المقالات

للأكاديمي الدكتور سعد الحيالي من زعيم الحفاي العامل الشروكي وحفيد ثورة الزنج

2195 21:50:00 2006-12-04

( بقلم : وداد فاخر* )

طالعت كتابتك واستغربت من مقالتك ، فلم يهمش احد في العهد الجديد الذي جاء على أعتاب سقوط حكم الفاشست العروبيين كما جاء في مقالتك ، بل همش البعض أنفسهم وجعلوا من بيوتهم وديارهم حماة للقتلة والمجرمين العروبيين الذين ساءهم خلاص الشعب العراقي من دكتاتورهم المجرم ، وجرت رغما عن انف الجميع انتخابات ديمقراطية لم تكن فيها نسبة المئة بالمئة حاضرة .

وأما الكوادر التي تتحدث عنها فجلها من الأميين الذين منحوا شهادات عليا في زمن البعث بأمر من الحزب والقائد الضرورة ، وجل اطروحاتهم كانت عن الحزب القائد أو القائد الضرورة ن ولنا في حامل الشهادة الابتدائية عبد حمود مثلا على ذلك . ومن يتولى المسؤولية في العراق الجديد هم أبنائه الحقيقيين الذين شردوا منه عنوة من الكورد والعرب وبقية مكونات الشعب العراقي بنسيجه الجميل الرائع ، وذهب زمن تسلط المتريفين القادمين من قرى وأرياف لم تستطع اللحاق بالحضارة البشرية ، فكان كما تعرف ممنوع على الناس كل تقدم علمي وتكنلوجي كأبسط مظاهر العصر الحديث الستلايت والتلفون الموبايل وقس على ذلك سيدي الدكتور .

ونأمل أن ينبري يوما ما وفق صناديق الاقتراع بسطاء الناس وفقرائهم من الحاملين للهم العراقي ممن لا يتبجح بوضع حرف الدال قبل اسمه ليتعالى على فقراء العراقيين لتسلم المسئولية وفق النظام الديمقراطي ، عندها سيتساوى الناس في العراق الجديد مثل يوم القيامة ويكونون كما قال الرسول الكريم ( كلكم من أدم وآدم من تراب ) .

أما مقاومتك ( الشريفة ) جدا فقد كانت ولا زالت تعيش تحت أقدام العراقيين الشرفاء الذين خبروا جرائمها وفيالقها البعثية الإجرامية ولا داع للاستطراد في الحديث عنها ( فكل أناء بما فيه ينضح ) .وأما زعيمك الوطني نوري السعيد فقد قبر قبل 48 عاما وأصبح نسيا منسيا ، وتغيرت أمم وشعوب ، وخطط ومشاريع والمثل العراقي يقول ( باچر أحسن من أمس ) ، ولك في قول إمام المتقين على المرتضى مثلا عندما قال ( لا تعلموا أولادكم على عاداتكم فقد خلقوا لزمان غير زمانكم ) وقد ولى زمان أبو صباح مع الأسف ونحن في عصر التكنلوجيا الحديثة التي تحير الألباب والعقول .

أما من قتل الطيارين والأطباء والمهندسين وتهجير ملايين العراقيين ، فهم مقاومتكم ( الشريفة ) جدا التي لا يعلى على إجرامها إجرام آخر بتاتا .

وعند ذكرك لمن تم اغتياله لم تذكر سوى المشهداني والحديثي اللذين تريد من خلال اغتيالهما استقالة الحكومة ولم يجري قلمك المثلوم بأسماء عشرات الآلاف من العراقيين من ضحايا الحقد الطائفي من كلا الطرفين السنة والشيعة والتي أججها البعث المنهار وغلاة التكفيريين المتخلفين .

ومن ساهم بتهجير العراقيين ليس هذه الحكومة وإنما السياسات العروبية الحمقاء التي تحاول دس انفها في الشأن العراقي ن وتسهل دخول إرهابييها لأرض الرافدين الجريحة . ولم يساهم الشهيد البطل عبد الكريم قاسم في أي صراع عراقي عراقي بل إن من كان السباق لذلك المقبور عبد السلام عارف وحزب البعث الفاشي ، وكانت بداية مأساة العراقيين هو يوم 8 شباط 1963 الأسود وما لحق ذلك من مآسي .

وأخيرا فالعراق الآن لكل العراقيين دون أن تستأثر به قرية أو مدينة كانت مهملة يوما ما ، ويكفي إن العراق الآن شراكة بين العرب والأكراد وبقية المكونات الأخرى .وفي الختام لك سلام من عامل شروكي لم يقف يوما موقف اللئام .* شروكي من بقايا القرامطة وحفدة ثورة الزنج

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أحمد الواسطي
2006-12-06
مقال رائع ,وبارك الله بك ياشريف ,وداد فاخر مناضل شريف يستحق كل الأحترام والتقدير
Al-Asadi
2006-12-04
Dear mr. Fakher; Well done . I read what Mr. Hayali written. It is rubbish and shows the quality of people who benifitted from Saddam Al-Tikriti. I wonder, where from he obtained his doctorate degree !!! If he is true academician , he should not have exposed himself.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك