المقالات

ما الذي يربط الماسونية بالشذوذ الجنسي ؟!


الدكتور عبد القهار المجمعي ||

 

يعد المجتمع الماسوني محفلًا ذكوريًا من الطراز الأول، ولهذا السبب لطالما ربطت الأذهان ما بين المثلية الجنسية والماسونية. لكن للوقوف عند حقيقة هذا الأمر، ينبغي أولًا إعادة التنويه إلى أن المجتمع الماسوني هو شيء غامض بحد ذاته. بل أن الغموض والسرية لطالما يصبغان كل ما له علاقة بأسرار الماسونيين. ولا يقتصر هذا الغموض على أعضاء الماسونية ومن دونهم فقط، حتى أن الماسونيين من المستويات الأعلى يخفون الأسرار على الماسونيين من المستويات الأدنى.

وللرد على التساؤل الذي يُثار بين الماسونية والمثلية الجنسية، نذهب إلى ما كتبه المؤلف والشاعر الماسوني الأمريكي، “ألبرت بايك”، والذي عمل قاضيًا خلال الفترة “1864- 1869”. وفي حين يُنسب لـ “بايك”، العديد من الكتابات التي تتحدث عن الماسونية، يظل كتابه بعنوان “الكلمات ومعانيها الماسونية الخفية”، هو الكتاب الذي يستند إليه الباحثون للوصول إلى معلومات حول الماسونية بشكل أكبر. ذلك على الرغم من أن الغموض يظل يكتنف كتاباته التي يسود عليها طابع التحدث بالألغاز.

وقد ألمح “بايك” بالفعل إلى وجود ممارسات مثلية بين أعضاء الأخوية، وأشار كذلك إلى أن هذه الممارسات تأتي على هيئة طقوس ينبغي ممارستها. حيث يقول “بايك”، “يحيي المتدرب ذكرى هذه العاطفة في الاحتفال الأسري، وبينما يُشارك في لحم الضحية الخام، يبدو أن المتدرب ينتعش بفعل تيار جديد من ينبوع الحياة العالمية، ومن هنا تأتي أهمية العضو التناسلي عند الرجل”. كما أن “بايك”، قد أشار في مواقع مختلفة إلى أن عبادة الأعضاء هي جزء لا يتجزأ من الألغاز. في تلميح استخدمه الباحثون للربط بين الماسونية والمثلية الجنسية.

ويتابع “بايك”، قائلًا في كتابه -أثناء الحديث عن مراسم التعامل مع عضو حديث العهد إلى الرابطة- “إنه يختلط مع حشد من المبتدئين، ويتوج بالزهور، ويحتفل معهم بالعربدة المقدسة”. لكن تفسيرًا للفظة العربدة المقدسة هنا، لم يذكر “بايك” صراحة ما يُفيد بمعنى الكلمة. لكن يذهب الباحثون بالرأي أيضًا إلى أن هذه الكلمة تفسر بوصفها عربدة مثلية؛ وذلك نظرًا لأن “بايك”، قد أشار عبر مواضع مختلفة من كتابه إلى أن الماسونية هي حركة ذكورية مثلية من الطراز الأول، وأن المثلية تلعب دورًا رائدًا في الحركة.

وتشير تقارير أخرى إلى أن الماسونيين يعتقدون أن اللواط يفتح العين الثالثة على الكيان الشيطاني “اللوسيفر”؛ إذ إنهم يؤمنون أن اللواط يُهاجم نقاط ضغط للأعصاب موجودة في قاعدة العمود الفقري، مما يسبب شللًا عصبيًا مؤقتًا وتغير في الوعي يؤدي في نهاية المطاف لفتح العين الثالثة. وتؤكد هذه التقارير أن الطقوس المثلية هي أفضل سر محتفظ به في الدرجات الباطنية للماسونية.

وتوجد هناك سمة جديرة بالذكر يتشارك فيها كل من الماسونيين والمثليين، وهي التحيز العنصري للنوع. علاوة على ذلك، لم تعلن الماسونية عن أي قوانين تحظر انضمام المثليين لها. وعند هذه النقطة يُشار إلى أن الماسونية عبارة عن جماعة متحيزة بشكل واضح ضد النساء، ومنحازة لمصلحة العلاقات الجنسية المثلية، ويستخدم أعضاء هذه الأخوية –الأثرياء والنافذون وأهل السلطة- نفوذهم لمحاولة فرض القيم المؤيدة للمثلية على نطاق واسع.

وفي هذا السياق، يقول الكاتب الماسوني الأمريكي، “كارل هـ.كلاودي”، “الأسرار الماسونية الحقيقية لا تُخبر أبدًا، ولا حتى من الفم إلى الأذن. لأن السر الحقيقي للماسونية يخاطب قلبك، ومنه يخاطب أخيك. ولا يمكن للغة المصممة للسان أن تتكلم بها أبدًا، إنها تُلفظ فقط بلغة العين، في تجليات ذلك الحب الذي يكنه الرجل لصديقه، والذي يتجاوز كل الحب الآخر، حتى حب المرأة”.

 

ــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك