقيا نقيا عادلا، خرج طلبا لإصلاح أمة  جده رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ، ضد طغيان وجور آل أمية لعنهم الله، آثر بنفسه و إخوته و أولاده وصحبه فقط لإعلاء كلمة الحق وتصحيح مسار الدين. 

فهل يستحق أبا  الأحرار منك ومني أن تحصر القضية الحسينية  بطعام أو شراب  او لطم وبذخ؟؟  الأ  تستحق عاشوراء  الغوص أكثر  والتبحر بدوافعها وفهمها ومعرفة أبعادها؟  وهل تعرف أنت  كيف يكون شعورك حين تقف أمام  الظالم وأنت  واثق أنك ستضحي بحياتك لأجل كلمة؟؟( الحق)  . 

هل جربت يوماً أن  تقدم الأحبة و الأبناء قرابين بشرية بين يديك قربة لوجه الله تعالى؟؟  ماذا تعرفه أنت  عن الحسين عليه السلام وما الذي تفهمه أنت ؟؟  أيخيفك هذا الزحف المليوني سنويا نحو قبلة العاشقين والمؤمنين بالله وبآل بيت النبوة عليهم افضل الصلاة والتسليم؟ 

أم  تخيفك عقيدة من يزحف نحو الحسين عليه السلام؟   نعم لم لا!!!  . 

فعقيدة هؤلاء الأحرار تخيفك أنت  ومن يحرك خيوط لعبتك الزجاجية الهشة، يخيفهم ويخيفك ما يمكن ان يفعلوه هؤلاء الشيعة،   وما الفتوى المباركة منا ببعيدة، فقد رأينا كيف للشيعة بعقيدتهم العظيمة أن قلبوا موازين  الهزيمة لنصر محقق،  وكيف زحفوا ابناء علي عليه السلام  نحو خفافيش الظلام الدواعش وسحقوها تحت أقدامهم المباركة،  نعم فهم رجال الفتوى و زلم ابو محمد رضا السيستاني  ادام الله ظله الشريف،  بكلمة من الصامت  الساكن  في ازقة النجف العتيقة وعقيدة حقة إنطلقوا من كل شبر من أرض  الوطن وزحفوا بشجاعة حيدرية و قوة عباسية وصبرا وثباتا حسينيا وشموخا زينبيا وحققوا النصر و أعادوا للوطن الأمن و الأمان من جديد بصيحات يا زهراء، يا علي،  يا حسين،  يا عباس،  انتصرنا وبعقيدتنا الحقة هزمنا الإرهاب، وسنبقى حسينيون ثائرون ندافع عن المذهب والارض والعرض ونحمل  رسالة أباالأحرار في قلوبنا  ما بقينا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك