الأخبار

لاعبون سابقون : المنتخب العراقي له القدرة على الفوز أمام نظيره القطري

1108 15:54:00 2008-06-21

أعرب عدد من اللاعبين الدوليين عن تفاؤلهم في أن يحقق المنتخب العراقي الفوز في مباراته أمام المنتخب القطري التي ستقام غدا الأحد في دبي ضمن تصفيات بطولة كاس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وقال اللاعبون الدوليون في لقاءات أجرتها معهم اصوات العراق إن المنتخب العراقي قادر على هزيمة المنتخب القطري في المباراة التي ستجمعهما يوم غد الأحد في ملعب نادي الأهلي بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والحصول على بطاقة الترشيح للانتقال إلى الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم.

وذكر اللاعب الدولي السابق حبيب جعفر أن "لاعبي المنتخب العراقي يمتلكون عقلية راجحة يمكنهم من خلالها التغلب على التأثيرات والضغوط التي ستمارس ضدهم بهدف كسر معنوياتهم وعدم ظهورهم بالمستوى المطلوب".وتابع جعفر أن "الحاجز النفسي لدى اللاعبين زال بشكل كبير خاصة بعد الفوز على المنتخب الاسترالي ومن ثم الفوز المهم على المنتخب الصيني ما جعل اللاعبين العراقيين يتأهبون للفوز على المنتخب القطري للانتقال إلى الجولة الأخيرة من التصفيات".

وكان العراق فاز على استراليا بهدف واحد مقابل لاشيء جاء عن طريق اللاعب عماد محمد، فيما سجل هدفي الفوز للعراق في مباراته مع الصين نشأت أكرم وعماد محمد أيضا. وأوضح اللاعب الدولي السابق أن "المنتخب العراقي سيلعب على خيارين هما الفوز والتعادل مما يجعل المنتخب العراقي أكثر ارتياحا من الناحية النفسية، واعتقد أن اللاعبين العراقيين تعودوا اللعب على ملعب النادي الأهلي في الإمارات وهذا شيء مهم لأجل تقديم مباراة كبيرة أمام منتخب قطر".

ومن جانبه، قال اللاعب الدولي السابق ليث حسين ل(أصوات العراق) إن "المنتخب العراقي زادت حظوظه للانتقال إلى الجولة الأخيرة من التصفيات بعد فوزه على استراليا والصين".  وأوضح حسين أن "المنتخب القطري خرج من خسارة كبيرة أمام المنتخب الاسترالي ويريد التعويض في الفوز على العراق وإعادة الثقة بالكرة القطرية".وكان المنتخب القطري خسر في مباراته أمام استراليا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وأضاف ليث حسين أن "المدرب عدنان حمد مدرب محترف ويعرف كيف يتعامل مع هكذا مباريات بحيث عمل حمد على إغلاق المعسكر التدريبي للمنتخب العراقي وعدم السماح بدخول وسائل الإعلام إليه من اجل أن لا تؤثر على روحية اللاعبين وانشغالهم عن التدريب والتركيز فقط على المباراة".

أما اللاعب الدولي السابق مهدي جاسم فقال لـ(أصوات العراق) "اعتقد أن المباريات الثلاث الأخيرة للمنتخب العراقي كانت تمثل انعطافة مهمة في مسيرة المنتخب العراقي في هذه التصفيات من خلال فوزه مرتين أمام استراليا والصين، الأمر الذي رفع بشكل كبير من حظوظ المنتخب العراقي للانتقال إلى المرحلة المقبلة".

وأضاف جاسم أن "الوضع النفسي للاعبين وحتى جمهور الكرة المتابع للمنتخب العراقي الآن أفضل بكثير من مباريات المنتخب في بداية التصفيات، وان التفاؤل شيء لابد منه في تحقيق الفوز على المنتخب القطري".

وأشار إلى أن مسالة تغيير الحكم سعد كميل وتكليف الإماراتي علي حميد لا يشكل عائقا أمام آمال المنتخب العراقي في تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المباراة، وقال إن "المعنويات العالية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب العراقي تجعل من نتيجة المباراة قريبة المنال بالنسبة للمنتخب العراقي".

ويسعى المنتخب العراقي لكرة القدم إلى الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية بعد أن كان قد ظهر لأول مرة في كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد هاشم التميمي
2008-06-22
اتمنى الفوز الى الفريق العراقي ..؟واتمنى من المسوؤلين الوطنين تنظيف اللجنه الاولمبيه واتحاد العراقي لكرة القدم من زمرة عدي المقبور ...؟؟سؤالنا الى المسؤلين الا..يوجد بالعراق من يستيطع اداراة مسوؤلية الفريق الا..هولاء النكره ..؟نعم كل اخفاقات الفريق بسبب اصدقاء عدي ..؟
حيدر المالكي
2008-06-21
نتمنى ان لاتغير في نفسية اللاعبين بسبب تغيير الحكم المشكلة هي تكمن ان هذا الحكم الاماراتي عندنا تجربة معه فكان سيئا جدا وهو من الكارهين لكل عراقي والعراقيين في الامارات يعرفونه وانه مريض نفسيا !!! المشكلة نحن نريد ان نفرح اكثر ونفرح شعبنا وماناقصين هذه النماذج التعبانة تنغص علينة الفرحة شلون بلوى بالاعارب واحدهم من الحبشة ويعلمني العروبة ابتلينا بهم منذ 1400 سنة هالشكولات التعبانة !!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك