إطلالة على واقعة كربلاء مستقبل العراق بين صنمية الأشخاص وقدسية المنهج عاشوراء (8) السنة الثانية أصحاب الشهادتين الشيخ جلال الدين الصغير : بان للجميع الاثر العظيم الذي لعبه انصار المرجعية في تحرير جرف الصخر مخاطبا الارهابيين فلوجتكم تحت قبضة الأيام ولن تصلوا الى كربلاء محافظ كربلاء : سندير خطة زيارة عشوراء “بميزانية خاوية” أحد شيوخ عشائر البونمر: داعش تعدم 50 شخصا جدد من أبناء العشيرة شمال الرمادي عصفوران بحجر واحد...للتخلص والتدخل الحسين "ع" تمنى ان تكونوا معه ردّات حسينية للمواكب والهيئات الحسينية ( 4 )

الصدر ينتقد التهديد باعتقال صباح الساعدي ويؤكد أن أي تعد على صوت النزاهة "تعد علينا"

الصدر ينتقد التهديد باعتقال صباح الساعدي ويؤكد أن أي تعد على صوت النزاهة
الصدر ينتقد التهديد باعتقال صباح الساعدي ويؤكد أن أي تعد على صوت النزاهة "تعد علينا"
القسم: الأخبار
عدد القراء: 1,003
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

انتقد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاثنين، التهديد باعتقال عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب صباح الساعدي، فيما أكد أن أي "تعد على صوت النزاهة هو تعد علينا".

وقال الصدر في بيان صدر، اليوم، إن "كم الأفواه بات واضحا في عراقنا الحبيب وأن أوضح دليل على ذلك هو التهديد باعتقال صباح الساعدي لملفات وتهم لا دليل عليها في أذهان من يعارضهم".

واعتبر الصدر أن "أي تعد على صوت النزاهة هو تعد علينا، وفتح لأبواب الفساد والمفسدين".

وكان النائب المستقل صباح الساعدي كشف، اليوم الثلاثاء، عن وثائق بحوزته تؤكد وجود قضاة "صداميين أجرموا بحق العراقيين خلال حكم النظام السابق ومشمولون بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة"، مهدداً الهيئة بإعلان أسمائهم عبر وسائل الإعلام في حال لم تتخذ الإجراءات بحقهم خلال أسبوعين.

وكشف الساعدي وهو عضو في التحالف الوطني، في (13 كانون الثاني الماضي)، عن رفع رئيس الوزراء نوري المالكي دعوى قضائية ضده بسبب تصريحاته عن صفقة الأسلحة الروسية، فيما اشار إلى أن المالكي طالب بتلك الدعوى مبلغا تعويضا قدره ثلاثة مليارات دينار.

وكان الساعدي وهو عضو في لجنة النزاهة البرلمانية اتهم، في (29 تشرين الثاني 2012)، رئاسة الوزراء والمتحدث باسمها ووزير الدفاع وكالة بالسعي لغلق ملف الفساد في صفقة السلاح الروسي، فيما دعا رئيس الوزراء نوري المالكي إلى عدم تكرار سيناريو وزير التجارة السابق والتستر على المتورطين بقضية السلاح الروسي


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-5 من 5.
الدكتور شريف العراقي

يشكر الشيخ الساعدي لفضحه البعثيين كالمحمود

مصطفى

مدحت المحمود عينه أياد علاوي ، يعني مضى على تعيينه أكثر من ثمان سنوات ، اين كان صباح الساعدي كل هذه الفتره؟ .
انا سمعت ان الساعدي هو الذي يرتعد خوفاً هذه الأيام لان اسمه وصل مجلس النواب ضمن الذين يريدون رفع الحصانة عنهم ،
ليس دفاعاً عن القضاة لأني لااعرف احد منهم ولله الحمد لكن مشكلة هذا الرجل انه مثير للمشاكل دائماً ويصرح تصريحات ناريه وتهم خطيره لكن في النهاية لاشئ مما قال،
السيد مقتدى اعتقد هذا جواب لصباح الساعدي أنهم مستعدين لتبنيه بعد خروجه من الفضيله لانه مستحيل يخوض الانتخابات كمستقل

علي

نطالب التحالف الوطني بجميع مكوناته بالوقوف مع النائب الساعدي و التحقق من صحة الوثائق التي اعلنها بخصوص القضاة و ان صح ما يدعيه عليهم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق هؤلاء كون ايديهم ملطخة بدماء الشباب العراقيين. و يجب عدم التستر عليهم .

نجفي

هكذا القاده الذين يحمون ابنائهم ونعم التصريح لايتخلون عنهم وقت الضروره

نادية العطار

ان الذي يجب ان يعتقل هو مدحت المحمود وليس صباح الساعدي واذا كان الذي كشفه النائب صباح الساعدي ليس صحيحا فعلام هذا التخوف والارتعاش من قبل مدحت المحمود وجماعته اللهم الا اذا كانوا متورطين فعلا في قضايا فساد