المقالات

أيام فاطـــمية أيام محمـــدية

1632 20:23:00 2007-05-29

( بقلم : المهندسة بغداد )

ونحن نعيش اياماً فاطمية حزينة تـُثير فينا شجون لاتبرح صدرونا حزنا على ال نبينا الذي اوصى بهم مودةً ورحمة فما كان من الامة الا ان تفننت في اذاهم وسلب حقهم الذي شرعه لهم الباري الا القلة القليلة من شيعتهم المخلصين والذين رخصوا ارواحهم لتراب اقدامهم الطاهرة .

ها نحن نستذكر الذكرى الحزينة التي تحوم في سماء ايامنا المكبدة بغيوم الحزن فما لنا الا ان نرقب هذه الغيوم علها تنهمر علينا بفرج قريب فيدفع الله العسر باليسر .

ها هو الظلم يطرق ابواب ال المصطفى بعد رحيله قاصدا بضعته الطاهرة أم العترة وزوجة من قرن الله الايمان بمعرفة حقه ، أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب ع ، لقد اعلنت هذه الطرقة بداية الالام لهذا البيت الطاهر الذي يفيض ايماناً وحباً لله .

ها هو الظالم يكتب السطر الاول لكتاب مظلومية ال محمد ليكون اول الملعونين وليكون مصاب سيدة نساء العالمين ع اول صرخة محمدية تشكوا ربها اساءة القوم بعد احسان نبيهم .

سيدتي ومولاتي لاي الامور اضج اليكِ وابكي لمصابك الذي زلزل قلوبنا ام لمصاب اميرنا ومولانا ع أم لمصاب الحسنين ع أم لمصاب الطفلين أم لمصاب أولاد الحسين ع أم للضلوع المهشمة خلف الباب وتحت حوافر الخيل ؟!!

وان اردتُ يا سيدتي ان اتوجه الى حضرتكِ بالكلام كخدامة لخادماتكِ فما عساني ان اقول ؟ والى أي مكان اتجه يامن غاب عنا قبركِ ، وان كان لابد من التوجه الى بقعة فلن اجد الا اعتاب ابا عبد الله الحسين ع التي لا اتصور ان ترفرف روحكِ الطاهرة الى مكان اخر غيره ، وان توجهت فما عساني ان اخبركِ مولاتي وكيف اصور لك تقاعصنا كنساء عن دورنا الذي رسمتهِ لنا فبين من اعتبرت لقب امراة مبررا ً يجعل من اللامسئولية دوراً لها فأي علم تبحث عنه والمنزل مستقرها ! متناسية دورك يا اماه يامن قضيت عمرك الطاهر في طلب العلم بابهى صورة وبين أمراة اتخذت من العلم الذي اكد الاسلام على طلبه للذكر والانثى ليصون للمرء كرامته جعلت منه سبباً لهدر الكرامة وللتجاوز على صلاحيات الرجل عنوة على حساب واجباتها التي نسيتها في ثنايا موجات الحياة السريعة ، صار اختلاط المفاهيم شعارنا وغدونا ما ان نخطو خطواتنا بدرب طلب العلم حتى نقطع اول زهرة تقابلنا منه ونقف هناك صارخين بوجه من يعارضنا ولا نفكر بان استمرار المسير سيزيل ظلام أي تسائل وخلاف وسيوصلنا الى ثمار شهية على ما ئدة الرحمن .

كم تفكرت في شخصك يا سيدتي وكم تسائلت عن هذه القوة الايمانية التي تحملين والى أي اسرة تنتمين واي بيت تسكنين وبأي قلم تكتبين وفي يومك ما كنت تفكرين وما تعملين .

وان تكاسلنا كنسوة عن قيام وقعود وذكر وان كان اعشار ما اديتهِ في حياتكِ القصيرة عمرا الغنية بالعطاء فما عذرنا عن اتخاذ عملك نبراساً يضيء لنا دروباً سيما وانها كانت اعمالاً يستطيع كل انسان تأديتها اذا ما امتلك قلبا طاهراً.

وهنا احببت ان اسرد حادثة حدثت معي قبل فترة ليست بالبعيدة فاليوم كان عيد المعلم والوقت في باص المدرسة عائدة الى منزلي بعد الاحتفال الذي يعتبر الاول لي كمُدرسة ، كانت الحفلة رائعة بصلواتها المحمدية وامنياتها القلبية وسط براعم فاطمية تحمل المحبة لمن يتشرفن بان يكونن مُدرسات لهن ، عدت حاملة العديد من الزهور الجميلة من طالباتي وقد تميزت هذه الزهور زهرتين طبيعيتين في غاية الجمال كنت اعد الدقائق وصولا للمنزل كي اضعها في الماء وأرُيها لوالدتي زهرة حياتي العطرة فالزهور الباقية كانت صناعية ولا اخشى عليها .

وبينما انا منشغلة بالنظر اليها حتى تقدمت طفلة لتشمها قائلة كم هي جميلة ورجعت الى مكانها لتمد راسها الصغير من وقت لاخر وزميلتها نحوي .

هنا كانت رغبتي كبيرة في اعطائهن الزهور الا ان هاجسا يخبرني بان والدتي ستفرح بها اكثر وانها طفلة وسترميها ! وان اعطيت واحدة لابد من اعطاء الاخرى ! ولما لا اعطي الورود الصناعية ؟ كل هذه التسائلات مرة بثواني لاقرر اعطاء الزهور بعد ان حسمت امري ان اعطي الصناعية منها !!

وهنا تذكرتكِ يا مولاتي تجسدتي امامي وانتِ تعطين ثوب زفافك لاخرى ما اعظم هذه النفس المحمدية السخية التقية النقية التي اجابت من لامتها بأية ( لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون ) وما بال قلوبنا تشح حتى بزهرة !!!.

وهنا نظرت الى الزهرتين الطبيعيتين الجميلتين وسلمت عليكِ يا سيدتي واعطيتها للطفلتين قائلة ان الورد للورد ، فرحت الطفلتان فرحة كبيرة وتوجهت احدى زميلاتي الي لائمة فتبسمت في اعماقي واحسست براحة كبيرة فسّرتها على انها البر الذي نناله باعطاء ما نحب .

الا انه لم يكن هذا البر الذي قصدته مولاتي فبعد مرور الايام صارت هاتان الطفلتان اللتان لا اعرف اسمائهما حتى زهرتين تدوران حولي اينما اذهب قائلتين على استحياء باننا نحبكِ كثيراً فأرسم على شفتاي بسمة كبيرة قائلة وانا ايضا ملقية التحية في اعماقي الى اليك يا سيدتي قائلة هذا هو البر يا سيدتي هذا هو.

ولتمضي ايام أُخر ولتتأخر احدى الطفلتين عن الباص ولم يأخذني القلق عليها حتى بانت عن بعد راكضة لتصعد الباص بوجه احمر من شدة الحرارة وقبل ان اسائلها اين كنت حركت يدها التي اخفتها خلف ظهرها مقدمة نحوي زهرة بيضاء صغيرة جميلة قائلة انها لك .

أيعقل ان تؤثر زهرتان كل هذا التأثير ، نعم يا سيدتي لقد قصدتي المحبة والالفة ، فأي كنز يجنيه المرء اكثر من محبة الناس وأي مادة يمتلكها تعوضه هذا الاحساس الرائع وماذا لو قدمت شيئا اكبر عن طيب نفس فما سأجني !!!

السلام عليك يا سيدتي ومولاتي جعل الله قلوبنا مليئة بحبك ومعرفتك مستذكرة سيرة حياتك الطاهرة نسالك يا مولاتنا ان لا تنسينا يوم الحشر يامن تلتقط شيعتها كما يلتقط الطائر الحبة وان لم نكن نستحق هذه المنزلة باعمالنا الشحيحة الا ان قلوبنا المحبة لكم جواز نجاتنا ان شاء الله فكيف تُحرق النار قلوبا احبتكم يا اهل بيت حبيب الله .

ونسال الله الفرج لامام زماننا ع لاخذ الثار يوم الثار .

يا وجيهة عند الله اشفعي لنا عند الله

اختكم المهندسة بغداد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو منتظر
2007-05-30
حقا انه سؤال مهم من الاخ المؤمن ولكني اضيف سؤالا اخر اكثر اهمية وهل رجالنا واولادنا واخواننا سائرون على نهج الزهراء البتول .....صلوات الله عليك ياسيدتي دافعتي عن الحق واظهرتيه بكل قوة ...والله اننا لنستحي خجلا عندما نمد بصرا الى سيرتك فهل وفينا لامير المؤمنين......هل نصرناه هل ادينا معشار (فقط اشير الى قلة العمل لانه مهما عملنا فلانصل الى نوع عملها وهي ام ابيها).. مااديت في نصرة الامامة ...نرجو شفاعتك سيدتي يابنت محمد وزوج علي يافاطمة..الراضية المرضية
hashim_1
2007-05-29
للاسف التاريخ الاسلامي كان مجحف وظالم مع اهل بيت النبوة وخصوصا مع بضعة الرسول عليها السلام لما تحمل من منزلة رفيعة وعلم ومعرفة بامور الحياة وراح يروج عن نساء لا قيمة لهن بغضا لهذة السيدة الكريمة ؟؟ بالتاكيد الكلمات تعجز عن وصف سيدة نساء العالمين ولكن السؤال هنا يطرح نفسه هل نسائنا وبناتنا وامهاتنا سائرات في نهج فاطمة الزهراء وهية القدوة لهن ؟؟ اسئل الله ان يرزقنا شفاعتها يوم القيامة مع فائق احترامي للاخت المهندسة بغداد وفقكم الله وسدد خطاكم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك