الأخبار

المرجعية تدعو المجتمع الدولي للتكاتف في القضاء على داعش بعد تفاقم جرائمها البشعة

1746 16:25:16 2015-02-06

دعت المرجعية الدينية العليا المجتمع الدولي الى التكاتف في القضاء على تنظيم داعش الارهابي، حاثة الكتل السياسية الى ادامة حالة التوافق السياسي بينها في اقرار مشاريع القوانين المهمة.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة التي القاها من داخل الصحن الحسيني الشريف،"يوما بعد يوم ينكشف للعالم جانب آخر من وحشية تنظيم داعش الارهابي ومدى بعده عن القيم الاسلامية والانسانية، وما قام به مؤخرا من حرق الطيار الاردني حيا اخر الدلائل على ان عناصر هذا التنظيم لا يتورعون عن ارتكاب اية جريمة في سبيل ادخال الرعب في قلوب الناس".

وأضاف ان "هذه الممارسات الوحشية تؤكد مرة اخرى على ضرورة تكاتف الجميع من شعوب ودول المنطقة في سبيل محاربة هذا التنظيم الارهابي والاسراع بالقضاء عليه ومن هنا يبرز الدور المهم الذي يقوم به ابطال القوات المسلحة ومن التحق بهم من المتطوعين والبيشمركة في جبهات القتال في مختلف المحافظات".

وأشار الى ان "انتصارات مهمة تحققت في محافظة ديالى مؤخرا، ادت الى تطهيرها من دنس الارهابيين، واننا اذ نجدد الشكر والتقدير لكل الابطال الذين ساهموا في تحقيق هذه الانتصارات فاننا نؤكد مرة اخرى ضرورة ان تولي الحكومة اهتماما اكبر بالمقاتلين في الجبهات كافة وان تسعى في توفير احتياجاتهم من السلاح والتجهيزات والمعدات العسكرية وصرف رواتب المتطوعين الذين يشكو عدد كبير منهم من عدم صرف مستحقاتهم لعدة اشهر".

وشدد ممثل المرجعية الدينية على ضرورة قيام الحكومة بالقضاء على ظاهرة الوهميين [الفضائيين] في صفوف القوات الامنية.

وقال الكربلائي "لابد من اتخاذ اجراءات رادعة للمقاتلين الوهميين [الفضائيين] اي انهم غير موجودون في مواقع القتال، ولكنهم مسجلون على الرواتب وتصرف لذلك مبالغ كبيرة تذهب الى جيوب الفاسدين، اضافة الى ما سيتبعه ذلك على القوات المتواجدة فعلا وتحميلها اكثر من قدرتها القتالية ما يؤدي الى خسائر عسكرية ميدانية".

وأشار الكربلائي الى ان "الكثير من العوائل النازحة في مدنها وقراها والتي طردت من قبل عصابات داعش تطالب بالعودة الى منازلها والمأمول من القوات الامنية والجهات الحكومية المعنية توفير الاوضاع المناسبة لاعادتهم الى مناطقهم مع التأكيد على اتخاذ الاجراءات الامنية التي تضمن عدم عودة المجرمين الى تلك المناطق مرة اخرى".

وأكد ان "اقرار الموازنة من قبل مجلس النواب نهاية الشهر الاول من السنة بعد توافق الكتل السياسية، من المأمول ان يكون منطلقا لاقرار قوانين مهمة بقيت معطلة لسنوات عدة، وينبغي جعل هذا التوافق فرصة تحقق انسجام سياسي نسبي بين الكتل والذي ندعو الى المحافظة عليه واعتماد التفاهم والحوار لحل الخلافات الحاصلة بين بعض الكتل فيما يتعلق بالقوانين المهمة وتعديلاتها على ان تكون المصلحة الوطنية العليا دون المصلحة الخاصة هي المعيار في القبول والرفض لمشاريع قوانين تطرح للمناقشة".

ودعا ممثل المرجعية "الحكومة الى مراعاة الطبقات الفقيرة والعاجزة حيث نلاحظ ان رواتبهم ضئيلة جدا، وتبلغ من 50 الف الى 100 الف دينار فقط وهي لا توفر الحد الادنى للعيش الكريم، كما نذكر المسؤولين المعنيين الى تأخر رواتب موظفي الدوائر الممولة ذاتيا ومنها الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن الذين لم تصرف لهم رواتب لاربعة اشهر وان هؤلاء الموظفين لا ذنب لهم من عدم تمكن دوائرهم من تغطية رواتبهم وهم مواطنيون عراقيون يجب على الدولة ان تبحث عن حل لمشكلتهم".

وانتقد الكربلائي "وقوع نزاعات مسلحة اثر خلافات عشائرية في بعض المحافظات لاسباب بسيطة ممكن حلها بالتفاهم والجلسات الاخوية بين العشائر او اللجوء الى القانون، ولكن مما يؤسف له ان البعض بدأ يلجأ الى فض هذه النزاعات عبر استخدام السلاح والتقاتل مما يودي بحياة العديد من المواطنين وهذا يعبر عن ضعف الوعي الاخلاقي والديني".

واكد ان "المسؤولية العشائرية والوطنية تدعو هؤلاء الى محاسبة انفسهم عن سفك اي دم حرام بغير وجه حق"، مطالبا الاجهزة الامنية بان يكون لها موقف حازم تجاه هذه الامور وعلى العشائر الاصيلة المساهمة بالقضاء على هذه الظاهرة والركون الى الحوار والتفاهم وحل النزاعات بالطرق السليمة بدلا من استخدام السلاح.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك