2.375 مليون برميل نفط يوميا .. متوسط صادرات العراق الشهر الماضي طائرات امريكية تلقي منشورات على الموصل تدعوهم بالابتعاد عن مواقع داعش رئيس الوزراء الفرنسي يصل بغداد ويعلن عن دعمه ومساندته الحكومة والشعب العراقي في حربه ضد داعش انتشال 44 جثة لمهاجرين غير شرعيين في جنوب شرق تونس عناصر داعش يعدمون 7 مدنيين من سكان الموصل الشباب والرياضة تعلن تعاقدها على /3/ مشاريع استثمارية في بغداد وكربلاء الـ”واشنطن بوست”: سورية كانت على حق وبوتين كان على حق متطوعون من البصرة يعثرون على صواريخ منصوبة بحدود كربلاء جاهزة للإطلاق الديوانية: استهداف منزل مراسل قناة الحرة بقنبلة صوتية قاطع الرؤوس الأسترالي.. من حبوب الهلوسة إلى صفوف «داعش»

قبل حادث تسفيرات تكريت ....... سليم الجبوري قال للسجناء (احرقوا السجن اذا عطلوا قانون العفو)

المحرضان على الارهاب سليم الجبوري وشعلان الكريم
المحرضان على الارهاب سليم الجبوري وشعلان الكريم
القسم: الأخبار
عدد القراء: 2,012
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

ذكر موقع المسلة ان تقريرا امنيا قدم الى البرلمان يبين تورط النائبين سليم عبد الجبوري وشعلان الكريم بتحريض وتشجيع السجناء على القيام باعمال شغب واضرام حريق في سجن التسفيرات في تكريت بمجرد ورود نبأ تاخر اقرار قانون العفو العام فضلا عن تزويدهم السجناء في زيارات سابقة باجهزة اتصال واموال.

وقال مصدر مطلع اشترط عدم الكشف عن هويته في تصريح لـ"المسلة" إن" تقريرا امنيا للجنة خاصة اجرت تحقيقا بشان عملية هروب السجناء من سجن التسفيرات في تكريت يكشف عن وجود اعترافات تشير الى تورط النائب سليم عبد الله الجبوري وشعلان الكريم بتزويد السجناء باجهزة اتصال (هواتف نقالة) واموال فضلا عن ترتيب علاقات لعدد من السجناء بمسؤولين في المحافظة وضباط كبار في السجن ما منحهم وضعا مميزا في السجن".

واضاف ان" النائب سليم الجبوري قال لسجناء في سجن تسفيرات تكريت بحسب اعترافات تضمنها التقرير :(احركو السجن اذا عطلوا قانون العفو العام)" مشيرا الى ان النائبين سارعا الى الاتصال بسجناء في السجن وابلغوهما بان قانون العفو ارجأ التصويت عليه.

وكشفت كتلة بدر البرلمانية في التحالف الوطني, الاحد, عن امتلاكها لمعلومات عن اتصالات اجراها نواب في البرلمان مع معتقلين داخل سجن تسفيرات تكريت قبل الهروب، مبينة أن النواب وعدوا المعتقلين خلال الفترة الماضية بشمولهم بقانون العفو العام والتصويت عليه.وكان النائب عن كتلة المواطن كريم عليوي اكد لـ"المسلة", ان بعضا من نواب البرلمان، لم يسمهم، يقفون وراء عملية هروب المعتقلين الخطرين من سجن تسفيرات تكريت، كاشفا عن امتلاكه لمعلومات تؤكد وجود اتصالات بين هؤلاء النواب مع المعتقلين الهاربين الذين ينتمون الى تنظيم القاعدة في سجن تسفيرات تكريت مبينا ان النواب المتورطين بعملية هروب المعتقلين كانوا يعطون وعودا للمعتقلين بشمولهم بقانون العفو العام والتصويت عليه.ولفت الى أن عمليات الشغب وهروب المعتقلين قد حصلت بعد تأجيل النظر بقانون العفو العام، وهو الامر الذي منح على اساسه هؤلاء النواب الضوء الاخضر للمعتقلين بتنفيذ عمليات الشغب وقتل الحراس والهروب خارج السجن.

وسبق ان افادت مصادر برلمانية بوجود طلب قضائي لرفع الحصانة عن النائب سليم الجبوري والنائب حقي الفراس وقيس الشذر وعاشور حامد لا تزال تحت اليد في مكتب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ولم يبت بشانها بعد على الرغم من مرور اسبوع على وصولها الى رئاسة البرلمان.

يذكر أن لجنة الامن والدفاع البرلمانية شكلت, في الـ 28 أيلول الماضي, لجنة للتحقيق بأسباب هروب 116 من المعتقلين من سجن تسفيرات تكريت اعتقل عد كبير منهم في مطارات واشتباكات مسلحة.وكان ارهابيون يرتدون زي الشرطة ويستخدمون سيارات شبيهة بسياراتها، هاجموا موقف تسفيرات صلاح الدين في تكريت, في 27 ايلول الماضي, وتمكنوا من اقتحامه بعد اشتباكات مع حرس السجن ادت الى مقتل واصابة العديد العديد من الاشخاص من الطرفين.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-5 من 5.
محمد الهندي

تحية طيبة
سؤال يحير الغالبية في العراق .
أين الشرفاء من التحالف الوطني وغيرهم حتى يتصدوا لهذه الاوضاع ؟

محمد علي

طبعا سليم الجبوري للعلم فقط اخوته كان ارهابين واختلف مع الارهابين وتم تصفيتهم من قبل الارهابين جماعتهم-- عندما تم الاعلان عن طارق الهاشمي بانه متورط بالارهاب وعندما هرب الهاشمي الى اخيه مسعود برازاني ممن هرب مع الهاشمي سليم الجبوري ايضا وعندما تيقن بان القائمه تخص الهاشمي واسمه ما موجود عاد مرى اخرى الى بغداد ليتسلم قيادة الارهابين عن الهاشمي في داخل العراق يعني لو الحكومه تكشف ملفه وتريح العراقين من اجرامه وخليه يولي يم خاله اردغان الارعن

حسن الاوري

الا يوجد احد يسكت هؤلاء الكلاب عن النباح ..؟؟ ثم كيف يسجن هؤلاء الخطرين وفي صلاح الدين ..؟؟ وكيف يحصلون على الهواتف واجهزة الحواسيب وهم في السجن ..؟؟ بعدين واحد محكوم اعدام لماذا يبقى بالسجن ..؟؟ يعدم وحالا .. الم يكن سلبقا يعدم المناويء وحالا ... لو كلها خيانات ...

زيــــد مغير

أغاتي . بس اعدموا المجرمين , لا مشكلة أمنية ولا أعمال ارهابية ستحدث . بس أريد أعرف شتنتظر وزارة العدل من إعتقال خنازير القاعدة والبعث ؟؟؟؟؟؟

كلمة

سؤال اليس في بلدنا خاصية استخبارتية على الاتصالات توقع امثال هؤلاء الشرذمة في قفص الاتهام ام انها تايهة كما يقال.
اللهم احرقهم وانسفهم نسفا