الأخبار

ازدياد معاناة المواطنين بين قلة تجهيز الكهرباء وجشع أصحاب المولدات الأهلية

763 04:09:00 2008-09-09

انتقد عدد من المواطنين التقتهم جريدة الصباح اداء وزارة الكهرباء منذ بدء شهر رمضان المبارك، الذي تزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، اذ شهدت العديد من مناطق بغداد انقطاعات تصل الى 22 ساعة مقابل ساعتين تجهيز، مطالبين في الوقت نفسه مجلس محافظة بغداد بتشديد الرقابة على معظم اصحاب المولدات الاهلية الذين بدؤوا يتلاعبون في ساعات التجهيز على الرغم من انهم يتسلمون حصتهم من مادة الكاز من المجالس البلدية بالسعر الرسمي.

 وقال المواطن محمد مهدي كريم، 25 عاما، من سكنة حي السلام:"استبشرنا خيرا بتصريحات وزير الكهرباء بأن ساعات التجهيز خلال شهر رمضان ستكون افضل ماهي عليه قبله لكن واقع الحال لم يكن كذلك، اذ تجاوزت ساعات القطع المبرمج اكثر من 22 ساعة.

وذكر علي عبد الحسين، 31 عاما، من سكنة حي الاعلام، ان وزارة الكهرباء كانت تبرر اسباب تردي خدماتها بعدم استقرار الاوضاع الامنية... وبعد ان استقرت الاوضاع في معظم المناطق عزت الوزارة اخفاقها الى تجاوز المواطنين على الشبكة، فشنت حملة كبيرة حسب تصريحاتها لرفع التجاوزات قبل شهر رمضان لضمان عدالة التوزيع... ويضيف: وها نحن في هذا الشهر المبارك نعاني من شدة الحر دون ان يحرك المسؤولون ساكنا لرفع هذه المعاناة، مطالبا بمساءلة مسؤولي الكهرباء عن الاسباب الحقيقية التي تقف وراء تردي هذه الخدمة.

 واشار المواطن علي مجيد، من سكنة حي البنوك الى: "عندما يطل المسؤولون في وزارة الكهرباء على شاشات التلفاز ويقولون اننا رفعنا انتاج الطاقة الى ستة الاف ميكاواط نشعر بالتفاؤل، لكننا سرعان ما نواجه الحالة نفسها ويتم تجهيزنا بساعتين مقابل 22 ساعة قطع. ويتساءل: "اين تذهب هذه الكميات من الطاقة؟"

من جانبه عبر المواطن مصطفى صفاء 20 عاما من سكنة مدينة الشعب، عن اسفه لما وصل اليه واقع الكهرباء في البلاد، مطالبا باستدعاء وزير الكهرباء والمسؤولين في الوزارة للوقوف على الاسباب التي تؤدي الى استمرار تراجع التيار الكهربائي. كما طالب بالكشف عن الاموال التي خصصتها الحكومة في هذا الصدد، وتفعيل الاجهزة الرقابية للحد من التلاعب والاتجار براحة المواطنين، حسب تعبيره.

وطالب عدد من المواطنين مجلس محافظة بغداد بتشديد الرقابة على اصحاب المولدات الاهلية الذين اضحوا بعد تردي خدمة الكهرباء، يتمادون في التعامل مع المواطنين.

 وقال محسن علوان 33 عاما من سكنة حي اليرموك:ان تردي خدمة الكهرباء شجع اصحاب المولدات الاهلية على استغلال المواطنين، اذ تجاوز سعر الامبير الـ 15 الف دينار مقابل سبع ساعات متقطعة من التجهيز، على الرغم من ان معظم اصحاب المولدات في هذا الحي يتسلمون حصصهم من مادة الكاز من المجلس البلدي.

واشار المواطن اسعد كاظم من سكنة الزعفرانية، الى انه "على الرغم من تأكيدات رئيس مجلس محافظة بغداد معين الكاظمي بان تكون ساعات تجهيز اصحاب المولدات للمواطنين بـ 8 ساعات والعمل بنظام التعويض بساعات اضافية في حال تزويدهم بالكهرباء الوطني الا ان اصحاب المولدات لم يلتزموا بهذه القرارات بسبب غياب الرقابة والمتابعة.

وشاركه الرأي المواطن علي غافل بقوله: ان وزارة النفط اكدت انها تجهز مجلس محافظة بغداد ما يقارب الـ25 مليون لتر من مادة الكاز لتجهيزها المولدات الاهلية للحد من جشعهم وللرفع عن كاهل المواطنين، متسائلا: اين تذهب هذه الكميات وفي حال تجهيزها لاصحاب المولدات فلماذا لا تتم مراقبتهم من قبل المجالس البلدية؟.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
هادي
2008-09-09
استبشرنا خيرا بعد ان قامت وزارة النفط بتزويد المولدات الاهلية بمادة الكاز اكثرمن 2000 لتر فوق حصتهم لكن الذي حصل وفي خيبة امل ارتفاع السعر الى 14000 بعد ان كان 12000 لمعدل 7 ساعات اين الرقابة بالله عليكم وازيدكم علما ان الكهرباء الوطنية المبرمجة تاتي في وقت تشغيل المولدات الاهلية ولا تعوض والله على مااقول شهيد --- حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا الشهر الكريم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك