المقالات

الشرقية تتنبأ بتفجير الكيلاني والجزيرة تتنبأ بتفجير كربلاء فهل نملك موساد فضائي شريف

1514 17:37:00 2007-05-31

( بقلم : عبد الامير الصالحي )

وضعت قناة الشرقية نفسها في خانة القنوات المغرضة تجاه الشعب العراقي وبأسلوب مميز في بث السموم لا سيما في نشراتها الخبرية وما تنقله عن الساحة العراقية التي تجعل منها ارضا محترقة من شماله الى جنوبه فهي بدل ان تتكلم عن اسقاط الحكومة وعدم سيطرت القوى الامنية على الاوضاع الامنية تكوٌن من هذا الاسلوب نصوصاً لدى المتابع بأن الحكومة غير متواجدة فنجدها تنقل الخبر وتردده اكثر من مرة في نشرة واحدة. هذا مع محاولاتها في طرح برامج تقول انها تمس المواطن العراقي وتشارك حسب زعمها همومه وآلامه مع ان هموم الشعب وآلامه تنتهي بعدم سماع دوي المفخخات وصيانة وحرمة الدم العراقي وليس عن طريق برنامج (البطاقة الشخصية).

تتحدث الشرقية هذه الايام عن معلومات ـ وطبعا حصلت عليها من مصادر خاصة ـ عن عملية تستهدف حضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني، وحسب مصادرها الخاصة ان المخطط كان في دولة مجاورة والتنفيذ من قبل مليشيا مسلحة موالية لها!! ولا يخفى لذي لب والمتابع البسيط من المقصود في هذه الفبركة التي ليست جديدة رغم ان فيها جرأة اعلامية نضع عليها الكثير من علامات الاستفهام التي هي كثيرة اصلا على هذه القناة لاسيما ما يخص تمويل القناة وهوية المسؤولين عليها مع الأخذ بالنظر السرقة المنظمة لأرشيف تلفزيون النظام السابق والذي طالته يدها بعد سقوط النظام المقبور وبطريقة منظمة ومدروسة. لهذا يقول البعض بل الكثير انها (الشرقية) قناة النظام السابق مع اضافة التغيير الحاصل في الساحة الاعلامية والظروف الراهنة التي تتماشى مع ديمقراطية او بالأحرى الفوضى الاعلامية.

الشرقية حالها حال الفضائيات التي تقرأ من منهاجها سخطها وعدم رغبتها بالاعتراف بالتغيير الحاصل في البلاد فهي تأخذ فكرها التطبيقي من اخواتها الفضائيات العربية سواء الخليجية او المصرية او... في طرحها للاخبار والشأن العراقي وتناست انها يجب ان تنظر الى الشعب العراقي وتجعله مستندها وامام نظرها بدلا من ان تتكأ على جراحه وآلامه واجساد ابناءه المتناثرة بفعل مفخخات الغدر والتكفير.

وبعودة سريعة الى تنبأها بالهجوم على مرقد الشيخ الكيلاني والمخطط له في دولة مجاورة و_ حسب مصدرها الخاص_ فنتسائل لماذا لم يقدم مصدرها الخاص هذا الخبر والذي يمس جميع العراقيين بمختلف اديانهم وقومياتهم لماذا لم يقدم هذا الخبر الى السلطات الامنية لكشف هذا المخطط بدلا من تناوله اعلاميا والتفاخر بأن الشرقية اول من كشفت هذا المخطط؟ فهل تناول المادة الاعلامية افضل من ابلاغ السلطات للتدخل ووقف الهجوم الهمجي هذا.تستدل الشرقية بأن الهجوم كان بسيارة مركونة بجانب المسجد وعلى هذا فهم مليشيا وليس تكفيريون!!وبنظرة سريعة اخرى نقول الم يستشهد السيد محمد باقر الحكيم في النجف الاشرف بعد سقوط النظام هو والعشرات من المصلين بعد صلاة الجمعة بسيارة مركونة بجانب مرقد الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب " عليه السلام" والذي اعلن تنظيم القاعدة مسؤليته عن الحادث!! الم يفجر مرقد العسكرين" عليهما السلام" عن طريق الصواريخ والعبوات من قبل التكفيرين !! الم يقتل ماتعدى الالف مواطن بحادثة جسر الائمة!! فهل نستدل من ذلك ان هذه الاعمال الارهابية مارسها مليشيات وليس تكفيريون لانها لم تحدث عن طريق ارهابي مفخخ او سيارة يقودها خنزير مفخخ!!

لايمكن ان نستدل على ذلك مع علمنا ان الارهابي يستعمل شتى السبل من اجل نشر الارهاب في العراق وان من قام بهذا العمل الارهابي في الحضرة الكيلانية هو نفسه الذي فجر القبة الشريفة في سامراء وذلك من اجل اشعال النار الطائفية في البلاد. فإلى متى نسمع هذه الابواق المحرضة بلا لاجم لها واسكاتها من هذه المؤامرات التي يريد بنا شرا." وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ب العراقي
2007-06-01
القناة معروفه بسمومها البعثيه بواسطه دس السم بالعسل في الظاهر تبدو احيانا معتدله لكي يصدقها الناس والعتب ليس عليها فالحيه ليس لديها غير السم ولكن كل العتب على وزير الداخليه الذي اصدر امر باغلاقها ثم سكت عنه ولم يتابعهه هل هذا ضحك على الذقون قناة مع الارهاب الواجب غلقها لا بالكتب الرسميه ولكن بدكها بالقنابل ان اقتضى الامر والسيف اصدق انباء من الكتب
ابو مرتضى الكاظمي
2007-06-01
انا لله وانا اليه راجعون هم يتنبئون بالانفجارات والاغتيالات لم نستغرب ذلك اليس صاحب الفعل ادرى بفعله وطريقته ووقته لم تنكرون ذلك عليهم. لقد وصل العراقيون الى قناعة تامة نتمنى ان تصل لها الحكومة الموقرة وتتخذ المواقف اللازمة تجاههاان قناة الشرقية وقناة الرافدين وبغداد انما هن يمثلن الناطق الرسمي للارهاب علنا والمقوضات للعملية الديمقراطية والسياسيةفي العراق فاين قانون مكافحة الارهاب والله لوكان الوضع الحالي معكوسا لرايتموهم كيف يطبقون ذلك القانون ولكن انا لله وانا اليه راجعون.
محمد خليل
2007-06-01
كلنا نعرف بان قناة الشرقية هي قناة بعثية صدامية. قناة داعمة للارهاب. قناة تحرض على القتل الطائفي. قناة لاتخرج منها الا القذارات. كلنا نعرف ذلك. لكن المحير هو لماذا تسمح حكومتنا الرشيدة للقناة بالعمل بحرية في ارجاء العراق؟؟؟؟؟ اين قانون مكافحة الارهاب؟ اين قانون مكافحة التحريض على الجريمة؟ ام ان حكومتنا الرشيدة لا تعلم لحد الان ان الارهابيين والبعثيين يستعملون الاعلام كسلاح اكثر تاثيرا من الارهاب نفسه؟
التميمي000
2007-06-01
الشرقيه + الزوراء+ الجزيره= ارهاب فعلى الحكومه اتخاذ الاجراءات القانونيه بحقهم اما الشرقيه فتزرع السم وتنقل الخبر عكس الحقيقه وتبث الرعب بنفوس العراقيين وكئنما العراق مشتعل من الفاو الى زاخو وهؤولاء المفروض ردعهم وايقافهم عند حدهم
عمار العكيلي
2007-06-01
قناة الشرقية بقيادة قرقوز عدي( سعد البزاز) قناة من تمويل سعودي هي وجريدة الزمان وسبق ان حصلت الشيخة موزة (هذا اسمها وليس تصنيف) زوجة امير قطر دعوى قضائية اقامتها في لندن على موسسة الزمان التابعة لسعد البزاز حول خبر تشهير بها نشر في جريدة الزمان وكسبت الدعوى مع اعتذار الجريدة المهم من الخبر ان المحامون قدموا مستندات على ان الممولين للمؤسسة هم اثنان من السعوديين وهم من عناصر المخابرات السعودية وكذلك مرتبط بهذه المؤسسة قناه الشرقية لذلك فليس من المستغرب هذا الحقد السعودي الوهابي المسموم للعراقيين.
صباح المالكي
2007-05-31
ماذا نتوقع من الذين رقصوا للقائد وحتى اخر لحظة وتحت القصف . ومنهم الذي سالته عن فعله والامر قد انتهى ليقول لي : وهل تريد ان يقال علي جبان . وهاهو ومن لف لفه يؤكدون ( شجاعتهم ) في الولاء المستمر لقائدهم الضرورة وخدمة اهدافه .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك