المقالات

أور.. لا تسقطي بفخ فلسطين المحتلة.!


محمد علي السلطاني ||

 

مع بدايات القرن العشرين ، بدأت طلائع الصهاينة تزحف بهدوء نحو فلسطين ، مستغلين دعم وتعاطف البروتستانت المنقطع النظير ، والحماية العسكرية التي وفرتها بريطانيا حينما كانت فلسطين تحت الانتداب البريطاني وبصمت وتواطئ عربي وعالمي ، وتحت ذرائع واهداف دينية وتأريخية مزعومة أخذت أعداد الصهاينة  تتكاثر يوم بعد يوم  ، وأخذ زحفهم نحو القدس الشريف يتقدم خطوة بعد أخرى ، وما ان تشكلت أول نواة بؤرة الاستيطان  ، حتى شرعت هذه البؤرة بالنمو  والتمدد على باقي الأراضي الفسطينية ،  مستعينة بكل أساليب المضايقة والعنف والترغيب والترهيب  ،  وعاماً بعد عام استفحلت هذه الغدة وخرجت عن السيطرة وصار أهل الأرض محاصرين في وطن مقطع الأوصال ، ولاجئين يستجدون ما يروي عطشهم ويسد جوعهم ويستر حالهم!  ولو اجتث الفلسطينييون من أرضهم تلك النواة الاستيطانية الأولى  وطردوا الصهاينة قبل استفحالهم واستكمال قوتهم لما حلت المأساة بهم ولما خسر العرب والمسلمين أرضهم ومقدساتهم.

وفي ظل ظروف وأجواء تناظر تلك الاجواء التي ضاعت فيها فلسطين ، تشهد مدينة أور العراقية في محافظة ذي قار جنوب العراق ، تقدم مسيحي غربي ممنهج بهدوء وبعيد عن أضواء الإعلام  والفضائيات ، وبذات الذرائع الدينية المزعومة التي أغتُصبت فيها فلسطين يدعي المسيح ومن يقف خلف هذا المشروع من القوى الغربية ان ثمة بيت مزعوم لنبي الله ابراهيم عليه السلام في أور  ...! وذلك مايذكرنا بأدعاء اليهود بوجود هيكل سليمان تحت مسجد قبة الصخرة ، وفي ظل صمت وتواطئ محلي وإرادة خارجية دق الغرب والمسيحييون بعد زيارة بابا الفاتكان اللبنة الاستيطانية الأولى في قلب الجنوب الشيعي المسلم حيث خصصت مساحة عشرة آلاف متر مربع لبناء كنيسة أور ، في بقعة روج لها زوراً ،  واوهمت العقول فيها كذباً ، لتسوق أنها أرض دينية ذات جذور تأريخية مسيحية موغلة في القدم...!

وبذلك اقتطعت أول بقعة بصمت من أرض الوطن ، وهنا لابد ان نضع مخاوفنا وشكوكنا أمام الرأي العام  : 

١.لا نستبعد ان تنتقل هذه البقعة  تدريجياً لتصبح تحت الحماية الدولية، بحجة ان  مدن الجنوب تعاني بين الفينة والأخرى من الانفلاتات الأمنية مما يهدد سلامة الحجاج  والوافدين إليها.

٢. بناء الكنيسة بتصميم يحاكي آثار مدينة أور وبابل وبغداد يستبطن  إشارات بعيدة المدى توهم و ترسخ في ذاكرة المجتمع ان هذه الأرض أرضاً مسيحية منذ آلاف السنين وهذا عين ما فعله الصهاينة في فلسطين.

٣.لا شك ان إدارة مثل هكذا صرح ديني ثقافي كبير يستوجب استيطان عدد غير قليل من الاجانب لأجل إدارة مثل  هكذا مرفق حساس .

٤.ستكون هذه  الكنيسة  مركزاً ومنطلقاً للتبشير سواء للديانة الآبراهيمية  أو الديانات والبدع الأخرى. 

٥.تحتوي هذه الكنيسة  اكبر مرفق ترفيهي في ذي قار وسيكون مفتوحاً أمام الأهالي ، وما يترتب عليه من خطورة ثقافية مباشرة سيتعرض لها السكان.

٦.تحت ظل قانون السياحة الدينية من المقرر ان يفد المدينة ألف سائح اسبوعياً ولا شك سيكون للصهاينة والموساد النصيب الأوفر منهم وسيشكل ذلك أخطر ضربة  للنسيج  الإجتماعي في مدن  الوسط والجنوب.

٧.مع مواقف الكنيسة المؤيدة والمناصرة للشذوذ والمثلية والجندر سيفد آلاف المثليين والشاذين الى المنطقة بحجة الحج ولغرض التبرك المزعوم ولا شك سيعقد قران الذكر على الذكر والأنثى على الانثى في هذا المكان باعتباره من أقدس الأمكنة.

٨.سوف تتمدد هذه الكنيسة على أرض ذي قار وستقضمها شبراً شبراً بحجة البحث والتنقيب عن بيت إبراهيم  المزعوم وسيدخل العراق  مستقبلاً في دوامة المفاوضات الدولية لاستعادة أراضيه مثلما يحدث في فلسطين اليوم.

هذه بعض من المخاوف والشكوك المشروعة  ،  سيما ونحن نواجه عدو ماكر وخداع  ،  يمتلك إمكانيات اقتصادية وعسكرية وتكنلوجية وسياية متطورة، أمام شعب أنهكته الحروب،  ومزقته المؤامرات، وعصفت به الفتن الأمريكية والغربية لأجل انتزاع دينه وعقيدته ، فهو لا زال ذلك الشعب الأبي، الذي  يعشق الشهادة والحسين والذي يقف حجر عثرة بوجه المخططات الصهيونية التي تستهدف العراق والمنطقة ، فحري بنا اليوم وبكل العراقيين الشرفاء، بحوزاتهم  ورجال دينهم وسياسييهم  وشيوخهم وساداتهم ووجهائهم  ومثقفيهم وأهل الحل والعقد فيهم ،  ان يعوا جيداً ، وينظروا بعين البصيرة، ويقرأوا  ما وراء السطور،  لما يحمله هذا المشروع  الذي غزاهم في عقر دارهم  من مخاطر مستقبلية لا يحمد عقباها.

 

ـــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك