الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير : يجب ان تحاسبوا القيادات الامنية المتقاعسة والمتواطئة مع الارهاب بسيف الحزم وليس الحساب ان تقوموا باحالتهم على التقاعد

2667 03:22:35 2014-09-27

انتقد الشيخ جلال الدين الصغير امام جمعة جامع براثا الاداء السيء لبعض القيادات العسكرية في بعض المناطق .

وحذر سماحته في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في جامع براثا في بغداد اليوم من " تداول اخبار العدو لتصبح أخبارنا ". ووجه الشيخ الصغير ندائه الى رئيس الوزراء حيدر العبادي بالقول " لابد من سيف الحسم " 

وفيما يلي النص الكامل لخطبة سماحته :

في هذا الاسبوع مرت بنا احداث كثيرة ولعل اولها واكثرها مرارة في قلوبنا وفي انفسنا هي طبيعة الاداء السيء لبعض قيادات القوات المسلحة في التعامل مع ملف ابناءنا واعزتنا في الصقلاوية وفي البوعيثة والحامضية وغيرها من المناطق التي تعرضت خلال هذا الاسبوع الى الحصار والى الاذى.

لابد لي في البداية ان اشير الى قضية يجب الانتباه اليها لانها احد العوامل التي ساعدت وتساعد مجرمي داعش دوما في الوصول الى ماربهم هذه القضية هي نشر الاخبار بطريقة عشوائية وبطريقة عابثة نتصور اننا حينما ننشر خبر المحاصرين في الصقلاوية او في السجر او اي منطقة من المناطق نتصور اننا نقدم لهم اغاثة بينما يتلقفها العدو تلقف المعلومة الدقيقة والتي من خلالها يقوي اصحابه في النيل من اخواننا ويعطي دلالات امنية في غاية الاهمية لهذا العدو ويستخدمها ضدنا . 

وفي الوقت الذي نتصور اننا بارسال هذه المعلومات الى ( الفيسبوك ) او الى ( الواتس اب ) او اي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي نتصور اننا نقدم خدمة لهم , انا اؤكد من باب المعرفة الميدانية ان اول اضرار بهؤلاء الاخوة انما تسبب به هم هؤلاء الذين تصوروا انهم يقدمون خدمة عظيمة لهم . هناك جهات محددة للتعامل مع هذه الاخبار الفيسبوك مثل ما انت تشاهده عدوك ايضا يشاهده ( الواتس آب ) مثل ما انت تستخدمه عدوك ايضا يراقب ما تتداول به , التلفون الذي تتكلم به ايضا عدوك يتصنت على هذا التلفون . التعامل مع قضايا خطيرة فيها ارواح الناس وفيها ارواح اخواننا الخاصين يتم بطريقة عابثة للاسف الشديد وبطريقة اشبه ما تكون حفظ الفارق مثل هذا الدب الذي عشق صاحبه , صاعد على الشجرة واذا باسد هجم على صاحبه كيف يخلصه من الاسد ؟؟ جعل الاسد يقترب من صاحب ورمى نفسه على الاسد , تصور انه قتل الاسد ولكن في الحقيقة قتل صاحبه ايضا 

هناك جهة معنية بهذه القضايا كان يفترض هي وحدها ان تخاطب بمثل هذه القضايا , قد تكون من هي هذه الجهة ؟؟ لابد هناك جهات علمائية او جهات سياسية يمكن الوصول لها بهدوء لابلاغ هذه المعلومة , انا اقول لكم انا احد الناس الذي تابعت هذه القضية منذ ساعة لها مع الطيران ومع العمليات لكن الذي اذانا اكثر هو كثرة الاستغاثات التي وجهت بطريقة عابثة طبعا للاسف الشديد لدينا في القيادات الامنية صنفان , صنف مخلص بار امين مضحي وصاحب غيرة , وصنف بالضبط مثل الذين كانوا في الموصل والذي ادى مثل ماساة الموصل , الان طريقة الاداء بالتعامل كانت بطريقة للاسف الشديد ليس بالطريقة التي حفظت بعض اخواننا .

وانا اؤكد ايضا ان الارقام التي تذكرها داعش والذي للاسف الشديد اخواننا يذكرونها براحتهم ان قتلنا كذا رقم واسرنا كذا رقم وعملنا سبايكر ثانية وما الى ذلك  هذه الارقام جميعها مبالغ فيها وغير حقيقية . من الذي القى الرعب ؟؟؟ نحن الذين القى الرعب في اوضاعنا الخاصة بحيث قمنا نتناقل نفس اخبار عدونا ونعتبرها اخبارنا . انا في الوقت الذي انقل لك خبر العدو انت ماذا ستقول ؟؟؟ ستقول ان الشيخ جلال قال لي ذلك !!!  وبالتالي سيتحول الى خبر الشيخ جلال وليس خبر العدو شيئا فشيئا سينتشر الخبر وكأن الخبر يصبح من داخلنا . هذه انبه عليها اخواني الاعزاء لانه تكررت عندنا في امرلي وفي عدة مناطق وللاسف الشديد كان الاذى يرجع علينا من نفس اخواننا ولاشك انهم مخلصين ولكن هذا الملتاع ماذا يفعل ؟؟ والذي يريد يستغيث ماذا يفعل ؟؟ 

هنا ارجع وانبه السيد رئيس الوزراء ما دام انتم اتيتم وانا اعرف حجم التراكمات والفساد الذي خٌلف لكم والذي ورثتوه من الحكومة السابقة وسوف لن تغيروا في يوم وليلة وهذا ايضا اعرف به لكن على الاقل خلال هذه الفترة حينما تُواجهون بمثل هذه القضايا لابد من سيف الحزم فالضباط الذين لم يتعاملوا بمسؤولية ليس قضية ان اسحبهم للتحقيق ونحن شاهدنا التحقيقات غالبيتها هي تهدئة للعواطف لا يوجد حساب حقيقي وحساب جدي ولما الفاسد يرى ان الحساب اصبح جديا عند ذلك الوقت القضية يصبح لها طابع اخر . الحساب ليس ان اقوم باحالتهم الى التقاعد فماذا فعلنا اذن اذا احلناهم الى التقاعد ؟؟ نحن ليس اكثر من هؤلاء الذين احلناهم الى التقاعد وقلنا لهم  تم اعفاءكم من المسؤولية وكأن الذي عملوه شيء بسيط جدا بغض النظر ان كانوا مذنبين او غير مذنبين ولكن بالنتيجة هل قضية كبيرة وهائلة مثل الموصل أتمرر بهذه الطريقة ؟؟ اذن كيف تستطيعون ان ترسلوا رسالة الى الفساد بان الحكومة صارمة وجادة في التعامل مع القضايا التي اذت الامة وادمت قلوب الشعب . 

قضية مثل قضية سبايكر ومثل قضية بادوش ومثل قضية الصقلاوية وما الى ذلك يفترض ان العراقي الواحد اذا انجرح يجب ان نقيم الدنيا ولا نقعدها هذه هي مسؤوليتنا اما ان تصبح ارواح العراقيين مجرد ارقام وبتعبير احد القادة العسكريين يقول شيخنا الحمد لله الخسائر ليست كثيرة !! كيف ليست كثيرة ؟؟؟ هذا ابن عائلة خلف وراءه ايتام وخلف ورائه ام مثكولة وخلف ورائه اخ مفجوع وخلف وراءه ما خلف فكيف تحولون العراقيين الى مجرد ارقام ؟؟ وتقولون الحمد لله لم يصبح عدد الضحايا 100 شخص او جندي بل قتل 80 شخص او جندي , والله لا اعرف باي منطق يستطيع ان يبين الى هؤلاء ان ارواح العراقيين اشرف من شرف كل المناصب , فليس لها المناصب اذا بسبب هذا المنصب او ذاك روح تزهق او دم يسفك . 

على اي حال انا اؤكد ان المحاولات بالنسبة الى الجنود الموجودين لازالت مستمرة في امدادهم بالغذاء والعتاد عبر الطائرات والمهمة ايضا ليست مهمة سهلة , هنا تعالوا نتحاسب وفي اول الحساب لماذا تاتي القوات جميعها معتمدة على طريق واحد وهذا الطريق ليس مُؤمن لماذا ؟؟؟ هناك جسر فبمجرد ان فجر الجسر حصل الحصار على الجنود  طيب انتم سحبتم القوة العسكرية في المحطة الاولى ألم تفكروا ان العدو سوف ياتي وياخذه هذه المحطة وبالنتيجة سوف يحاصر اكثر اخوانكم ام لا ؟؟؟ التهيتم فقط بتخليصكم بعض الناس وتركتم الامر وكأنه انتهت المهمة ؟؟ طيب وراء هذا الفوج هناك افواج اخرى وهذا خط ممتد . 

انا امل من السيد رئيس الوزراء ان لا يتعامل مع القضايا بعنوان المسؤول الصغير فالمسؤول الصغير ليس كل الاشياء بيده ليشاهد الاكبر منه ماذا كان يعمل وكيف تعامل مع هذه المسؤولية ليشاهد المسؤول قائد الفرقة او قائد اللواء كان مثل الام المثكولة او الام المفجوعة بابنها ام لا ؟؟ ام يجلس من بعيد ويصدر الاوامر اعملوا كذا واعملوا كذا !!! انا لما اخي وابني وابي صديقي او ابن عمي حوصر فانني افعل المستحيل حتى اخلصه وليس غريبا علينا ان نضحي بارواحنا من اجل ان نخلص الذي نستنجد بنا على اي حال المشتكى الى الله في طبيعة الذي جرى . 

ايما يكن هناك قضية شاهدنا خلال هذه الايام وهناك عملية تهييج عابثة في ظرف في غاية الحساسية هذه العملية التي يحاول بعض الفاشلين ان يؤججوا الوضع امام حكومة استلمت للتو يريدون من هذه الحكومة ان تصنع المستحيل في الوقت الذي هم لم يصنعوه خلال قرابة العشر سنوات بعنوان تظاهرات ونسقط العملية السياسية وما الى ذلك . فمن الذي ينادي بهكذا نداءات وفي مصلحة من تصب هذه القضايا ؟؟ اذا تقولون نحن نتبع المرجعية فالمرجعية واضحة جدا في تشديدها على تشكيل الحكومة واخذ الامور بسياقاتها الدستورية وما الى ذلك واذا تتحدثون نحن شيعة ونحن حريصين وما الى ذلك فنحن نقول لكم لا يوجد احد يمثل التشيع سوى المرجعية فلا تتوهموا لقد كان غيركم اقوى منكم وفي مركز اقوى منكم وعاند المرجعية وفي الاخير لم يحصل على شيء الا قرار المرجعية هو النافذ ولذلك اي قرار اخر لا ينفذ ولا تنسوا نحن شيعة فلسنا اي كان والتزامنا بمراجعنا ليس ايضا التزام مزحة التزامنا بمرجعيتنا  التزام تكليف فما بالك لو شاهدنا من مرجعيتنا هي الاب الرحيم والرؤوف في الوقت الذي تنكر لنا من حسبناه انه هو الاخ الرحيم او الرؤوف الذي يرأف بالناس لذلك املي خلال هذه الفترة لا تنغشوا ولا تنخدعوا بشعارات ظاهرها براق لكن كونوا واثقين البعث داخلها مباشرة .

من الذي يدعو الى اسقاط العملية السياسية ؟؟ اليست داعش التي تدعو ام غيرها !!؟ من الذي اراد ان لا تتشكل الحكومة داعش ام غير داعش البعثيين ام غير البعثيين !! ؟؟ فلماذا نتوهم !!! قبل الناس ضحك عليها الكثير وانا قلت سابقا يا اخواني الاعزاء لا تصدقوا الكلمات الاولى وتصدقوا الصورة الاولى لان الصورة الاولى خداعة وكاذبة لا تقدم لكم الموقف الحقيقي دائما انظروا الى مراجعكم حتى تاخذون منهم الموقف وحتى تاخذون منهم القرار اليوم لما يصرخ البعض نريد اقليم الجنوب وما الى ذلك فنحن نقول للغرب تعالوا واعملوا اقليمكم ونعطي حجة لامريكا لتاتي وتنفذ مشروع التقسيم هذه هي حقيقة الامر . والان يتصدى لهذا الامر شخص كنا نعتقد انه نظيف او اخرى كنا نعتقد انها نظيفة فبالتالي لا ننغش بهم فكثير من الناس النظيفين وعيهم من السذاجة بمكان بحيث ينغشون وياتون ويغشوا غيرهم . 

لا اريد ان اطيل اكتفي باشارة سريعة الى ما حققه اخواننا في اليمن وطبيعة الانتصار الكبير الذي تحقق فيها حينما راينا ان المطالبات الحثيثة لقوة انصار الله وحلفائها , فقوة انصار الله هي التي تمثل الحوثيين ولكي لا نتوهم الحوثيون من الشيعة الزيدية هؤلاء ببركة الله سبحانه وتعالى انتفضوا واستطاعوا ان يتخلصوا من شر التيار السلفي والتيار الاقصائي المتأسلم واستطاعوا خلال ثلاثة ايام ان يفرضوا معادلة اساسية ويقلبوا كل موازين القوى , مما يعني ان هناك تداعيات كبيرة جدا ستحصل خلال الفترة القادمة كلما اقراها هي في مصلحة شيعة اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم لكن هذه المصلحة تحتاج منا الى تكاتف اكثر وتحتاج منا الى وعي اكبر وتحتاج منا الى استعدادات افضل واعلى من الاستعدادات السابقة لازال كلام المرجعية في الجهاد الكفائي نافذا ولا يوجد مبرر ان تكون امكانات الحشد الشعبي ضعيفة ولا يوجد مبرر ان ننسحب من العمل وانما يجب ان نستمر بهذه الروحية ويجب ان نؤدي الدور المطلوب منا لان العمل بهذا الجهاد الكفائي هو ادى الى ان تنكسر داعش وامثال داعش . 

لايفوتني ان اذكر بالجريمة التي ارتكبت في مدينة الكاظمية المقدسة وهذا حق وواجب ولكن هذه الجريمة في الوقت الذي اعربت عن دنائة مرتكبيها وفي نفس الوقت اعربت عن ضعف المنفذين فما دام استخدموا الهاونات وما الى ذلك انما عبروا عن عدم قدرتهم على النفاذ الى الداخل هذا باللغة العسكرية هكذا تفهم الذي يستطيع ان ينفذ لا يحتاج الى الهاونات لان الهاونات اصابات بلا هدف , كان هناك مجموعة يفترض ان يخلصوها فلم يستطيعوا ان يفعلوا اي شيء لكن من الواجب ان اسائل الاجهزة الامنية بقياداتها العليا بل اسائل السيد رئيس الوزراء ما ذنب الكاظمية في ان تسبى بسبب وجود هذا المعسكر في هذه النقطة الحساسة بالمدينة ؟؟ ما هو السبب ؟ ما هو ذنب هذه المدينة التي تمتلا بالزوار ان تعرض الى هذه الطريقة بسبب وجود هذا الوضع المتراكم والمتراتب في ما يسمى بالشعبة الخامسة او بمعسكر العدالة ؟؟ نعم لابد من معسكرات لكن لماذا في داخل المدينة اما كان الاجدى والاولى ان توضع لها بوابات خارج هذه المنطقة اي تكون لها بوابات على سبيل المثال في منطقة المحيط فضلا عن انه ما يفترض ان يكون هذا المكان يفرغ لاجهزة البلدية والاجهزة الحكومية الاخرى وتنتقل الدوائر العسكرية الى مكان اخر استخبارات وسجناء ومعدومين يعني هناك استهدافات متكررة وشاهدنا سابقا ذلك .

انا اناشد باسم اهالي الكاظمية وبشكل جدي في مناشدتي هذه لاني كلفت من قبل وجهاء هذه المدينة المقدسة في ان اتحدث بها الموضوع لان الموضوع اصبح اكثر من طاقة الناس واكبر من طاقة الناس فما دام القائمين على هذا المعسكر ليسوا قادرين ان يحموا انفسهم وليسوا قادرين على حماية الناس اذن لينتقلوا الى مكان اخر وفي بغداد سعة واماكن كثير يمكن ان تستوعب كل هؤلاء . 

اسال الله العلي القدير ان يرد كيد اعداء العراق الى نحورهم وان يكشف هذه الغمة عن هذه الامة . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك