الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة : الفساد يستشري في جهاز البطاقة التموينية من أوله الى آخره علما أن الميزانية الخاصة بها لم تمس

1442 16:14:00 2009-04-17

قال سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة اليوم أن إستمرار التردي في نوعية مفردات البطاقة التموينية والتلكؤ في التجهيز قد بررته وزارة التجارة بقلة التخصيصات المالية وما أجريت عليها من عملية ترشيق  وهذا عذر غير مقبول لأن الميزانية الخصصة للبطاقة التموينية لم تمس وقد أقرت كاملة دون شمولها بعملية الترشيق التي جرت بعد التعديلات المقترحة على الموازنة العامة لعام 2009 قبل إقرارها.

وتساءل الشيخ جلال الدين الصغير ( هل ان مادة الرز التي تمنح للمواطنين في البطاقة التموينية هي من رز المشخاب أم أنها من بقايا نفايات تايلند وفيتنام ) ؟ وأضاف سماحته إنني قد نصحت وزير التجارة بتحويل البطاقة التموينية الى المحافظات حتى يتمكن الناس من محاسبة المقصرين كل حسب محافظته . كما أن وزارة التجارة تقدم لنا سلسلة طويلة من المواد التي يقال أنها من مفردات البطاقة التموينية ولا يحصل المواطنون على نصف تلك المواد .

وذكر سماحته أن أحد المسؤولين في وزارة البيئة في كردستان قد صرح بأن هناك مشكلة بيئية قد حصلت في الأقليم نتيجة القاء المواطنين لمادة الشاي التي زودتهم بها وزارة التجارة في النفايات مما أدى الى حصول بعض التفاعلات الكيمياوية مع تلك المادة المعرضة للرطوبة والشمس .

وفي الوقت نفسه دعا الشيخ الصغير المسؤولين في وزارتي التجارة والكهرباء الى عدم التصريح بتبريرات غير منطقية حول أداءهما الغير مقنع ونحن نعرف والناس يعرفون حجم المبالغ المالية التي خصصت لكلا الوزارتين .

وفي جانب آخر فقد ناشد الشيخ الصغير دولة رئيس الوزراء وبقية الوزراء الأعضاء في اللجنة الأقتصادية للتدخل وحماية المواطنين من عمليات السرقة والأبتزاز التي تقوم بها شركات الهاتف النقال وسوء الخدمة التي إمتازت بها هذه الشركات حيث أشار الى الطرق التي تتم من خلالها سرقة الناس ومنها قطع الأتصال بعد عدة ثواني وإحتسابها دقيقة كاملة ولعدة مرات في الأتصال الواحد إضافة الى عدم تمكن المتصل من سماع صوت المتصل به أو بالعكس مما يجبره على قطع الخط واعادة الأتصال وما الى ذلك من طرق تستنزف أموال الناس لحساب تلك الشركات مما يعني أن هناك الملايين من الدولارات تسرق يوميا من الشعب العراقي . 

وأشار سماحته الى أن  سماحته الى أن القاعدة جاءت الى العراق بأجندة خارجية ولكن حزب البعث هو الداعم الرئيسي لها في العراق وأن الحملة الأعلامية التي تستهدف عدد من السياسيين تنطلق من أبواق البعثيين لخلط الأوراق , كما أشار الى ما نشرته جريدة البينة الجديدة التي وصفها بأنها معروفة بأسلوبها الذي تتبعه لأستدرار الأموال من أن الشيخ الصغير قام بتجريف قبور العلماء المدفونين في براثا من أمثال الدكتور علي الوردي وطه باقر ومصطفى جواد وآخرين , واصفا ذلك بأنه أكاذيب مفضوحة وأنها ستستمر لأن من أساليب البعث المعروفة هي " أكذب حتى يصدقك الآخرون "

كما تطرق أيضا الى الأتهامات التي وجهت الى الدكتور صابر العيساوي أمين العاصمة واللواء الركن قاسم عطا الناطق الرسمي لخطة فرض القانون من قبل جهات بعثية معربا عن إستغرابه من صمت الحكومة على تلك الأتهامات قائلا :

إن هؤلاء من موظفي الدولة فإذا كانت تلك الأدعاءات صادقة فلماذا لا تحاسبهم الحكومة وإذا كانت كاذبة فلماذا لا تدافع عنهم وتحاسب كل من يطلق تلك الأفتراءات ؟! .

كما تطرق سماحته الى موضوع الخلاف بين حزب الله والحكومة المصرية مطالبا الأخوة في مصر الى الوعي والأنتباه الى الفخ الذي يراد لهم أن يقعوا فيه حيث أن الطائفيون يسعون دائما الى ذلك وأشار الى مرحلة سابقة قام فيها بعض المسؤولين المصريين بإطلاق تصريحات طائفية ولكن الحكومة تداركت الأمر وأشار الى أن الوضع في المنطقة لا يسمح بهكذا إشكالات وأن قضية خلية تابعة لحزب الله أو تدعي ذلك مسألة يجب بحثها بعيدا عن الأعلام لأن هناك أطرافا تحاول إستغلال القضية وتهويلها بشكل لا يخدم أي طرف من الأطراف .

كما ذكر أن هناك محاولات سابقة قام بها " القرضاوي"  لأثارة ضجة في مصر ولكن شيخ الأزهر قد تكلم بكلام حكيم وعقلاني إضافة الى عدد ومن علماء مصر مما أدى الى القضاء على تلك المحاولات وتمنى أن تتصرف الحكومة المصرية بنفس الحكمة التي تصرف بها علماؤها وقال ان منطق الحكمة لدى حزب الله والحكومة المصرية يجب ن يكون هو الحكم وأن تبحث القضية بينهما بعيدا عن السجالات الإعلامية منبها الى الفتنة الطائفية التي أرادت جهات معروفة للعراق أن يغرق فيها .

وقد إستذكر سماحة الشيخ الصغير في بداية خطبته مواقف الشهداء الأبطال في مسجد براثا الذين واصلوا عملهم وجهادهم رغم كل المخاطر المحدقة بهم غير آبهين بما كانت تلوح به العصابات التكفيرية من أساليب إجرامية وما إقترفتهم أياديهم الآثمة , حيث صممت تلك الكوكبة من شهداء براثا على المضي قدما بل وحتى التسابق لنيل الشهادة . فقد ذكر سماحته أن في إحدى التفجيرات أرادوا السيطرة على أحد الإنتحاريين الذي عرف القائمون على حماية المسجد بوجوده في الحرم بين المصلين فتقدم إليه الشهيد أبو سجاد ليحتضنه ويجعل من جسده درعا للمصلين وهذا ما جعل تلك العملية لا توقع من الشهداء الا شهيدا واحدا إضافة الى الشهيد السعيد ابو سجاد وقد كان ثلاثة غيره قد تبرعوا ليكونوا دروعا في ذلك اليوم المشهود كما وأثنى على أخوتهم من المصلين الذين لم ينقطعوا عن الصلاة في مسجد براثا رغم كل التهديدات وما رأوه من دماء اخوانهم الطاهرة التي سالت فيه .

ومن جهة أخرى فقد أشار سماحته الى الصراحة المطلقة التي إعتمدها في ممارسته للعمل السياسي دون محاباة لأحد رغم أن هذا الأمر لا يعد من الأساليب المعتمدة في الحياة السياسية العامة , كما عزى الأستهداف الكبير لمسجد براثا وله شخصيا كان بسبب تلك المواقف التي لم تخضع للمساومات على حساب المبدأ الثابت والعقيدة الراسخة حيث تعرض الى ثلاثة عشر محاولة إغتيال وستة أحزمة ناسفة إستهدف رواد هذا المكان المقدس .  

        

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
وزير المفلسين
2009-04-19
شيخنا الجليل قد اسمعت لو ناديت حيا ...!! هذولة حزب الدعوة وهذولة اعضائه او داعتك حرامية للعظم ومن تحجي وياهم يطلعون همة حررو العراق من صدام ؟؟؟ مرة كنت اتكلم مع وليد الحلي في سوريا وقلت له احنة بالعراق قاتلنا وتبهذلنا وتشردنا ... انتم بالخارج شنو دوركم ... رد بتفاخر بعد ان نفش ريش الطاووس ... احنة اناظل بالانترنت يعني نرد الشبهات عن المعارضة ونحارب نظام صدام بالانترنت ...!!! والله عاشت ايدك خوش معارضة وخوض نضال والله على ما اقول شهيد
حسين ابو علي
2009-04-19
تحية للشيخ الجليل واود ان اقول له مالفائدة في الحديث مع وزير بدرجة عضو شعبة في حزب البعث ( اكريم اوحيد ) وهو صاحب الصفقات مع العظمى مع دولة رئيس الوزراء وحاشيته ,, او مالفائدة في الحد\يث مع عبدالفلاح الذي حول الوزراة الى ارث لعائلته النتشرة على شكل شركات وهمية في دول الجوار وتايلند وفيتنام وتركيا . الكارثة القادمة في محافظي الجنوب ومجالسهم القادمة ,,, العتب كل العتب على المجلس الاعلى الذي ترك الكفاءات واحتضن نواب الضباط والنتيجة خسارة الجمهور لصالح مرشحين فاقدي الاهلية الاجتماعية والمهنية
ابو عبد الله
2009-04-19
بعد السلام انا عراقي واحبه بكل جوارحي شخينا العزيز لي عتب صغير ان سمحتم لي به وابو المثل ايكول امشي وراء الذي يبكيك ولا تمشي .. عموما انك تطرقت للفساد في التجارة والكهرباء وهي تمس حياة المواطنين اني اؤيدك ولكن اقول منذ اربعه سنوات هذه حالها والانتخابات سوف لا تغير شيء لان الوجوه تغيرت فقط! انا اقول لك شيخنا للعراق رب يحميه وكان صدام اللعين ايه من رب العزة للناس حتى يتقوا ربهم بسم الله الرحمن الرحيم وسكنتم في مساكن الذين ظلموا انفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الامثال صدق الله العظيم
محمد عبد الكريم
2009-04-18
شيخنا المجاهد...لا أدري هل هناك قصور سياسي أم هناك مصالح سياسية أم فوضى سياسية.. فبالأمس القريب جدا كانت معظم القيادات والشخصيات المتصدية ضمن ما كان يعرف بالأتلاف العراقي الموحد ترفض التأكيد أو مجرد الأشارة بصحة التقارير التي تصدرمن منظمة الشفافية أو التقارير التي تصدر من جهات عالمية مختصة وكانت تصفها بالمبالغة والتهويل...وبقدرة قادر وبعد ظهور نتائج الأنتخابات التي لا تعكس حقيقة شعبية وقوة كل كيان سياسي ظهرت العديد من الشخصيات و البرامج في الفضائيات تتحدث عن استشراء الفساد المالي!!!!!!!!!!
ابو علي-كندا
2009-04-18
اقتراحات لمجلس الوزراء لماذا لايتم التعاقد مع شركات يابانية لعمل منظومات ومحطات جديدة تعمل على توليد الطاقة الكهربائية وان يكون للمنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية منظومات خاصة بكل منطقة منها او لكل محافظتين او ثلاثة وان تصرف الاموال المخصصة لذلك مباشرة من مجلس الوزراء ويسلم للشركة على عدة مراحل حسب السرعة واتقان العمل وهناك ملاحظة ان المولدات في الشوارع والمحلات تعمل على تلويث البيئة بدخانها بالاضافة الى خطورة وبدائية بيع ونقل النفط والبنزين في الشوارع
العراقي-العراق
2009-04-18
نطلب من سماحة الشيخ جلال الدين الصغير المطالبة بحقوق العراقيين فيما يخص انقطاع التيار الكهربائي واستمرار هذه المشكلة العقيمة وبأننا نطلب اقالة وزير الكهرباء لما اثبته من فشل ذريع في عمله ولم يكن بحجم المسؤولية التي اعطيت له وكونه بعثي من ازلام النظام السابق، وهناك الكثير من العراقيين الشيعة النجباء ذوي الخبرة الذين يستحقون ان يكونوا بمثل هكذا منصب وان تخصص مبالغ كافية لاعادة تأهيل الكهرباء والتعاقد مع الشركات اليابانية على سبيل المثال بعد اقالة هذا البعثي من منصبه
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2009-04-18
هل يستفاد العراق من وزارة اسمها وزارة حماية المستهلك فالوزارة تساعد المستهلك بتوضيع حقوقة بين شركات الربح الحرام فهي ترشدة وتنصحة وتوصل لة المعلومة عن حقوقة في مجالات التجارة والصحة والامانة والمواصلات والاعلام والبيئة والاعلام وايداع الاموال والتامين والسيطرة النوعية والقياسات والمستورد والمنتج ونوعيتة والكرنتي وتوجية الاقتصاد نحو البدائل وبدائل الطاقة والاستهلك ولو تطلب تضع لة محامي يدافع عن الحقوق المسلوبة فهي تكشف العيوب وترسلها الى الاعلام فهي خارطة طريق يثق بها المستهلك
ابن الجنوب
2009-04-18
بارك الله في سماحة الشيخ جلال الدين الصغير وكلنا امل في ان يطالب بحقوق المظلومين من ايناء العراق الذين تسرق اموالهم واموال الايتام من قبل المسئولين، وفعلا ان مفردات التموينية ذات نوعية رديئة جدا، كما نطلب من سماحة الشيخ التأكيد على موضوع الكهرباء، كون العراق بلاد الرافدين وامكانية الاستفادة من توليد الطاقة الكهربائية من الموارد المائية والسدود وايضا تطوير الزراعة والثروة الحيوانية بدل استيراد الرز والخضار والحليب المجفف ذو النوعية الرديئة
خالد الشويلى
2009-04-17
بسم الله الرحمن الرحيم لافض فوك ايها الشيخ الجليل لقد وضعت النقاط على الحروف وااكد بان ماموجود فى وزارة التجارة والكهرباء من الكبار هم من مرتزقى النظام السابق ومن اللذين لايرعوون عن التصيد بالماء العكر وسول الشيطان افعالهم انا لله وانا اليه راجعون وكان الله فى عون من يتابعهم .
ليلى العبودي
2009-04-17
ان مايحدث من سرقات وفساد اداري هو بسبب البعثيين ومنذ البداية اي بعد سقوط الطاغية وبشكل منظم وهم من نشر ثقافة الفساد في مؤسسات الدولة ونجحو في ذالك لانهم هم المسيطرون في كل وزارات الدولة وبالاخص وزارات التجارة والكهرباء والنفط وباقي الوزارات الامنية والله يستر على العراق فمثلا في وزارة التجارة الشركة العامة لتجارة الماد الغذائية تسعون في المئة من موظفيها هم من البعثيين ومع الاسف العراقيون صدقو الاكذوبة التي تقول ان البعثيين لهم خبرة في ادارة الدولة وتعاطف الكثيرون مع هذه الاكذوبة وصدقوها والنتي
احمد المعموري
2009-04-17
حياك الله ياشيخنا الجليل فانت كما عهدناك لاتجامل احد على حساب الحق لانك انت من تدافع عن الحق وحقوق العراقيين لذالك نحن كلنا املا في ان تحاسب كل المفسدين من الوزراء والمسؤليين وخصوصا وزارتي التجارة والكهرباء والمليارات التي خصصت منذ سقوط الطاغية للحصة التموينية واعادة اعمار الكهرباء ذهبت الى جيوب المفسدين راجين من سماحتكم باستجواب الوزيرين في مجلس النواب كما طالب الشيخ صباح الساعدي لتضعو حدا لما يذهب به سراق المال العام وان هناك من ممثلي الشعب من يحاسبهم نصركم الله ياشيخنا علىالتكفيرين والمفسدين
عراقي
2009-04-17
اقولها مرة اخرى اي دولة في العالم تعمل بنظام البطاقة التموينية هي دولة فاشلة اي حكومتها فاشلة وان كان السبب في بداية الامر مخلفات الطاغوت فمالسبب الان ان الدولة التي تفرض نوع الاكل الذي يأكلوه على شعوبها بئسا لها وبئسا لشعوبها ان رضت بهذا الامر ان الحكومة تقول ان الموظفين القدامى في الوزارة فاسدين فهل عقم العراق عن ايجاد البديل لهؤلاء ام انهم علماء في تكنلوجيالايجيدها سواهم واظنهم كذالك فهم علماء بطرق الفساد الاداري والاعلم منهم من يتستر عليهم بحجج واهية اتقوا الله بهذا الشعب المستغفل فله الله
Zaid Mughir
2009-04-17
سيدي الشيخ جلال الدين الصغير : انت صوت كل حر وشريف أنت داخل البرلمان وتحارب من اجل كلمة الحق , ارجوك سيدي ان تظهر على العراقية وتواجه المسؤولين الضعفاء والمتلكئين وجها لوجه وتفضح كل مفسد , صحيح يلزم ذلك وقت ولكننا ننظر اليك والى فقط 4 ممثلين للشعب بأنهم من أجل الشعب جاءوا (المجلس الأعلى,حزب الدعوة,مثال الألوسي والسيد احمد الجلبي) والبقية تعمل ضدكم من أجل افشال العملية السياسية والأدلة واضحة وضوح الشمس ..فقد بانت جيفة المطلك وجبهة النفاق , نريد سيف العدل والعدالة أن يضرب رؤوس الصداميين السفلة
سشيهض
2009-04-17
هل يعلم المسؤلون ان الكثير من اللذين خارج العراق(في بلاد المهجر)يستلمون الكمييه بواسطة الوكلاء.؟ اقول حبذا لو توضع ضوابط اكثر صرامه على مستلمي الحصه او الكمييه والله من وراء القصد
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة وقيادة
2009-04-17
اقتراحات الى وزارة التجارة فبدل من استيراد الحليب المسرطن بمادة الميلومين هو استيراد ابقار من هولند والمانيا وبريطانيا شراء معمل ينتج المساحيق بدل الصابون من دول العربان اين مستشاريكم ياوزارة واين الصفحة الالكترونية التي تمجد الوزير توزيع بيوت زجاجية كبيرة على الفلاحين بدل من العدس والماش و استيراد نخل بدل السكر واين دور الوزارة من ناحية نقل التكنلوجية والمعلومات ونقل الشركات فهي دكان يوزع اغذية ومن يراقب هذة المواد التالفة والكرنتي على الالات والمكائن والسيارات والنقال وطارقي ابواب الحرام
جد الصراحه وعم العدل
2009-04-17
بسمه تعالى ان ماتفضلت به هو جزءمن مسلسل الفساد الاداري والمالي الذي بات كثير من مرضى النفوس وجشعي الجيوب واموات الضمائر ومن لايفكر لابالحساب ولابالعقاب يتسابقون به فمن بيع معاملات الى سماسرة التواقيع على الشبابيك المكروسكوبية المذله الى من يخترع التعقيدات والتشويهات لادنس الاغراض الى العقود ومالم نشكل وزارة اخلاق تحمل سيف ذي الفقار بيد والتكريم بيد فمالنا الاالصبر والقذى في العين؟ عامري المطارالنقيب أبكى العيون وشحذ الاشعارالفتون لان الناس بعدعهود الدنس الارجس لم تصدق وجودشمس خلف الغيوم فهل؟
Ali
2009-04-17
كل صباح انتظر قراءه الخبر المتوقع( استشهاد الشيخ جلال الدين الصغير بحزام ناسف او مفخخه اثناء صلاة الجمعه) والظاهر ان الله ابقى هذا الشيخ لعلّه لايعلمها الا هو سبحانه... هنيئا لك ايها الشهيد الحي يااسد بغداد ونعم الحليب الحسيني الطاهر الذي شربته وجعلنا واياك ممن يستشهد تحت راية القائم من ال محمد صلوات الله عليه واله الطاهرين,, لو يعلم اهل الارض مالك من الكرامه في السماء لتقاتلوا للصلاة خلفك
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة وقيادة
2009-04-17
واللة ياشيخنا جلسنا هنا مع بعض اعضاء المحافضة وحسبنا الاكل الذي يعطى الى اللاجئين فتبين ان الدولة تصرف اكثر من المال المخصص في حالة توزيع الباكيت اي الحصة ياريت يتم الغاء البطاقة واعطى المبالغ هذة الى كل من يستحقها فلماذ نتمسك دائما بطرق المقبور بعدين الوقوف في الطابور يعطي انطباع وكانة مجاعة تمر في العراق وهذ ا ايضا حشم نهيك عن الحيتان الصغيرة والكبيرة والتي لاتسيطر عليها الدولة مهما كان عندها جهاز رقابي والمواد المسرطنة والجاي الفاسد في المانيا موجودة وزارة اسمها وزارة حماية المستهلك
عراقي
2009-04-17
والله ان من يلفق التهم الى هذا البطل الغيور لهو اشر من ابن العاص ولا اشر منه البعثيين الصداميين الوهابيين القذرين الذين انحدروا من نطفة عاقر ناقة صالح الى ابن ملجم الى ابناء المذهب الوهابي الحالي انا لا اقول لمن يلفق كفاك بل اقول له انظر الى امثالك عبر التأريخ اين هم الان وانظر الى من يقتدي بهم هذا الشيخ الجليل اين هم هم اليوم ان الشيخ سائر على درب الانبياء والاوصياء واعداءه على نفس درب اعداء الانبياء والاوصياء فللشيخ حسن العاقبة والفوز الاكيد ولهم الخزي في الدنيا وسوء العاقبة وساءوا منقلبا
طاهر عباس
2009-04-17
يجب تحويل البطاقة التموينية من مواد الى نقود تصرف للمواطن بتناسب عكسي مع دخله الشهري وعدم شمول اصحاب الدخل العالي بها .وعلى وزارة التجارة استيراد وتوفير المواد الغذائية وبيعها للمواطنين بسعر الكلفة لخلق التنافس مع القطاع الخاص والتخلص من هذا الطابور الروتيني الثقيل من الوزير الى وكيل الحصة.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك