الأخبار

وقائع جلسة مجلس النواب العراقي لهذا اليوم

5964 16:30:00 2008-04-13

عقد مجلس النواب العراقي جلسته الثامنة الإعتيادية برئاسة الشيخ خالد العطية النائب الاول لرئيس مجلس النواب يوم الاحد الموافق 13/4/2008 بقصر المؤتمرات ببغداد.

وبدات الجلسة بقراءة ايات من القران الكريم بعدها تمت قراءة اسماء الاعضاء الغائبين عن الجلسة السابقة .وفي باية الجلسة اشار السيد رئيس الجلسة انه بمبادرة من لجنة العشائر ودعوة من النائب صفية السهيل عقد جلسة تأبينية واستذكار للشيخ طالب السهيل الذي اغتيل من قبل النظام السابق ، واشار الى ان استذكار الشهداء هو واجب وطني على الجميع وعلينا الالتزام بمنهجهم في بناء عراق حر يتمتع فيها المواطنون بحقوقهم ، ودعا الله عزوجل ان يتغمد الشهيد وكافة شهداء العراق بواسع رحمته كما قرأ الاعضاء سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق .

واعلن السيد رئيس الجلسة ان اجتماعا يعقد غدا لرؤساء الكتل البرلمانية مع هيئة رئاسة المجلس وذلك لمناقشة افكار حول قانون انتخابات مجالس المحافظات القادم حتى يتم صياغة القانون على اساس هذه الافكار .

وفي الفقرة الاولى من جدول اعمال الجلسة كان من المفترض ان يتم التصويت على مشروع قانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية ، ولكن لعدم بيان المواد التي تم تعديلها من قبل اللجنة المعنية في مشروع القانون تم تأجيل التصويت الى جلسة يوم غد على ان تقوم لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين ببيان المواضع المختلف عليها بينها وبين الحكومة .

بعد ذلك اشار النائب الدكتورعلاء مكي رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب ان الكثير من الرسائل وردت الى اللجنة من السادة الوزراء والنواب حول شمول حملة الشهادات العليا في وزارة التربية بقانون الخدمة الجامعية، ووضح ان هذه الشريحة سوف يشملهم قانون رواتب موظفي الدولة من ناحيتين ، اولا تعديل الدرجة الوظيفية التي قد تعين بها الموما اليهم لزيادة سقف رواتبهم ، وثانيا شمولهم بمخصصات حملة الشهادات العليا بنسبة 100% من الراتب ، كما بين انه من الممكن ان يقدم مقترح لتعديل قانون وزارة التربية حتى يتم دراسة منحهم مخصصات اضافية اسوة بالاساتذة الجامعيين ولجنة التربية تدافع وتدعم كل منتسبي الاسرة التعليمية .وفي الفقرة التالية قرا الشيخ محمد تقي المولى تقريرا حول عمل الهيئة العليا للحج والعمرة وموسم الحج لسنة 1428 هـ .

وفي الفقرة الاخيرة من الجلسة تمت استضافة السيد صابر العيساوي امين بغداد ، حيث اشار السيد امين بغداد في تقرير الى اهم منجزات ونشاطات الامانة والعقود التي ابرمت لغرض انجاز مشاريع استراتيجية لتطوير العاصمة بغداد ، كما اوضح المعوقات التي تعرقل عمل الامانة ومعاناة كوادر الامانة وبين ان هناك عدة مشاريع لانهاء مشكلة توفيرالمياه الصالحة للشرب مشيرا الى ان هناك خطة للقضاء على الفساد المالي والاداري .

وبعد الانتهاء من تقديم التقرير طالب النائب حسن عثمان من لجنة الشباب والرياضة بتخصيص مساحات لانشاء الملاعب الرياضية ، وعبرت النائب ميسون الدملوجي عن املها بالاهتمام بالمظاهر الحضارية والثقافية في بغداد .

وقد اشار السيد رئيس الجلسة ان مناقشة تقرير السيد امين بغداد سوف يكون في جلسة خاصة بذلك يوم الثلاثاء القادم 22/4/2008 . هذا وقد رفعت الجلسة في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر على ان تعقد الجلسة القادمة غدا الاثنين 14/4/2008.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علاء غازي محمد
2012-03-26
السلام عليكم ..عندي سؤال لدينا قانون نقابة ذوي المهن الصحية الذي الغاه النظام البائدسنة 1978 قرء قرائتين في البرلمان السابق وبقي على التصويت ولكن في حينها انتها السقف الزمني للبرلمان السابق ..وهذا البرلمان الحالي لم يذكرو اي شي في حين ان هنالك قوانين غير مهمه تقرء ..فمتى سيوضع قانون ذوي المهن الصحية على جدول اعمال مجلس النواب ؟ارجو الرد مع التقدير..........
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك