الأخبار

النائب الداعشي طه اللهيبي يصف أهالي العمارة بـ(الهنود) والتحالف الوطني يسعى لتجريمه في البرلمان

11027 09:37:01 2014-11-01

استنكر محافظ ميسان علي دواي التصريحات التي أطلقها  النائب طه اللهيبي والتي وصف خلال إحدى المقابلات المتلفزة أهالي مدينة العمارة "بالهنود "، وفيما طالبه بتقديم اعتذار رسمي، هدده بإقامة دعوى قضائية لرد الاعتبار.

وقال محافظ ميسان علي دواي خلال بيان نقله المكتب الإعلامي وتسلمت وكالة أنباء براثا نسخة منه " في الوقت الذي تمر فيه البلاد بظروف استثنائية تستوجب وقوف جميع أبناءه للحفاظ على أرضه وسماءه ، صدرت تصريحات المدعو طه اللهيبي والتي يصف فيها أهالي مدينة العمارة بالهنود خلال إحدى المقابلات التلفزيونية ".

معتبرا هذه التصريحات تسبب الضرر لجسد العراق الواحد ولأهالي العمارة الذين نبتت جذورهم في هذه الأرض الطيبة قبل آلاف السنين وسقت دماءهم ودموعهم ارض العراق ليعيش خالدا على مر السنين ".

وطالب دواي خلال البيان أللهيبي بتقديم اعتذار رسمي إلى العراق والعراقيين ومن الجنوب من أبناء العمارة الكرام وعشائرها الأصيلة بحسب البيان ".

وهدد دواي بإقامة دعوى قضائية ضد اللهيبي لرد الاعتبار مطالبا " الحكومة المركزية ومجلس النواب لاسيما أعضاء مجلس النواب عن محافظة ميسان باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة والقيام بواجباتهم تجاه أبناء محافظتهم بحسب البيان ".

وقال النائب عن التحالف سليم شوقي، ان "كل من يقاتل تحت راية تنظيم داعش ومن يدافع عنهم هم ارهابيون"، مشيرا الى ان "ابناء الحشد الشعبي وفصائل المقاومة لبوا نداء المرجعية الدينية الدفاع عن المقدسات وارض الوطن، وهم بهذا العمل يدافعون عن اعراض الحرائر".

واضاف شوقي ان "اللهيبي عرف من خلال تصريحاته الاخيرة بانه طائفي بامتياز ويدافع عن الارهابيين"، موضحا انه "خلال الايام القادمة سنجمع تواقيع من نواب التحالف الوطني والكتل الاخرى ونقدمها لرئاسة مجلس النواب لسحب الثقة عن اللهيبي".

وكان النائب عن كتلة المقاومة البرلمانية فالح الخزعلي اكد، الخميس، أن كل فصائل المقاومة التي لبت نداء المرجعية وقاومت الإرهاب، هم يدافعون عن شرف وعرض كل الشرفاء، أما الذين يتكلمون ويتحدثون عن المقاومة وفصائلها وما تقدمه من دماء اجل أبناء الشعب العراقي والمقدسات فهم ليسوا أكثر من وجه سياسي لداعش.

يذكر أن النائب السني طه اللهيبي قال في لقاء متلفز جمعه مع النائبة البعثية  حنان الفتلاوي يوم الاربعاء الفائت على قناة دجلة الفضائية, أن ابناء محافظة العمارة بأنهم “هنود”  ..                                            

1/5/141101

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
يونس
2014-11-15
ميسان الكرامة شعرت بألم وحزن شديد وحرقة لايمكن تصورها عندما سمعت ما قاله السيد طه اللهيبي عن اهالي ميسان واقول كما ان الشجرة لا قيمة لها بدون جذورها فلانسان لاقيمة له بدون اصله والأصل هو رمز الكرامة للانسان فتجد الانسان يكد ويجتهد ويتعب ويضحي من اجل كرامته ولكن كل هذا لاقيمة له اذا لم يكن للانسان اصل ينتسب اليه ويعتز به فلانسان يمكن ان يغير جنسيته وهذه لاتمس بكرامته وايضا يمكن ان يغير معتقده وهذا ايضا لا يمس بكرامته ولكن الانسان اذا فقد اصله فقد كرامته فكل شي وارد وقابل للحوار او القتال فلاديان تتقاتل والفرق والمذاهب تتخاصم وتتقاتل والحكومات تتغير والدول تتبدل ولكن لاتوجد اصول تتغير. ان دفاع الانسان عن الوطن لان الوطن يحفظ كرامته ولكن عندما تنتهك كرامة الأنسان في وطن ولا يوجد من يتصدى لهذا الفعل الشنيع ولا يوجد من يحاسب على هذا العمل الممتهن للكرامة فلا شي لي في هذا الوطن ووطني ميسان ورايتي القصب والبردي. فلا يطعن باصل الناس واعراضهم وانسابهم الا من لايعرف قيمة الاصل والعرض والنسب. يونس الساعدي
بربور
2014-11-01
زين اذا اهل العمارة هنود مثل ميكول زين معروف اصلهم وحاشاهم من ذلك خلي هوة يدور علة اصله من يا ..........
من بغداد
2014-11-01
يفترض وفي هذا الوقت بالذات ان تكون هنالك حملة قوية من التحالف الوطني لتلقين هذا الشخص درس بليغ تصوروا الامر معكوس ماذا كان سيحصل !!! لن يقبلوا باقل من 10 تفجيرات كرد اولي للاسف لو لم يكن متاكدا من ضعف التحالف الوطني لما قال ماقال
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك