المقالات

الوقاية خير من العلاج أحذروا أيها العرب !!

2069 17:15:00 2007-04-17

( بقلم : سماحة الشيخ المجاهد خالد عبد الوهاب الملا رئيس جماعة علماء العراق فرع الجنوب

إنه من المؤسف حقاًَ والمؤلم أيضا ، أن كثيراً من الناس لا يقبل النصيحة ولا يرضى بكلمة الحق والصدق المبين مع أن الإسلام الحنيف يدعونا إلى أن نسمع نصيحة الناصحين وأن نستجيب لنداء المرشدين حيث أن الدين هو النصيحة كما قال صلى الله عليه واله وسلم { الدين النصيحة } وعلينا أن نتحدث بلسان الصدق المبين . و من هنا فينبغي على الإنسان أن لا يتمادى بضلاله وانحرافه وخطأه وانجراره وراء ملذاته الحيوانية وتوجهاته اللانسانية ، واليوم نرى قوى الإرهاب والتكفير والقتل قد امتدت إلى دولتي الجزائر والمغرب ، لكي يرى ويطلع العالم جميعاً لمعاناة العراقيين وكيف أن يد الإرهاب قد حصدت منهم الآلاف المؤلفة من أطفالهم ، وشبابهم ، وشيوخهم ، بنفس تلك اليد التي خرجت في الجزائر والمغرب خرجت قبلها في العراق تضرب الآمنين . فتنبهوا أيها الأخوة العرب وأعلموا أننا نعاني من أفكار منحرفة تكفيرية وردت وجاءت من أرضكم !!! ونبتت في بلدانكم !!..

فساعدونا وأوقفوا تدفق هؤلاء علينا ويكفينا دماءً أيها الإخوة العرب . نعم ... فالإرهاب اليوم ينتشر انتشارا سريعاً وخطيراً في عالمنا سيما في العالم الإسلامي المغلوب على أمره ... ومن هنا ينبغي علينا أن نتصدى له بكل طاقاتنا الفكرية والثقافية والأمنية ... لا لشيء ؟ سوى أننا نريد الأمن في بلادنا !!! فينبغي أن نتصدى له عبر آليات صحيحة ورصينة من أهمها أن نحدد منابع الإرهاب وأسبابه لكي نقوم جميعاً بحصره والقضاء عليه نهائياً .

 ولقد آن الأوان أيها الأخوة العرب الذين تتفرجون علينا ونحن نقتل يومياً ودمائنا تسيل على أرصفة الشوارع !! وفي محاريب الصلاة !! . آن لكم أن تجففوا منابع الإرهاب ومصادره والتي تأتينا منكم ! لأنه سيقضي عليكم وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين . ونحن من خلال استقرائنا لما يجري في هذا العالم أقولها بصراحة آن لنا الأوان أن نضع حدا لهذا الخطر الذي دخل حتى إلى غرف نومنا !! وبينما أكتب هذه الأسطر متألماً على حال الضحايا من أخواننا العرب في الجزائر والمغرب تفاجأنا بنبأ تفجير أستهداف مقر مجلس النواب في قصر المؤتمرات في بغداد وهذا مؤشر خطير للغاية أن يصل الإرهاب والقتل والإجرام إلى مركز الساسة في العراق وقلبها النابض !!! أين الخلل يا ترى ؟ الخلل أننا تأخرنا كثيراً في معالجة زمر الإرهاب والتكفير نعم لابد أن نضع علاجاً سريعاً وصريحاً بعد أن فاتت علينا مرحلة الوقاية ولقد كنا نحذر قبل ذلك ونقول بأن الإرهاب سرطان ومرض لا يستثني أحداً فمتى نمتلك شجاعة وآلية لتنظيف عالمنا وبلادنا من الإرهاب الفاشي والتكفير النازي . تنبهوا أيها العراقيون لكي نتخلص من الإرهاب عبر تجفيف منابعه ومواقعه ومصادره ولتتعالى الأصوات لكي يساهم معنا الخيرون في كل مكان في أرض الله حتى ننتصر على ذلك السرطان هكذا نقدم النصح والنصيحة إلى من ألقى السمع وهو شهيد إلى من ملك ذرة من العقل والإيمان أن يعيننا على أن نقضي على الإرهاب .

الشيخ خالد عبد الوهاب الملارئيس جماعة علماء العراق

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عبد الرزاق العبيدي
2007-04-18
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك ايها الشيخ الجليل وعلى امثالك من العلماء مثلك ينادي بهذه الصراحه ارجوا من الله ان يحفظه من كل سؤء اين الدجال حارث الشر والفيضي وهم يرون اهلنا يذبحون باسم المقاومه الا شريفه وكل اقوالهم وافعالهم تزيد من فترة بقاء القوات المتعدده وهم يسممون الشباب العربي المخدوع لكن الايام كفيله بقلع الارهاب واذنابه من المنافقين بعد ان نوحد كلمتنا وافعالنا والتخلق باخلاق النبي الكريم واهل بيته الطيبن الطاهرين
الشهاب الثاقب
2007-04-17
الحاقا بتعليقي السابق الذي ربما لم يصلكم ولا أعرف السبب أقول لسماحة الشيخ: ان الحكام العرب مغلوب على أمرهم بسبب حبهم للسلطة والرئاسة وهذا الولع عندهم يجعلهم عبيدا لأعداء أمة الاسلام فيقمعون الحقيقة باعلامهم الضال المظل ويضللون شعوبهم وبمساعدة وعاظ السلاطين من حصب جهنم يزرعون التفرقة بين شعوبهم والشعب العراقي لانهم بالحقيقة يخشون على عروشهم من الانهيار اذا ما تكشفت للشعوب تعاونهم مع أعداء الامة ضد الامة بحجج واهية واصطفافهم في صف العدو المجرم لاسباب سياسية بعيدة عن الدين قريبة من المصالح الضيقة!!
طائر الجنوب
2007-04-15
جزاك الله خيرا ايها الشيخ الجليل واطال الله في عمرك لتكون عونا للاسلام والمسلمين هكذا اعتدال هو الذي يجب ان يتبوأ منصب هيئة علماء السنة او الوقف السني وليس الطائفيين .. اما العرب ياشيخنا الجليل فالارهاب قادم اليهم لامحالة وباسرع مما يتصورون والايام دول.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك