المقالات

ترنيمة ام شهيد (مفقود)..


ازهار ال عبد الرسول ||

 

دللول يالولد يبني دللول    عدوك عليل وساكن الجول

 

ترنيمة بصوتٍ  عذبٍ ترددها الامهات حين نوم صغارها، كأنها سمفونية (بتهوفن) تحنو بها على فلذات أكبادها، وحضن دافئ وقبلات على جبين الصغير  ومباركات وتهاني من قِبل الأهل والأقارب بمولود جديد فتح عينيه ليرى أول أشراقة شمس بأبتسامة أمهِ وفرحة أبيهِ في  بلاد تُسمى بلاد الرافدين.

أخذ الأب يناغيه بُني أنت عزي وفخري وسند لأهلك من بعدي، فقد أنتظرتك زمناً طويلاً الآن أرتحتُ  وذهب همي وأنتَ  فيما بعد ستحمل جنازتي، وستُخلفني في اهلي. كن على قدر المسؤلية رؤوفاً بأمك عطوفاً بأخوتك وعوناً لذي حاجة.

وها قد أصبحتَ  شابا ًذي قوةٍ يُعتمد عليك، فقد سنحت لك الفرصة بعمل في(قاعدة سبايكر في تكريت) أذهب، كن شجاعاً أحمي ظهرك وظهر إخوتك من غدر الخونة والاعداء.

أخذ الفتى بالنصيحة وودع أبوه وأمه وكُلهُ أمل وتفائل، قد إلتقى بأقرانهِ من الطلاب وكون صداقات على عجالة، يكاد قلبه يطير فرحاً وطرباً، ولايعرف ما خبئ له الزمن من غدر وخيانة على يد من يشاركهم الأرض والقومية.

قام زنيمون وعتاة الوطن، بظلام الليل وأذرع الشيطان المُتوغة في عروق أرضنا، بمكيدة ومكر خبيث لهولاء الفتوة والحداثة ليقضوا عليهم، فسرعان ما قضوا نحبهم فسقط صريعاً مع زملائهِ في نهر (دجلة الخير) أسرع من البرق أحتضن النهر أجسادهم الطاهرة، فغطغط الفرات تأسيا على ما حل بشقيقه (دجلة).

وبكى بسيل من تحطم الأمواج ممزوج بالدماء على ضفتيه الذي جُعل لوذاً للحمائم (بين الماء والطين / الجواهري) يُخبر العالم ويضج بما حصل ليصبح شاهداً للتأريخ، على جريمة يندى لها الجبين بيد أشباه الرجال وما هم برجال خسيسيّ الولادة عُتُل.

أنتشر خبرهم بين مصدق ومكذب حتى مُلئت شبكات التواصل، صور قتلهم ورميهم بالنهر من قِبل الدواعش، ليدبوا الخوف والذعر في نفوس الناس.

تفيق من الأغماء أُمهُ وتصطدم بالواقع المرير، ولسان حالها يقول بُني لماذا لم تقاوم ؟!

لماذا لم تدافع عن نفسك ؟!

لماذا أستسلمتم للموت؟! لماذا... لماذا ...؟

الم تعرف كيف يكون حالي  بفقدك، فقد أُفرِيَ كبدي وتقطعت أنياط قلبي، ألم تعرف أنني أموت ألف موتةً في اليوم لا يطيب لي  شيء؛ فقد زهدتُ  بالحياة، لن أنساك  أنت أمامي أينما ذهبت وحللت، وكيف أنساك وأنت نور عيني ومهجة فؤادي، فقد أرضعتك بدل الحليب حباً وحنان، لا أقدر على فراقك بُني فقد طار لُبي؛ وسهر ليلي فلم تهجد عيني وترى النوم، أراك طفل-صغيرا- غلاما- شابا- يافعا، أحلم في تزويجك وأرى أحفادي حولي ، حلم كل أم.

لماذا سُلب هذا مني؟

ما الذنب الذي أقترفته حتى تقتل هكذا بدم بارد!على يد أبشع خلق الله، هل ذنبك أنك عراقي؟! أم أن ذنبك أكبر من ذلك ؟! هل حب (علي) عليهم السلام جريمة يُحلل بها دم وعرض [مالكم كيف تحكمون] سأندبكَ وأبكي عليكَ  ما بقي لي  من سنيني، مصيبتك لوعة تأجج بها ناري كلما خمدت، وتحرق أحشائي فلا بردت، تراني أبحث عن كومة تراب أجعلها قبراً ومزاراً ليتني حصلت على جثمانك النقي . آه بُني ليتني حصلت على جثمانك.

لسان حال الشهيد:

أُمي لا أبكى (الله) لكِ  عين فقد أَرَقَّ بكائكِ هجعي، ودموعك مضجعي، لا تلوميني كنت أحسبهم أخوة لنا في  الدين والقومية، أخذونا على حين غِرة وفجأة ذبحونا. أمي تأسي بفاجعة (علي الاكبر) وتصبري من تصبرهم فقد ذهبت  أروحنا ضريبة حبهم وموالاتهم، ندفعها بسيل من الدماء الى أن يشاء الله.

أمي لاتحزني لابد للصبح ان يبسط النور بتأججه، ويذهبُ الليل الاليل  وغياهب تلججه، بأشراقة تعم بها البلاد ويندحر بها الفساد وتنعم بها العباد بقرب الميعاد(يرونه بعيدا ونراه قريبا)

لتقر عينك وعين كل أم شهيد.

 

ــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك