المقالات

الحشد يشرفك


ظاهر العقيلي

استوقفتني حقا ما صدر من ترهات على لسان وزير الدفاع العراقي المدعو جمعة عناد في احدى القنوات الاعلامية وتهجمه على فصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي المقدس ومحاولته التقليل من شأن وقوة وحجم الحشد الشعبي وبطولاته وانجازاته التاريخية البطولية في ساحات الميدان وتحريره للاراضي العراقية من عصابات داعش الارهابي .

 

ولا اعرف بصراحة هل نسى ام تناسى عناد الدور البطولي والجهادي المؤثر للحشد الشعبي في تصديه للارهاب طيلة السنوات الماضية حتى تم تحرير كامل التراب المقدس للوطن من دنس الارهاب عندما انهارت قطعات الجيش العراقي في مدينة الموصل وبقية المدن العراقية وسقطت بيد عصابات داعش الارهابية بين ليلة وضحاها وكيف بقي في وقتها الجميع ينظر لهول المطلع وتسارع الاحداث وكيف وقف عناصر الجيش العراقي عاجزة امام زحف عناصر داعش الارهابي الى المدن والقرى وكان هدفهم اسقاط بغداد والمدن المقدسة .

 

نذكر عناد  وصاحب مقولة ( الي يشرب عرك يشرب والي ما يشرب بكيفه ) والتي تحدث بها في مؤتمر امني عقده في محافظة تكريت امام عدد كبير من شيوخ عشائرها !! نذكره بان الحشد الشعبي المقدس والذي لبى نداء المرجعية الدينية العليا بفتوى الدفاع المقدس هو الذي تصدى لعصابات داعش الارهابي ونقولها للتاريخ انه وفي حينها لولا الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية ودورهم الفاعل والكبير لاصبح العراق في خبر كان فالحشد الشعبي لم يجابه عصابات داعش الارهابي فقط بل جابهه داعمي داعش ايظا وهم مايقارب ال ٣٠ دولة اجنبية وعربية وخليجة حيث كانت تدعم التنظيم الارهابي بكل الوسائل والطرق وانواع الدعم المادي واللوجستي ولكن تفوق الحشد الشعبي بكل جدارة وقوة على قوى الظلام وداعميهم .

 

كان من المفروض على وزير الدفاع العراقي المدعو جمعة عناد على اقل تقدير ان لا يطعن بالحشد الشعبي ويحاول وصفه باوصاف لا تليق به وبمكانته بين المجتمع العراقي لانه وحسب وصفه فان قوات الحشد الشعبي شاركت في تسريع عمليات التحرير ومن هنا يحق لنا ان ندينك فما هذا التناقض والنفاق ياعناد !!

 

هل يعلم المدعو جمعة عناد ان قوات الحشد الشعبي هي قوات امنية عراقية رسمية يبلغ تعدادها مايقارب ال ١١٩ فصيل ويقدر عدد افراده بنحو ١٦٤ الف منتسب فكيف سمحت له نفسه وعقليته الساذجة ان يصفهم بانهم عبارة عن بضع عجلات عليها احادية وغير مدرعة !! وكيف يعتبر نفسه ياترى جمعة عناد صاحب منصب عسكري ويتمتع بخبرة عسكرية ومهنية وهو يتحدث اعلاميا بكلام لا يمت للمنظومة العسكرية الامنية بأي صلة ولكن ماذا عسانا ان نقول سوى ما قاله الشاعر ( انها نكبة المقاييس فينا ... ان يقاس الخرنوب بالتفاحِ ) .

 

الحشد الشعبي هو ضمير أُمة انتفضت على الظلم والعدوان بفتوى مقدسة حمل لواءها رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا نعم انهم رجال قالوا للموت هيهات ان ننثني فجراحات الوطن تنادينا فلبسوا القلوب على الدروع وراحو يتهافتون على الموت من اجل تراب الوطن والعرض والمقدسات وسقوا تراب الوطن بأغلى نفائس الكون ليبقى العراق وترتفع رايات النصر فالنصر الذي حققه الحشد الشعبي تحديدا نصر الرجال الميامين ورجال الميدان .

 

وعندما ينتقد وزير الدفاع العراقي المدعو جمعة عناد وكما يحلو للكثيرين تسميته ( بأبو العرك ) قوات الحشد الشعبي المقدس حامي الدولة وبانيها وينسى الدور الامريكي الخبيث في عملية الاختطاف وامريكا تصول وتجول في البلاد وصوت البعث والارهاب يعلو في الرأي العام فعند ذلك يحق لكل عاقل وصاحب ضمير حي ان يرد ويقف بكل قوة بالضد من عناد وامثال عناد الذين باعوا اخرتهم بدنيا غيرهم .

 

لو كان وزير الدفاع العراقي المدعو جمعة عناد يتمتع بادنى مستويات مفاهيم العسكرية المهنية فعلا لما تجاسر على الحشد الشعبي المقدس وانكر فضله ولانتقد الانتهاكات الامريكية لكل الاعراف والقوانين والسيادة ومنها مثلا بقاء منفذ جريشان تحت سيطرة وهيمنة الامريكان !!

 

والعجيب بالامر ان عناد يقول على هامش حديثه الاعلامي انه عيب على الحشد الشعبي هذا التصرف وهنا يقصد ما صدر من ردة فعل منطقية حينما تم خطف امر لواء الطفوف القائد قاسم مصلح فألم يكم ياعناد عيب عليكم كدولة كما تتدعون انت وقائدك الكاظمي مخالفة السياقات والقوانين العسكرية واختطاف قائد عسكري مجاهد وعيب عليكم سيطرة الامريكان وتحكمها حتى بأوامرالاعتقال وعدم تنفيذ قرار البرلمان طرد الامريكان من العراق .

 

ليعلم الجميع ان محور المقاومة الباسلة لا يمكن الاستهانة به وان زمن امريكا وعملائها ولى بغير رجعة وان امريكا واتباعها لايعرفون سوى لغة القوة والحشد الشعبي هو القوة التي تقف بوجه كل المخططات الصهيوامريكية ونصبح وتصبحون ونرى لمن الفلج .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زيد مغير
2021-06-01
اريد اسمع تصريح من أخو الدواعش ابن عناد هل لديه إمكانية دبلوماسية او مهنية عسكرية لطرد الأتراك الذين يدرسون ارض الوطن . وهل لديه سلطة على البيشمركة . ام انه ملبوس كما هو ابن مشتت
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك