المقالات

احذروا حزب تشاكي العربي الاشتراكي ج2

1406 14:11:00 2007-05-31

( بقلم : المهندسة بغداد )

منذ اشهر عديدة مضت وتحت نفس العنوان لي مقالة اشير فيها الى الشبه الكبير بين الفلم الامريكي تشاكي اللعبة ذات الشكل الجميل والروح الشريرة وبين حزب البعث العربي الاشتراكي معتقدة في ثنايا سطوري ان هذه اللعبة وان ماتت ستظهر بجزء ثاني بعد ان تلملم شتاتها في هدوء وتظهر فجاءة كقالب واحد ولتبدا بالانتقام المرضي الذي يتملكها بعد ان تتحول لشخص ويبدو ان اياد علاوي هوالمناسب لتقبل هذه الروح بقالب جديد وكما الفلم .

لم يكن هذا التوقع نابع من ذكاء انسبه لذاتي او لاحداث ذات الفلم !! لقد كان هذا تحصيل لخبرة والدي الطيب والذي لا اتشرف بشيء رباني عليه اكثر من احتقار البعثيين و كشف الحقيقة ( القذرة ) لهؤلاء فلطالما استخدم هذه الكلمة وهو يبتدأ حديثه عن هذا الحزب !! ذلك الحديث الذي كنا نتملل من سماعه لكثرة اعادته من الوالد !!

كنا نحث بعضنا على سماع القصة ليهرب منا من لديه عمل اهم من سماع حقيقة الحزب الحاكم حينها !! اليوم انا فخورة بهذا التكرار الذي لولاه لما وصلنا الى مرحلة اليقين بان هذا الحزب ماهو الا مرادف لكلمة الخبث والشر .

يبدأ والدي بالحديث عن بطولاتهم عام 1963 وهم يتقافزون فوق سطوح المنازل متباكين وكم يتأسف والدي انه ذات مرة رق قلبه لدموع شاب بعثي فوق سطح منزل اهل والدي وهو يساله بعض الملابس بعد ان رمى الملابس الخاصة بهم شجاعةً منه!!

طالما اكد والدي على ان هؤلاء عقارب صفراء تلدغ فجاءة وحذرنا مرارا ان يرق لنا لهم قلبا ً فدموعهم ماهي الا دموع تماسيح تبكي لشدة ما التهمت من ابدان!

ها هو تشاكي يخيط جراحه ليعود في جزء ثاني وليكون بطل الفلم الذي كان طفلاً في الجزء الاول اكبر قليلاً عله يستطيع ان يواجهه سيعود تشاكي الى دوائرنا وجامعاتنا ومدارسنا ومفاصل حياتنا ستقع اعيننا عليهم ثانية وهنا اتوقف عن الاسترسال في وصفهم فلم يقصر قلم الياسري والعيسى وسيف الله علي والكثير الكثير من اقلام الاخوة الافاضل غير اني ساوجه كلامي لاهل الغيرة ابناء جنوبنا العزيز .

يااهل الغيرة يا اهل الغيرة :

عتبي اليوم عليكم يا الاجاوييد عتب اخت متحيرة في امرها بسببكم فهل ترضون لها هذه الحيرة !! فبعد ان غدت بغداد كتلة نارية يحترق فيها ابناءها وتتقاطع شوارعها بتلك الاسيجة الكونكريتية الكئيبة وصار موسى ابن جعفر ع غريب فيها لم يسعني الا ان اجمع اغراضي في حقيبة واتجه الى ارض الله الواسعة لكن السؤال اين اذهب ؟ اول ما فكرت به مدينتان ينتمي اليهما جداي رحمهما الله والذين بتركهما مدنهما تسببوا في حيرة احفادهم على غير قصد تلك هي كربلاء والنجف ولكني قبل ان اقرر الاقامة هناك حاولت ان ادرس وضعهما وهل استطيع البقاء هناك واسرتي الصغيرة ؟.

مدينتاي كما اغلب مدن الجنوب بفضل الله هادئة نسبياً لكن هدوءها يسبق عاصفة تظهر بين فترة واخرى ناهيك عن الخدمات الضعيفة والتي تدهورت اكثر بعد كم المهاجرين الهائل مما زاد اسعار كل شيء هناك بما فيها اسعار المساكن امام فرص عمل ضعيفة جدا وكل هذا ليس بالمهم بقدر ما ينتابي من الم وانا ادير لساني سبع مرات قبل ان اتكلم علانية خوفا من جماعة فلان وفلان ممن حُسبوا على المذهب ويعملون باسمه ليحللوا حرام محمد ولانني لم اعد قادرة على ان اعود لحالة الصمت الذي عشناه في الفترة المظلمة لم استطع ان ابقى هناك وها انا ذا متحيرة في امري وحقيبتي في يدي وانا ادور بين مدينتاي وبغدادي مستقطعة اوقات لاسافر خارجا لاشهر قليلة وما ان تنتهي نقودي حتى لا اجد مفرا من العودة الحزينة والتي احزن منظر فيها هو بكائي الشديد عند دخولنا الى العراق وسط اندهاش من يحيطنا من مسافرين مستفسرين من اسرتي ما امرها !! فاجيبهم بصوت مرتجف (ما ااااريد الذلة !! ) اين اذهب الى بغداد وماذا ساجد هناك موت وخراب وجارنا البعثي ابو احمد الذي اشبع والدي كمائن لياخذوه للجيش الشعبي ولنعطي كل اموالنا لاطباء معكسر الرشيد المظلم لاخراجه باسباب صحية ، ذلك القبيح الذي يرقبني وانا خارجة من منزلي وطالما توسلت عيناي ان لاتنظر اليه الا انها تنظر اليه بغضب دون ارادتي ام ارى ذلك الطالب الجامعي الذي ان القينا التحية فيما بيننا كتب عنا تقرير !!

هنا اناشدكم يااهل الغيرة ثانية لماذا جنوبنا على هذا النحو ما جرى لكِ يا بصرة وميسان وبابل والناصرية والسماوة والنجف وكربلاء ؟؟؟ الم تكن هذه لحظة نحلم بها ودفع ثمنها ابناءنا ابناء المقابر الجماعية للخلاص من الطاغية ؟ ماذا دهانا لماذا هذه الفرقة والقتال فيما بيننا ؟ماذا دهاكم ايها الشباب ايها الغيارى ؟

لماذا لا نتعلم من الجانب الاخر خصلة وان كانت سيئة فهي تميزهم حيث ان بعضهم لا يُخطّىء الثاني مهما حصل وان كان غارقا في الخطأ اما نحن فنتصيد الهفوة البسيطة لبعضنا لنحمل رشاشاتنا على زندونا ونتقاتل اياما ليسقط ابناءنا وبعدها نتصالح !!!!!!!!! اليس كذلك يا بصرتنا ؟؟؟؟

ساشكيكم الله يا ابناء الجنوب لانكم بسبب هذه الفوضى تجعلون من حرائر المذهب الشريف عرضة لنظر اقذر الناس الذين بدأوا بقتل حتى النساء فهم شرفاء العالم كما تعلمون !! ام انكم ستقفون صامتين كما فعل اهل الكوفة وهم يرون عقيلة بني هاشم تتلاوى عليها السياط وهم يتذاروفون الدموع !!!!!!

عزيز علّي ان تكونوا في عيني متخاذلين وفوضويين خلا الاطياب من الشباب الحقيقة المدركة لحقيقة الامور والتي تلتزم بكلام العقلاء وبدون ملاسنة كما فعلوا ابناء اسرائيل في شأن البقرة فصّعبوا على انفسهم امرا سهلاً ها انتم اليوم تفعلون ذات الشيء .

وهل سيبقى مصيري ان اتحيّير بحقيبتي وانا بنت قبلة العالم ايرضى ابناء وطننا ان نبقى في مناطق التي سيعود اليها تشاكي العراق المرتقب وان تقع ابصارهم الملوثة علينا !! ام نهيم في ارض الله الواسعة وكيف نهيم وقد تركنا كل ما نملك هناك ؟!! هل نبدأ بأستلذاذ ذلة الغربة التي غدت مقارنة بحيرتنا بالداخل رحمة والى متى ومن يستقبلنا اكثر من بضع اشهر قليلة !!! ام نلتجأ الى جنوبنا لنغص بحسرة فرقتنا ونزاعتنا انا لن اعود اليك يا كربلاء ما لم يختفي من يدعي الاسلام وهو اول من يحاول كسر عزاء الحسين ع بمسلسلاته التي لا تنتهي كذا الحال يا نجفي العزيزة حيث يبدو ان هناك فتاتا من جسم تشاكي في جنوبنا العزيز !!!

اسال الله ان يوسّع افق شبابنا وان يتخلصوا من القصور الذهني الذي يهيمن على نسبة كبيرة منهم واعان الله الشباب القليلة التي تحاول ان توازن تارجح السفينة انجح الله مقصدكم يا اخوتي واطال الله في اعماركم وكم تسعون لنيل الفيدرالية الحلم الكبير لكن نيلها هو البداية لا النهاية وسط هذه الاجواء المتعبة اسأل الباري لكم التوفيق .

ولنرقب سويا احداث الجزء الثاني لفلم اللعبة وعسى ان لايكون هناك جزءا ثالثا !!

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم عجل لوليك الحجة ابن الحسن ع بالفرج انك سميع الدعاء

اختكم المهندسة بغداد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد كامل
2007-06-01
السلام عليكم , اريد ان اعطيكي نصيحة ان ابناء بغداد لن تتحملهم غير بغداد وحتى مناطق اهلنا في الجنوب والفرات الأوسط اقولها وانا مصدووم ليسوا ملهوفين علينا ولا على قتلنا انني اسير بين المحطات الكهرباء في الجنوب لأجد ان اكثر العراقييل والمشاكل يخلقها الناس هنالك من مدراء الى اهالي وبتالي لن تحتمل الشبكة الكهربائية وهم سبب بمعانتهم ايضا لذلك اقوول لك تعالي الى الرصافة وانا مستعد ان اساعدك وبالنسبة للبعثيين الله يعلم ان سنخوض حربا ضدم الى يوم الدين بسبب لاحياة للعراق بوجودهم . وشكرا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك